• ×

09:32 مساءً , السبت 18 يناير 2020

لجنة تقصي الحقائق في كارثة جدة تصدر أول بيان لها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 

بدأت باستدعاء المسئولين السابقين والحاليين وجميع الجهات ذات العلاقة
لجنة تقصي الحقائق في كارثة جدة تصدر أول بيان لها
جازان نيوز - عبدالصمد السهلي

أصدرت لجنة تقصي الحقائق أول بيان رسمي لها منذ التوجيه السامي بتشكيلها ومباشرة التحقيقات في الفاجعة التي تعرضت لها مدينة جدة في 8 من ذي الحجة1430 هـ.

ووفقا للبيان الذي صدر وحصلت \"جازان نيوز\" على نسخة منه أن اللجنة شرعت في دراسة المعلومات المتوفرة ، وبعد الإطلاع ميدانيا على المواقع المتضررة بدأت اللجنة باستدعاء المسئولين المعنيين بالكارثة الحاليين والسابقين للتقصي والتحقيق . كذلك لجان التحقيق الفرعية قامت وفق جدول محدّد باستدعاء الموظفين العاملين في جميع الجهات ذات العلاقة ممن لهم صلةبهذا الموضوع من الحاليين والسابقين، وكل من يستدعي الأمر التحقيق معه من كافة الإدارات الحكومية الأخرى، وكذلك يشمل القرار جميع الشركات والمؤسسات التي قامت بتنفيذ المشاريع المعتمدة, والتي ثبت وجود قصور فيها.

وقد حددت اللجنة في بيانها عناوين للتواصل معها من قبل المواطنين والمختصين للإدلاء بشهاداتهم ومعلوماتهم مما يساعد اللجنة في عملها .

وفيما يلي نص البيان :
البيان رقم ( 1) من لجنة تقصي الحقائق في سيول جدةإنفاذا للأمر السامي الكريم رقم أ /191 وتاريخ 13/12/1430... See Moreهـ القاضي بتشكيل لجنة للتقصي والتحقيق في أسباب كارثة السيول في محافظة جدة؛ شرعت اللجنة في دراسة المعلومات المتوافرة, وبعد الاطلاع ميدانيا على المواقع المتضرّرة، بدأت اللجنة باستدعاء المسؤولين المعنيين بالكارثة الحاليين أو لسابقين, للتقصي والتحقيق. كذلك لجان التحقيق الفرعية قامت وفق جدول محدّد باستدعاء الموظفين العاملين في جميع الجهات ذات العلاقة ممن لهم صلةبهذا الموضوع من الحاليين والسابقين، وكل من يستدعي الأمر التحقيق معه من كافة الإدارات الحكومية الأخرى، وكذلك يشمل القرار جميع الشركات والمؤسسات التي قامت بتنفيذ المشاريع المعتمدة, والتي ثبت وجود قصور فيها. كما قرّرت اللجنة الاستعانة بعدد من الخبراء والمختصين والمهتمين لدعم أعمال اللجنة.ولأن هذه الكارثة قد آلمت الجميع كما آلمت خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - وحكومتنا الرشيدة؛ فإن اللجنة تهيب بكافة
المواطنين والمقيمين التواصل معها عبر موقعهاالإلكتروني
www.jed-investigation.org.sa
،وهاتف رقم (026648888) تحويلة (2504, و2509, و2505), أو فاكس رقم(022832030)
ممن لديه فكرة أو رأي أو معلومة تساعد اللجنة في عملها...
بواسطة : المدير
 2  0  4032
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-09-2009 04:31 مساءً ابوعمر :
    نعم هذا ما عنيته في ردي السابق
    نصر الله خادم الحرمين الشريفين ورزقه البطانه الصالحة التي تدله على الخير وجعل اعماله في ميزان حسناته
  • #2
    12-09-2009 06:41 مساءً ابو بدر :
    شكرآ ياخادم الحرمين لما تبذله من جهد ووقت في خدمة دينك وشعبك أسأل الله العظيم بمنه وكرمه أن يعزك بعزه وأن يجعلك نصرتآ للأسلام والمسلمين وأن يطول بعمرك ويلبسك لباس الصحه والعافيه ***** آمين
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:32 مساءً السبت 18 يناير 2020.