• ×

01:54 مساءً , الجمعة 28 فبراير 2020

تغليظ العقوبات على المتورطين برفع الأسعار والتشهير في أكثر من صحيفة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : متابعات 



من المنتظر إن تشرع وزاره التجارة والصناعة رسميا بالإعلان والتشهير بالمتلاعبين بأسعار بعض السلع.

يأتي ذلك بعد إعلان التجارة مخالفة احد موزعي الأسمنت والتشهير بإحدى المؤسسات التجارية لمخالفتها وبيعها لكيس الأسمنت بـ 19 ريالا ومخالفتها التسعيرة المحددة من قبل الوزارة والبالغة 14 ريالا للكيس.

وتجري التجارة تحقيقات حالية مع أصحاب مؤسسات أخرى تم ضبطهم بالتلاعب بأسعار بعض السلع من ضمنهم مخالفو تسعيرة الشعير.

وأكد وكيل وزاره التجارة لشئون المستهلك صالح الخليل ,وفق ما ذكرت صحيفة الرياض في عددها الصادر اليوم السبت,بأنه انفاذا لتوجيهات الأمر السامي بالتشديد على المتلاعبين بالأسعار فإن الوزارة حاليا تقوم بالتحقيقات اللازمة لعدد من المضبوطين والتحقق حول مدى تورطهم برفع الأسعار استعدادا للتشهير بهم في حالة ثبوت التهم الموجهة ضدهم .

تغليظ العقوبات على المتورطين برفع الأسعار:

وكشف الخليل عن قيام وزاره التجارة برفع العديد من المقترحات للجهات العليا تتضمن الطلب بتغليظ العقوبات على المتورطين برفع الأسعار من خلال إغلاق المنشأة المخالفة وزيادة الغرامات المالية مع التشهير بالمخالف على حسابه الخاص في أكثر من صحيفة وليس في صحيفة واحدة كما يتم حاليا.

وأشار إلى انه تم تشكيل لجة مشكلة من وزارات التجارة والصناعة الخدمة المدنية المالية - لتنفيذ الأمر الملكي بتوفير 500 وظيفة لمراقبة الأسواق والتي ستساعد الوزارة وتعطيها مرونة في الرقابة على أسعار السلع في الأسواق المحلية، ورصد أي تلاعب فيها، كما يعطي الوزارة مرونة كبيرة في قيامها بواجباتها في هذا الشأن وضبط الأسعار في الأسواق كافة .

وأوضح أن وزارته تقوم حاليا بالتثبت من صحة الكثير من البلاغات الواردة إلى الوزارة وقال:"أرجو أن لا نستبق الأحداث فإعلان العقوبة تتم عبر خطوات تضطلع بها أجهزة الرقابة ونحتاج لتثبيت المخالفات ليتم بعدها التشهير بالمخالف وفقا لما نص عليه الأمر السامي بتأكيده على قيام الوزارة بالمسارعة بكل قوة وحزم في إيقاع الجزاء على المتلاعبين بالأسعار والتشهير بهم دون تردد وعدم التراخي والتساهل في هذا الشأن المهم".





6
بواسطة : المدير
 0  0  777
التعليقات ( 0 )