• ×

05:06 صباحًا , الجمعة 30 يوليو 2021

30 ألف مرشّحة لوظائف تعليمية يخضعن لاختبارات «القياس» ... للمرة الأولى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أحمد سراج 
ينظم المركز الوطني للقياس والتقويم اعتباراً من العام الدراسي المقبل اختبارات قياس للمرشحات للوظائف التعليمية، أسوة بالمرشحين الذكور. وقال مدير المركز الدكتور فيصل المشاري لـ «الحياة» أمس، إن وفداً من «المركز» التقى عدداً من المسؤولين في وزارة التربية والتعليم واتفق الجانبان على عدد من البنود الأساسية الخاصة بتطبيق الاختبارات للمعلمات، مشيراً إلى أن نوعية هذه الاختبارات ستكون مطابقة للاختبارات التي تجرى للمعلمين، متوقعاً أن تشمل الدفعة الأولى التي ستجرى لها الاختبارات 30 ألف مرشحة لوظائف تعليمية.

وأضاف أن المشكلة كانت تتمثل في حصر المرشحات للوظائف التعليمية بعدما تبين للجهتين المعنيتين أن أعدادهن كبيرة، ولذلك تم الاتفاق مع وزارة الخدمة المدنية على ترشيح صاحبة الأولوية مع عدد احتياطي لدخول الاختبار، مؤكداً قدرة المركز على إنجاح هذه الاختبارات كما أثبت نجاحه في اختبارات المعلمين.

ولفت المشاري إلى أن الاختبار يتضمن 4 أجزاء أساسية، هي: المعايير التربوية، واللغوية، والعددية، والتخصصية، تهدف إلى قياس مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توافرها في المتقدمين لمهنة التدريس، وتستخدم نتائجه لأغراض عدة، منها استخدامه في الانتقاء والمفاضلة للوظائف التعليمية من الجهات المتخصصة في وزارة التربية والتعليم.





3
بواسطة : المدير
 0  0  1273
التعليقات ( 0 )