• ×

02:11 مساءً , الجمعة 28 فبراير 2020

المراكز الانتخابية جاهزة لاستقبال الناخبين يوم السبت في جميع مناطق المملكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : متابعات : محمد الرضوان أكملت اللجان المحلية لانتخابات أعضاء المجالس البلدية في جميع مناطق المملكة استعداداتها لاستقبال المواطنين الراغبين في التسجيل بجداول قيد الناخبين في المرحلة الأولى من مراحل العملية الانتخابية ، التي ستبدأ السبت القادم وتستمر 27 يوما . يأتي ذلك بعد أن استكملت وزارة الشؤون البلدية والقروية جميع الترتيبات اللازمة لبدأ الانتخابات البلدية وتجهيز المراكز المعنية وطباعة النشرات التوعوية التي توضح طريقة الانتخاب والترشيح وشروط المرشحين والجداول الزمنية ومراحل العملية الانتخابية وإعداد الأدلة التنظيمية والإجرائية والنماذج الانتخابية.

وسيتم استقبال المواطنين الراغبين في التسجيل بجداول قيد الناخبين على مدار أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة وسيكون وقت عمل المراكز الانتخابية من السبت إلى الأربعاء مدة خمس ساعات تبداء بعد صلاة العصر ، أما يوم الخميس فسيكون الدوام لمدة خمس ساعات في الفترة الصباحية. ففي محافظة الطائف أتمت اللجنة المحلية بالطائف للانتخابات استعداداتها لقيد الناخبين الذين لم يقيدوا اسماءهم في الدورة السابقة، حيث حددت أمانة الطائف 43 مركزا انتخابيا في المحافظة والمراكز التابعة لها، كما حددت اللجنة المحلية آلية عمل اللجان بالتنسيق مع العلاقة إدارة التربية والتعليم بحكم احتضان مدارس المحافظة للمراكز الانتخابية. وفي منطقة الباحة أنهت اللجنة المحلية للانتخابات بالباحة كافة الاستعدادات من خلال تجهيز 17مركز انتخابيا في مدينة الباحة والمراكز والمحافظات التابعة لها، كما شكلت لجان لضمان سير العملية الانتخابية على الوجه الأكمل تضم في عضويتها عدد من منسوبي التربية والتعليم باعتبارهم المسئولين عن تامين المواقع للمراكز الانتخابية. وفي منطقة القصيم اعتمدت اللجنة المحلية هناك المراكز الانتخابية البالغ عددها 49 مركزا انتخابيا حيث تم تجهيزها بكل الاحتياجات اللازمة.

وفي جدة كانت الاستعدادات متشابهة لسائر مناطق المملكة حيث حددت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية 7 دوائر انتخابية داخل مدينة جدة إضافة إلى 15 مركزا في المحافظات التابعة لها، كما حددت اللجنة المراكز التي سوف تتم في عمليات الاقتراع وعددها 47 مركزا انتخابيا داخل جدة، و 17 مركزا في المحافظات، ويتولى متابعة أعمال المراكز لجان فرعية تضم عددا من العاملين لتسهيل عمليات القيد وكذلك تسجيل المرشحين وفق الجدول الزمني المحدد. وعملت اللجنة جنبا إلى جنب مع عدد من الجهات الحكومية مثل ادارة التربية والتعليم وجامعة الملك عبدالعزيز.

يشار إلى أن اللجنة العامة لانتخابات أعضاء المجالس البلدية المشكلة بقرار من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية أنهت كافة الترتيبات الخاصة بعقد الانتخابات ، وذلك بالتنسيق مع لجان الإشراف المحلي بالمناطق لتوفير كافة متطلبات العملية الانتخابية من جميع الجوانب التنظيمية والإجرائية والتقنية والإعلامية، حيث قامت اللجنة بإعداد الإطار العام لمتطلبات تنظيم وتنفيذ الانتخابات وتحديد أولويات التنفيذ وفق برنامج زمني تنفيذي محدد، والتنسيق مع الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بالانتخابات وتحديد المتطلبات من تلك الجهات. جدير بالذكر وزارة الشؤون البلدية والقروية قد بدأت التحضير للدورة الثانية من انتخابات أعضاء المجالس البلدية بالتزامن مع قرب انتهاء فترة عمل المجالس البلدية الحالية التي سبق التمديد لها بموجب قرار مجلس الوزراء لمدة عامين تنتهي بتاريخ 12/11/1432 هـ.


2
بواسطة : المدير
 0  0  1585
التعليقات ( 0 )