• ×

02:49 مساءً , الثلاثاء 7 يوليو 2020

أمطار الرياض تخلف عشرات الحوادث المرورية وتدخل المحال التجارية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعات :
شهدت العاصمة الرياض أمس عدداً من الحوادث المرورية عقب هطول الأمطار المتوسطة التي شهدتها وتسببت في تشكل تجمعات مائية في بعض الطرقات، وأوضح الرائد علي بن مهذل القحطاني قائد الطرق الدائرية والمرور السري في مرور الرياض أن العاصمة شهدت يوم أمس ما يقارب 80 حادثاً مرورياً تمثل في سقوط شاحنة من أعلى جسر على الطريق الدائري الشرقي على شاحنة نتج عنه وفاة قائدها إثر سقوطها عليه إضافة إلى إصابة قائد (القلاب) التابع لإحدى الجهات الحكومية.

وقد باشر المرور الحادث وتعامل مع الحركة المرورية بشكل لم يؤثر على وجود بطء في حركة السير وإعاقة الحركة المرورية.

كما شهدت العاصمة يوم أمس حوادث انحراف لعدد من الشاحنات وحوادث متفرقة جاءت نتائجها ست إصابات متوسطة وخفيفة وتلفيات في الممتلكات. كما تسببت المستنقعات والتجمعات المائية في إعاقة الحركة المرورية بالطريق الدائري الشرقي والذي يعد أهم الطرق لخدمته المسافرين والقادمين عبر مطار الملك خالد الدولي.

image

وقد نتجت عن بقاء المياه في الطريق إلى وقوع بعض الأعطال للمركبات من أنواع مختلفة منها من نقل عبر سطحات لإبعاده ولتأثره بالمياه، وجاءت التجمعات في المخرج ال 14 الموازي لمخرج 13 الذي شهد سابقاً تجمعات مائية أبرزته كظاهرة لا تنسى، وهاهي المخاوف تتجدد مطالبة بحلول عملية منعا لتكرار السابق في المخارج الأخرى بامتداد الطرق الدائرية.

كما تسبب عدم صيانة \" مناهل تصريف السيول \" بتعطيل الحركة المرورية ودخول المياه لمحلات بيع الملابس التجارية في شارع \" نعجان \" بحي الربوة الشارع الفرعي للدائري الشرقي (مخرج 15) بالرياض التابع لبلدية الملز.

وبين عبدالله الخليفة صاحب أحد المحلات بأن هذه المشكلة هي مشكلة سنوية يتعرض لها هذا الشارع ومن يملك محلاً تجارياً فيه او سكن أو كل من يمر فيه لمعاناة في كل مرة تهطل فيها الأمطار على الرياض. . .

بواسطة : المدير
 5  0  2800
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-05-2009 03:54 صباحًا عبد الله :
    الحقيقه اذا هذي مدنية الرياض وجدة اكبر مدينتين بالمملكه هذا حالها
    كيف نلوم الوضع عندنا
    الي يقهر بالوضع مليارات تصرف الدوله عندنا ماتبين بالتطور رغم ان ديارنا قليلت امطار ول عواصف ولا شئ ولله الحمد
    وبالخارج لو مليون فقط يبين فيها التطور
    الحقيقه لازم النظر بالشركات الى تاخذ اموال طائله مقابل خدمات تافهه
  • #2
    12-05-2009 05:20 صباحًا شهداء الوطن :
    والله يااخوان هذه قدره إلآهيــــه كوراث طبيعيه
    نسئل الله ان يلطف بنا وان يرحم البلاد والعباد
    يشرفني نقله الى شهداء الوطن
    http://www.alshohda.net/vb/
  • #3
    12-05-2009 12:36 مساءً منتديات شبكة الجنوب :
    اللهم ابعد عنا كوارث السيول
  • #4
    12-05-2009 01:15 مساءً كريك :
    والله هذا الفساد المالي والاداري وما يسوي اهم شي عند بعض هالمسئولين انه يعبو جيوبهم وبس اما الناس وخدمتهم في ستين داهيه الله ينتقم منكم وجعل هالفلوس اللي تسرقونها نااار في بطونكم وبطون اولادكم
  • #5
    12-06-2009 10:25 صباحًا عبدالرحمن الجبابرة :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يارجال المرور , الله يوفقكم , أنقذونا من الشاحانات وسائقي الليموزين , فهؤلاء يمثلون أحد الأسباب الرئيسة في الحوادث , وقد رأيت بأم عيني شاحنات تتجاوز السيارات الصغيرة وقت هطول المطر , وأملنا في الله ثم في المرور السري , بأن يبذل المزيد من الجهود , وردع المخالفات الصريحة والماثلة أمام العيان .