• ×

08:29 مساءً , الخميس 27 فبراير 2020

سعادة رئيس بلدية السهي في حوار مفتوح مع قراء جازان نيوز

مداخلاتكم وآراؤكم محل تقديرنا وعنياتنا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : محمد مدبش كما هي عادة (جازان نيوز) في نقل هموم المجتمع إلى مكاتب المسؤولين عبر لقاءات خاصة يكون للقراء حرية الطرح كان لنا هذا اليوم لقاء لكن بنكهة خاصة كون ضيفنا اليوم يعتبر من قيادات المنطقة المخضرمين هذا الرجل لانبالغ إن قلنا إنه يتمتع بروح الشباب وحكمة الشيوخ زاده الله عمرا في طاعته لن نطيل عليكم كثيرا وسنترككم مع ضيفنا سعادة الأستاذ / أحمد يحيى عطيف رئيس بلدية السهي .

(الضيف في سطور)

هو أحمد بن يحيى عطيف من مواليد 1376هـ ويحمل مؤهلاً جامعياً بدأ حياته العملية في 6/9/1397هـ في جهاز البلديات التابع لوزارة الشؤون البلدية ولا نبالغ إن قلنا أنه يعتبر من المؤسسين للبلديات في المنطقة لأنه تشرف برئاسة الكثير من البلديات ابتداءً من بلدية الأحد ووصولاً إلى البلدية الوليدة بلدية السهي ضيفنا متزوج وله عدد من الأبناء و هوايته القراءة .

ـــ في البداية هل لسعادتكم من كلمة قبل البدأ في عرض مداخلات القراء عليكم.

قبل أن أجيب على المداخلات والأسئلة التي ستطرحونها أحب أن أحييكم أخي( محمد مدبش ) وأرحب بكم في بلدية السهي ممثلاً ( لصحيفة جازان نيوز) الحس المتدفق واللسان الناطق بهموم وآمال وتطلعات أبناء منطقة جازان وبرعاية كريمة من قائد التنمية في منطقة جازان ومهندسها الأول سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز حفظه الله حتى أصبحت ولله الحمد من أهم الروافد والمنابر الإعلامية التي أسهمت وبشكل كبير في إبراز كافة جوانب التنمية والتطور والازدهار التي تعيشها مملكتنا الحبيبة بشكل عام ومنطقة جازان بشكل خاص في ظل ولاة أمرها المخلصين وعلى رأسهم مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو نائبه الثاني يحفظهم الله ويجزيهم خير الجزاء نظير ما يقدمونه من جهود ودعم سخي لوطنهم وأبنائهم المواطنين. والترحيب موصول أيضاً بقراء هذه الصحيفة الكرام من أبناء وطني الحبيب المملكة العربية السعودية هذه الأرض ودينها وقادتها وشعبها التي أضع روحي وأولادي فداء لها ومع ذلك لا أخالني كافأتها شيئاَ لكن لها ولقادتها مني دائما دعواتي وتضرعي لله عز وجل بدوام التوفيق والازدهار ولا أنسى تكرار ترحيبي بكل من قرأ هذه السطور في كل بلدان الدنيا

والآن إلي اسئلة ومداخلات قرائنا الكرام::

ـ مركز السهى يطل على شاطئ بامتداد لا بأس به لكن هذا الشاطئ غير مخدوم بشكل جيد فمتى تتم خدمة هذا الشاطئ وتهيئته لمواطني مركز السهي والزوار من كافة أرجاء محافظة صامطة وبقية محافظات المنطقة .

image[/url] ـ بالنسبة لتحسين وتجميل شاطئ السهي وتهيئته للمواطنين والزوار فنظراً لكون قرى مركز السهي كانت قبل إنشاء بلدية السهي يتبع البعض منها لبلدية الموسم وبعضها لبلدية صامطة وقد حظيت في السابق باهتمام البلديتين السابقتين حيث اعتمد لها عدد من المشاريع منها مشروعين من قبل بلدية الموسم وتقع المشروعين جنوب غرب قرية السهي كما تم اعتماد مشروع من قبل بلدية صامطة على الشاطئ ( شاطئ الحصاحيص ) وقد بدأ العمل بهذه المشاريع وخصوصاً مشروعي بلدية الموسم حيث تم تنفيذ الجزء الأكبر من المشروع بالإضافة إلى مشاريع تطوير وتحسين الشاطئ التي جرى اعتمادها مؤخرا في ميزانية بلدية السهي , إلا أن هذه المشاريع قد تعثر تنفيذها بسبب معارضة حرس الحدود وقد تم الرفع للأمانة بذلك ويجري حالياً التنسيق بين الأمانة واللجنة الخماسية المختصة بذلك ونحن بانتظار ما تنتهي إليه اللجنة .

