• ×

04:10 مساءً , الجمعة 9 ديسمبر 2022

نازحون يعبرون عن فرحتهم وسعادتهم بحديث سمو أمير المنطقة ل(جازان نيوز)

يتوقون لاكتمال الخدمات والبنى التحتية بقراهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - خالد سحاري 
عبَّر عدد من المواطنين النازحين في مختلف مدن ومحافظات جازان عن فرحتهم وسعادتهم بالقرار الذي أعلن عنه مساء البارحة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان ،والذي تفردت بنقله صحيفة جازان نيوز -:أكد فيه أن ما يشغل باله هو عودة النازحين لديارهم سالمين وأن مسالة العودة لقراهم ومحافظاتهم هي مسألة وقت ليس إلا!!
ففي مدينة ضمد عبر السيد محمد الأمير من قرية الردحة التي تبعد عم الخوبة 5 كيلومترات شمالاً عن سعادته وفرحته التي لا توصف بالقرار وقال بأن اللسان عاجز عن وصف حالة السرور ومشاعر الفرح التي تملأ قلبه بهذه المناسبة،كما أبدى الشقيق الأكبر علي الأمير متقاعد من حرس سلاح الحدود سروره الغامر الذي ملأ جنبات البيت ولكنه ابدى في الوقت نفسه تخوفه من نقص وضعف البنية التحتية مثل الكهرباء والماء عند عودتهم!!
وعندما أخبرناه بأن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر حريص كل الحرص على أن تكون عودتهم خالية من المشقة والعوز،إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله ، وعد بتذليل الصعوبات وإنجاز الأولويات المهمة، ومنها إعادة تأهيل البُنية التحتية التي أُتلفت خلال حرب "درع الجنوب" اطمأن علي الأمير ورفع أكف الضراعة بالدعاء للأمير محمد بن ناصر.

وفي مدينة أبو عريش سمع شهود عيان زغاريد الفرح السرور والبهجة تصدر من المباني التي يقيم فيه النازحون من أماكن متفرقة في المدينة ،وذكر شهود آخرون انه تم توزيع المشربات الباردة في بعض الأحياء ابتهاجا بتلك الأنباء.
ورفعت الوالدة فاطمة مجرشي يديها بالدعاء لحكومتنا الرشيدة وأن يطيل الله في عمر قائدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو نائبه الأمير سلطان بن عبد العزيز،وسمو النائب الثاني وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز. ويجعلهم سهاماً في نحور أعدائهم،ويرفع بهم الإسلام ويعز بهم المسلمين.
كما ظهرت الفرحة على وجوه الأطفال الذين بدو مسرورين سعيدين بهذه المناسبة ومنهم الطفل أحمد علي الأمير والطفلتين عبير وفاطمة واللتين عبرتا عن اشتياقهما لصديقاتهما في قرية(الردحة). وعند سؤالنا:هل ترغبون في البقاء معنا هنا في ضمد ردوا بكل براءة ودبلوماسية: سنعود إليكم عندما نصبح كباراً.

وفي مكان آخر التقينا بالوالد/عبد الله علي مدبعي(80) عاماً من قرية المقطابة التي تيعد (5)كيلومترات شمال العين الحارة والذي عبر عن عظيم شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان الذي حرص على توجيه تعليماته لكافة الإدارات الحكومية ذات العلاقة بإعادة تأهيل تلك الخدمات وإصلاح البنية التحتية ، للقرى التي أخليت (كلٌ فيما يخصه).
علماً انه قد باشرت تلك الجهات العمل حسب توجيهات صاحب السمو أمير المنطقة ، وقد أنجز الكثير من الأعمال حيث أن العمل قائم ليل نهار لتسريع عودة النازحين لقراهم وديارهم.
كما التقينا في صبيا عبدالله مجرشي و إبراهيم شراحيلي وأخيه عبده شراحيلي :الذين أبدوا سعادتهم بعد أن علموا بأن الأمير محمد بن ناصر يتابع الوضع عن كثب ولم يتبقَ إلا القليل لإنجازه والذي لا يعيق عودة النازحين لديارهم معززين مكرمين


