• ×

04:54 مساءً , الأحد 23 فبراير 2020

«العمل» تواجه البطالة ببرنامج لتوطين الوظائف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبدالله مجلي 
أعلنت وزارة العمل أمس عن إطلاق برنامج لتوطين الشباب في القطاع الخاص، في الوقت الذي تشير فيه الأبحاث الميدانية أن 43% من الكتلة المتعطلة عن العمل يقعون في الشريحة العمرية ما بين 20 إلى 24 عاماً.

وقال الدكتور عبد الواحد الحميد نائب وزير العمل في منتدى الغد الثاني الذي اختتم أعماله أمس ان البرنامج يعتمد على مبدأ الدعم الواسع للمنشآت التي تزيد أعداد السعوديين العاملين لديها، ويتكون من حزمة متكاملة من الحوافز التي ستتمتع بها المنشآت التي تعمل بشكل حقيقي على استقطاب السعوديين وتوظيفهم والمحافظة عليهم وتهيئة ظروف العمل التي تجعلهم يقبلون عليها، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لمعالجة بطالة الشباب من خلال 3 محاور رئيسية، تركز على المنظور الإستراتيجي وآلية التوظيف والتحفيز.

وفي مداخلة لأحد المشاركين طرح فيها قضية شاب فشل مشروعه بسبب عدم منح الوزارة له التأشيرات المناسبة تساءل الدكتور الحميد قائلا «ما الحل؟ فنحن في ورطة لا نحسد عليها، إن منحنا التأشيرات؛ قيل إن وزارة العمل تغرق البلد بالعمالة، وإذا لم نعط قيل إننا نعطل العجلة الاقتصادية، كما أنه من السهل القول ان نعطي بقدرالحاجة فمن يستطيع تقدير هذه الحاجة».




3
بواسطة : المدير
 1  0  944
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    05-04-2011 07:03 صباحًا مفلس :
    وين الاوامر الاملكيه