• ×

05:00 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

أوباما : مستعد للقيام بعملية مماثلة لعملية مقتل بن لادن

ولايستبعد أن تكون بباكستان أو أي دولة أخرى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أ ف ب 

أوضح الرئيس الأميركي باراك أوباما في مقابلة بثتها "بي بي سي" اليوم إنه على استعداد بإعطاء الأوامر لتنفيذ عملية مماثلة لتلك التي أودت بحياة أسامة بن لادن، في حال تم تحديد مكان مسؤول متطرف في باكستان، أو أي دولة أخرى ذات سيادة.

وردا على سؤال عما إذا كان مستعدا لشن عملية مماثلة إذا تم رصد "هدف مهم في دولة ذات سيادة"، أجاب اوباما "إن عملنا هو صيانة امن الولايات المتحدة". وأضاف "اننا نحترم جدا سيادة باكستان، لكن لا يمكن إن نسمح لشخص يخطط جديا لقتل شعبنا وشعوب حلفائنا، لا يمكن أن نسمح بتنفيذ هذه المشاريع من دون أن نتحرك".

وقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في الثاني من مايو بيد القوات الخاصة الاميركية في باكستان في عملية جرت بسرية تامة بعد عشرة اعوام على اعتداءات الحادي عشر من سبتمبر. وهذه العملية التي وصفتها إسلام اباد بانها "غير شرعية"، اثارت حالة استياء قوية في صفوف الشعب الباكستاني الذي يناهض القسم الأكبر منه الاميركيين, ليس بسبب عملية قتل بن لادن التي أثارت بعض الاحتجاجات، وإنما بسبب "انتهاك سيادة" باكستان. وتم تسجيل مقابلة أوباما مع "بي بي سي" الخميس في البيت الابيض في واشنطن. وسيبدأ الرئيس الأميركي الاثنين جولة أوروبية ستقوده إلى أيرلندا وبريطانيا وفرنسا وبولندا.



1
بواسطة : المدير
 0  0  1142
التعليقات ( 0 )