• ×

11:46 صباحًا , الثلاثاء 4 أغسطس 2020

التجارة تتدخل لوقف ارتفاع أسعار البيبسي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - فهد مسملي ::
أكدت وزارة التجارة والصناعة رفضها لرفع أسعار المنتجات الأستهلاكيه من قبل المنتجين إلا بعد تقديم الأسباب المقنعة، مؤكدة أنها لا يمكن أن تقبل بزيادة الأسعار دون دراستها من قبل اللجان المختصة وإخضاعها لنظام هيئة المنافسة.

وقال صالح الخليل وكيل وزارة التجارة المساعد لشؤون المستهلك إن الوزارة لا ترضى برفع سعر أي منتج استهلاكي إلا بعد مخاطبة الوزارة وتقديم الأسباب المقنعة والمنطقية لرفع الأسعار وإلا فإن الوزارة لن تقبل بالأضرار بالمستهلكين وستمنع رفع الأسعار، مبينا أن الوزارة خاطبت الشركة المصنعة للمشروبات الغازية \"بيبسي\" حول رفعها للأسعار بنسبة خمسين بالمائة، وأفادت الشركة أن إرتفاع أسعار بعض المواد الخام أجبرها على رفع الأسعار.

وأوضح الخليل أن الوزارة ستعالج الموضوع مع هيئة المنافسة ليخضع لنظامها وستدرس القرار من قبل اللجان وفقا للنظام قبل قبل أن تقر تلك الزيادة أو تمنع، مضيفا:\" أبلغناهم أن الوزارة كان يجب أن تبلغ بالموضوع سلفا، وإذا كانوا بالفعل متضررين ندرس الأسباب ومن ثم نقر برفع الأسعار، وإذا كانت هذه الزيادة ليست منطقية فلا يمكن أن نقبل بها، وهناك نظام يحمي المستهلكين ولا يمكن لأي شركة أن ترفع الأسعار وفق أهوائها وبدون تقديم مبررات، ونحن بدورنا لا نكتفي بمجرد إبلاغنا، ولكن لدينا لجان وخبراء يدرسون القضية من كافة الاتجاهات\".

وبين الخليل أن إعادة الأسعار لوضعها السابق هو من اختصاص هيئة المنافسة كونها وفق النظام المعنية بهذا الأمر.

وتنص أنظمة المنافسة على حماية المنافسة العادلة وتشجيعها، ومكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة، كما تنص الفقرة الأولى من المادة الرابعة على \"حضر التحكم في أسعار السلع والخدمات المعدة للبيع بالزيادة أو الخفض، أو التثبيت، أو بأي صورة أخرى تضر المنافسة المشروعة\".
بواسطة : المدير
 16  0  3860
التعليقات ( 16 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-11-2009 02:40 صباحًا شبكة شهداء الوطن :
    مانبي لا ببيبسي ولا هم يحزنون
    المفروض يخفضون النيدو والرز ومشتقاتها البيبسي مانبيه خير شر

    او ينتبهو لجده واحياء جده التجار ذول ولا بس مايعرفون المواطنين الا في الرخاء
    شبكة شهداء الوطن
    http://www.alshohda.net/vb
  • #2
    12-11-2009 03:52 صباحًا ابو الشمقمق :

    الحملة الوطنية لمقاطعة الببسي وحليب السعودية


    الحملة الوطنية لمقاطعة الببسي وحليب السعودية


    الحملة الوطنية لمقاطعة الببسي وحليب السعودية


    الحملة الوطنية لمقاطعة الببسي وحليب السعودية


    الحملة الوطنية لمقاطعة الببسي وحليب السعودية

  • #3
    12-11-2009 04:18 صباحًا شبكة الجنوب :
    هذولا الشركات على كيفهم يزودو وينقصو

    اولا شركة بيبسي انا اولا ولا احب البيبسي لاسباب امراضة ومشاكلة

    ثانيا لية يرفعونة حجتهم تركيب مكوناتة طيب الشركة مافيها الا بعدد الاصابع سعوديين والباقي كلهم اجانب ورواتبهم مبالغ باهضة جدا ولاحتى مرتبة في اي قطاع ياخذ مثلها رواتبهم في شركة بيبسي

    لابد التجارة و ديوان الخدمة تتخذ اجراءتها حيال ذلك لعدم استغلال ابناء الوطن وتحياتي


    لمتابعة احداث الحدود الجنوبية على الرابط

    http://www.jonop.com/vb
    • #3 - 1
      12-11-2009 10:40 صباحًا هاشم أبوعلي :
      في الوقت الذي كان يجب على شركة البيبسي في المملكة أن تتضامن مع المواطنين والمقيمين في كارثة سيول جدة لتقدم دعمآ على شكل مواد غذائية ومواد ومستلزمات ضرورية للمتضررين في مراكز الإيواء ، نجدها مع الأسف تتجاهل ذلك الأمر لتنطلق في مسيرة الجشع التجاري برفع السعر لمياه البيبسي الغازية ، متناسية مآسي ونكبات الناس من سكان جدة ، ومتجاهلة أضرار المياه الغازية للبيبسي على الجسم البشري كونها أحد مسببات هشاشة العظام ، ومرهقة لأهم عضو في جسم الإنسان وهو الكلى ، لا أحد يجلب لنفسه الضرر بدفع ماله على الأقل من يفكر في عاقبة الاستمرار على تناول مشروب البيبسي الذي يستخدم في جرف المواد الملتصقة في أنابيب إحدى الشركات فيستخدم للتسليك والتنظيف .
  • #4
    12-11-2009 10:10 صباحًا ابو زياد :
    طيب ياطيب وين الوزاره من اسعار الرز والمواد التموينيه الاهم من البيبسي ولا معالي الوزير يحب البيبسي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لازم ننظر لجميع الامور بعين اوسع من ناحيه القرارات والمساوه بين جيع المنافسين والتجار والسلام عليكم.
  • #5
    12-11-2009 11:32 صباحًا ممدوح الحربي :
    اين وزارة التجارة حبر على ورق انتظروا وشوفوا وزارة التجارة لن كل هذا الكذب من اجل
    ان يقولوا في النهاية فعلن هناك اسباب مقنعة لرفع الاسعار والضحية المواطن كل عادة ترفع الاسعار 50% على الاقل ثم يسكتونا ببدل غلاء المعيشة والله يستر لا يشلونة
    والمهم مافي احتكار رجال فيكم يروح يستورد منتج بديل سوف يصدم بحرية التجارة
  • #6
    12-11-2009 12:50 مساءً ابو شهد(الخبر) :



