• ×

02:38 صباحًا , الأربعاء 12 مايو 2021

\"دبي العالمية\" تدرس تقديم عرض لدائنيها مشابه لعرض مجموعة \"القصيبي\"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
جازان نيوز - متابعات - نور علي ::

ذكرت مصادر مصرفية اماراتية طلبت عدم الافصاح عن اسمها بأن مجموعة \"دبي العالمية\" تدرس تقديم عرض على البنوك الدائنة مشابه للعرض الذي قدمته مجموعة \'أحمد حمد القصيبي وإخوانه\' السعودية، التي تعاني مشاكل مالية هي الأخرى، وتمثل العرض لدائنيها بدفع 8.6 سنتات على الدولار الواحد، بغية تسديد الديون المُستحقة، وفقاً لما أفاد به مصرفيون مطلعون على المفاوضات الجارية هاتفيا مع عدد من البنوك الدائنة.

وقال مصرفي ينتمي إلى بنك قائم في الإمارات العربية المتحدة له انكشاف على مجموعة القصيبي وايضا لدبي العالمية: أن البنوك والمصارف الاماراتية وجدت عرض مجموعة القصيبي آن ذاك بأنه عرض مضحك\'.

والجذير بالذكر أن عرض مجموعة \'القصيبي\' تقديم أصول تصل قيمتها إلى ثلاثة مليارات ريال سعودي (أي ما يساوي 800 مليون دولار أميركي)، مع الإشارة إلى أن المبلغ الإجمالي الذي تطالب به اللجنة التوجيهية الممثلة للمصارف الدولية يبلغ 26.3 مليار ريال سعودي، قد قوبل بالرفض ووصف بانه لا يخدم انهاء الازمة.

ولم يتسنى الحصول على تأكيد من قبل دبي العالمية، في الوقت الذي يتوقع في خبراء اقتصاديون في القطاع المصرفي رفض البنوك الدائنة الاماراتية مثل هذا العرض اذا ما تم تقديمة من قبل دبي العالمية التي تعصف بهما ضائقة مالية القت بظلالها على افتتاح اسواق الاسهم الخليجية بعد اجازة عيد الأضحى الماضي.
بواسطة : المدير
 1  0  1320
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-07-2009 06:26 مساءً عبدالله :
    منها وزود إنشاء الله هذا دعاء المعوزين من سرقة أسهمهم والمتاجرة بها في مشاريع دبي .