• ×

04:06 مساءً , الجمعة 15 نوفمبر 2019

سعودية تغير جنسها بالرياض

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات 
قررت وزارة الصحة السعودية إلزام كافة المستشفيات والمراكز الأهلية، بعدم إجراء جراحات "تغيير الجنس"، إلا بعد التنسيق مع الوكالة المساعدة للطب العلاجي في الوزارة، بحسب "وكالة أخبار المجتمع السعودي" اليوم الخميس.
وقال مصدر مطلع إن وزارة الصحة نبهت مديري المستشفيات والمراكز الأهلية عن طريق تعاميم عدة إلى ضرورة التزام العاملين في القطاع الصحي بما جاء في القرار، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن قرار وزارة الصحة صدر بناء على خلفيات معاملة متعلقة بمحاولة "تغيير جنس" إحدى المواطنات في العاصمة الرياض.
وقال رئيس مركز تصحيح الجنس التابع لمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز في جدة الدكتور ياسر جمال إن جراحات "تغيير الجنس" غير جائزة شرعاً وغير مسموح بإجرائها في السعودية، سواء بأخذ موافقة أو من دونها في إشارة إلى فتوى هيئة كبار العلماء التي تحرم "تغيير الجنس" وتجيز "تصحيحه".
وأوضح أن الجراحات التي تُجرَى في السعودية هي جراحات تصحيح للجنس، وليس تغييراً له، وهي ذات نسب بسيطة جداً، يتم اكتشاف غالبية حالاتها بعد الولادة


1
بواسطة : المدير
 1  0  3718
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-23-2011 11:15 مساءً فارس كعبي :
    [FONT=Courier New]طيب ادا كانت تحتاج ان تغير جنسها الى رجل لظرووووره
    او لي عيب جنسي...
    [/font]
    • #1 - 1
      05-19-2011 03:38 صباحًا حسن النقي :
      الى فارس الغبي -أول شي لاتنسى احنا في بلد إسلامي متمسك الشريعه ثانيا-هي ليست معاقة اوتعاني من عيب خلقي بل ارادت ان تغير جنسهاوهدا شي حرام لانسمع به الا في بلاد الغرب وافهما يااااااغبي والله يستر

      1
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:06 مساءً الجمعة 15 نوفمبر 2019.