    أذا لم نقاطع البيبسي فلا خير فينا
    أذا لم نقاطع البيبسي فلا خير فينا

    أذا لم نقاطع البيبسي فلا خير فينا
    أذا لم نقاطع البيبسي فلا خير فينا


    تخيلو مواد غازيه ضاره بالجسم ويتحكمون فينا هذه مهزله بحق الوزاره وبحق المواطن ( ) (؟)
  • #7
    12-11-2009 12:58 مساءً nawaf1418 :
    وين الوزاره عن السكر اللي زاد 150 % في خلال 10 ايام

    والا البيبسي ما عليه حسافه لانه ما هو شيء اساسي




    نحبك يا وطن

  • #8
    12-11-2009 01:56 مساءً منتديات بنات جازان :
    والله لنا فتره ننتظر النيدو والدقيق والأرز إلخ يرجع لسعره الأول

    ونتفاجأ بأن الببسي ينظم لركب لا حول ولا قوة إلا بالله بكره

    الموياه تصير بـ 3
  • #9
    12-11-2009 01:56 مساءً أبو سالم :
    هل تعلمون ما هو أكبر داء يواجه المواطن السعودي؟

    هذا هو : \"وبين الخليل أن إعادة الأسعار لوضعها السابق هو من اختصاص هيئة المنافسة كونها وفق النظام المعنية بهذا الأمر.\"

    دائما تضيع حقوقنا بين الدوائر و الجهات كل واحد يتملص من المسؤولية و يلقيها على غيره.

    و ليتها تاقف على البيبسي ما همنا.
  • #10
    12-11-2009 02:03 مساءً ابوعلي :

    الحملة الوطنية لمقاطعة الببسي وحليب السعودية


    الحملة الوطنية لمقاطعة الببسي وحليب السعودية


    الحملة الوطنية لمقاطعة الببسي وحليب السعودية


    الحملة الوطنية لمقاطعة الببسي وحليب السعودية


    الحملة الوطنية لمقاطعة الببسي وحليب السعودية


    لا للبيبس فإنه مضر بالصحه .....
  • #11
    12-11-2009 03:21 مساءً ماجد :
    شوفوا حل ياوزارة التجارة اول شركات اللبان والان الببسي والرواتب زياده لها خمسه بالميه

    حقت غلا الاسعار والشركات طايحه فينا اكل وحنا مالنا نطالع وننتظر

    لكن دون اي جدو ولافي من يسمع

    المشرف العام للمنتدي احلى عرب

    http://www.a7la3rb.com/vb/index.php
  • #12
    12-11-2009 04:30 مساءً روح الشمال :
    لو فيه خير ما طااالبو بتنزيله

    يقووولون الموااااااد الإستهلاكيه

    يااعمي البيبسي شره أكثر من خيره عاارضوو على إرتفااع

    الرز والحليب هذي هي المواد الإستهلاكيه مووو البيبسي

    هههههههههههههههههههههههههههههه

    شر البلية مايضحك

    لا حووول ولا قوووة إلا بالله

    مع تحيات منتديات جنة السعوووديه

    http://jna1.com/vb/index.php?
  • #13
    12-11-2009 05:34 مساءً منى :
    احنا بنقاطعه بس الوزارة راح تايد الزياده عوايدهم
  • #14
    12-11-2009 06:31 مساءً الله لا يجزاهم خير :
    الله يخلف علينا
    اول مرة اسمع ان وزارة التجارة عارضت ارتفاع سعلة بس هذا شي طيب بس وينهم عن النيدو والرز جيدين على البيبسي والميرندا(بس شي احسن من لا شي) والارتفاع هذا في جميع شركات البيبسي في المملكة
  • #15
    12-11-2009 06:53 مساءً مواطن من الجبهه :
    التجار من الناس الذين ليس الهم دور في وقت الازمات فهم دائما دائما جشعين حتى وقت الحروب والمصائب لان ليس لهم رادع ووووزارت التجاره امسك واقطع لك

    نتمنى ان يعمل فيهم مثل ما عمل ابو عدي في تجاره !!!!!!!!!!
  • #16
    12-11-2009 09:07 مساءً ابواسامه :
    يعني هي ما جات الا على البيبسي
    أين حماية المستهلك عن الأرز والدقيق والسكر وغيره من المواد التي يحتاجها المواطن بشكل أساسي
    أما البيبسي فصحيح يجب إنه تتدخل التجارة وحماية المستهلك في أي من شأنه الضرر بالمستهلك خصوصا إنه أغلب المواطنين من شرائح الدخل المحدود أو قل المعدوم ( البطالة ) الله يكون في عون الجميع
    حسبي الله ونعم الوكيل