image

1
بواسطة : المدير
 9  0  3395
التعليقات ( 9 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-09-2011 12:19 صباحًا المشرف محمد المنصور :
    تقرير رائع من الزميل المشرف - خالد سحاري -, وقد رصد مشاعرالنازحين , إثر حديث سمو أمير المنطقة ل-(جازان نيوز), نتمنى على الله أن يعودوا لمنازلهم ودورهم.
  • #2
    06-09-2011 12:33 صباحًا محمدولي :
    والله العظيم ان عيني تنهمر يالدموع فرحآ لسماع خبر عودة النازحين لقراهم ويشهد الله اني لا اكاد أن ارى الحروف لأكتب هذه الكلمات من غزارة دموعي التي تنهمر من عيوني وأنا لست نازحآ ولكني عايشت أحوال النازحين ومآسيهم وشاهدت معاناتهم وان كانت الدوله رعاها الله وسدد خطاها ماقصرت في تضميد جراحهم بكل ما يسهل لهم سبل الراحة ولكنهم رأيتهم لا راحت لهم الا في ديارهم ووديانهم واشجارهم وشم عبق زهورهم والتمرغ بين تربتهم يريدون العيش في بيوتهم على أي حال لانهم يحسون باراحة البال وللاسف على اصحاب العقارات اللذين استغلوا حاجت النازحين للمأوى ورفعوا ايجارات البيوت ابأسعار خيالية وياسعادة كل من ساندهم ووقف بجانبهم وواساهم بعظيم الاجر من الله(مثل المسلمين في توادهم وتعاطفهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد الحمى والسهر)ولكن لم نجد من عطف على النازحين الا القليل ولا من رحمهم الا القليل أسأل الله ان يردهم الى ديارهم في اسرع وقت سالمين غانمين وتحياتي لكل أخواني النازحين اللذين ما وجدنا منهم الا كل تواضع وأخلاق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوكم محمدولي جعفري


    5
  • #3
    06-09-2011 12:52 صباحًا مشاري :
    ان شاءالله نرجع لديارنا في اقرب وقت ممكن والا تكون هنااك اعاقات واعذار
    مما نعرفها نحن وكل نازح والا تتكر الاشاعات واللعب بعقول الاطفال والشباب وكبار السن كما سبق
    • #3 - 1
      06-09-2011 01:03 صباحًا أخاف من النزوح :
      إن شاء الله ترجعون والله حاسين فيكم واحنا ماينزحزننا من قرانا الخوف قطع قلوبنا وقتل فينا كل فرحة كل ماتذكرنا إننا بننزح
  • #4
    06-09-2011 01:03 صباحًا محمد عامري :
    الله يبارك فيكم ويسدد خطاكم
    وين بترووووووح جازان نيوز كل يوم بهجة جديدة وتألق غير غير

    والله بقدر فرحتنا بتصريح أمير المنطقة يحفظه الله بالقدر نفسه فراحنين لأخواننا النازحين بقرب عودتهم وبالقدر نفسه فراحنين ومفتخرين بهذه الثريا صحيفة جازان جازان نيوز .
    بصراحة يخونني التعبير كيف اصف صحيفة تأسرني رغماً عن أنفي على الإدمان عليها ـ ـ ـ أنا لا أتحدث عن مواد صحفية فقط بل على الكوادر اللي كل يوم تفاجئنا بها هذه الصحيفة !!
    السحاري من أول تقرير يدك معاقل الإعلاميين بهذا التقرير الشامل ـ ضمد ـ صبيا ـ أبوعريش .

    والله لو ناقص هذه الصحيفة دعم من أي ناحية فأنا جاهز وباللي تأمرون فيه وسأتواصل مع الأستاذ حسن البراق في هذا الشأن .
  • #5
    06-09-2011 10:52 صباحًا حمود مجرشي :
    اهني اميرمنطقه جازان امير محمد بن ناصر بي تكليف التعويضات في اسرع وقت والله العظيم مهتانين با اليجارلاكن ماهو نسوي ان عيني تنهمر يالدموع فرحآ لسماع خبر عودة النازحين لقراهم ويشهد الله اني لا اكاد أن ارى الحروف لأكتب هذه الكلمات من غزارة دموعي التي تنهمر من عيوني وأنا نازحآ ولكني عايشت أحوال النازحين ومآسيهم وشاهدت معاناتهم وان كانت الدوله رعاها الله وسدد خطاها ماقصرت في تضميد جراحهم بكل ما يسهل لهم سبل الراحة ولكنهم رأيتهم لا راحت لهم الا في ديارهم ووديانهم واشجارهم وشم عبق زهورهم والتمرغ بين تربتهم يريدون العيش في بيوتهم على أي حال لانهم يحسون باراحة البال وللاسف على اصحاب العقارات اللذين استغلوا انشالله قبل شهر8
  • #6
    06-09-2011 01:13 مساءً نايف :
    اتمنا من الله ثم ثم من الامير محمد بن ناصر ان يامر بعودت النا زحين قبل شهر رمضان وما تبقا من خدمات تستكمل والنازحين في وقراهم
  • #7
    06-09-2011 04:26 مساءً أحمد المالكي :
    كم أنتم رائعيين وعودة النازحين قريبة إن شاء الله
  • #8
    06-10-2011 01:48 صباحًا hhgf :
    الحمدالله
  • #9
    06-10-2011 07:08 صباحًا شر :
    يا جماعة توقفوا عند كلمة ( ماهي إلا وقت ) وضعوا تحتها خط

    ولكم خالص تحباتي
    • #9 - 1
      06-10-2011 04:48 مساءً احمد هزازي :
      اخواني الحرث تذكرو قوله تعالى
      (( ولأن شكرتم لأزيدنكم))
      اشكرو الله وادعو لجيرانكم خارج الشبك
      بالعوده الى منازلهم واراضيهم سالمين غانمين