ــ قرية ديحمة مقبلة على توسع عمراني ضخم فما هو دور البلدية حيال هذا التوسع تنظيميا وخدميا وهل هناك دراسة حول رفع طاقة البلدية لمواكبة هذا التوسع أم أن هذه الاسكانات ستخدم من قبل بلدية مستقلة.

ــ بالنسبة لرفع طاقة بلدية السهي لمواكبة خدمة الإسكانات الجديدة بالإضافة للقرى التابعة لها فإن بلدية السهي كغيرها من البلديات التي أنشأت في المنطقة فهي بلا شك تحظى بتقدير واهتمام ومتابعة ولاة الأمر يحفظهم الله والذين هم حريصون دائما على كل ما يسهم في راحة المواطن.

ــ المواطنون في مركز السهي يتذمرون من تدني مستوى النظافة في قراهم ومن تركيز عمال النظافة على الخردوات المعدنية والحديدية فقط وترك المخلفات الأخرى , فما هو دور البلدية حيال هذا الوضع وهل هناك خدمات هاتفية لتقبل شكاوى المواطنين؟

ـ بالنسبة لهذا الموضوع فمن المعروف للجميع بأن هناك متعهد للنظافة قد تم التعاقد معه من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية للقيام بأعمال النظافة في عدد من البلديات ومن ضمنها بلدية السهي وبالرغم من حرص ومتابعة المختصين بالبلدية لأعمال النظافة لتقييمها بقصد تحسين مستوى النظافة إلا إننا لا ندعي الكمال فهناك جوانب من القصور يتم وبشكل مستمر تنبيه المقاول عليها والرفع بذلك للجهات المختصة لمحاسبته على جوانب القصور بالرغم من تذمر متعهد النظافة من أن بعض سكان قرى السهي ممن يقومون بتربية الماشية داخل أو جوار مساكنهم وما ينتج عن ذلك من مخلفات مما يصعب معه الوصول إلى مستوى النظافة المطلوب . أما بالنسبة لوجود خدمات هاتفية لقبول شكاوى المواطنين فقد كلف المقاول بوضع رقم موحد على جميع السيارات والمعدات الخاصة بأعمال النظافة ويمكن للمواطن التواصل عن طريق ذلك الرقم أو الاتصال عن طريق هواتف البلدية للإبلاغ عن أي شكوى .

ـ هل هناك دراسة لإقامة منطقة صناعية في مركز السهي .

ــ. نعم هناك دراسة من قبل مجلس المنطقة لإقامة مناطق صناعية في عدد من مدن المنطقة ومن ضمنها قرى مركز السهي وقد قامت البلدية باختيار الموقع وتحديده وقد تم رفع الموضوع لأمانة المنطقة لإكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

ـ سمعنا منذ مدة عن نية بلدية الموسم إقامة سوق للخضروات والأسماك في مركز السهي لكن ذلك لم يحدث . فهل ستعمل بلدية السهي على إحياء هذا المشروع ومتى سيرى النور.

ـ بالنسبة لمشروع السوق فإنه يوجد مشروع تم اعتماده في ميزانية البلدية لهذا العام ويجري فيه العمل حاليا لاستكمال إجراءات طرحه وترسيته على أحد المقاولين من قبل أمانة المنطقة وسيتم العمل فيه عقب انتهاء إجراءات ترسيته مباشرةً إن شاء الله.

ـ لا تشكون سعادتكم ما لأهمية وجود مسلخ نموذجي يخدم المواطنين بمركز السهي من أهمية . فهل لنا أن ننقل البشرى للمواطنين بتنفيذ المشروع في المركز

ـ نظرا لكون بلدية السهي حديثة الإنشاء والمشروع المذكور من ضمن المشاريع التي يتم اقتراحها والرفع عنها للاعتماد إلا أن عملية اعتماد المشاريع تخضع لعدة معايير من قبل الجهة المختصة حيث يتم اعتماد المشاريع حسب الأولية خاصة في ضوء حداثة إنشاء البلدية ونأمل إن شاء الله أن يكون من ضمن المشاريع التي سيتم اعتمادها في السنوات القادمة.

ـ سمعنا عن وجود مخطط منح أراضي للشباب فهل هذا الخبر صحيح ؟ وإذا كان صحيحا فمتى يتم توزيعه وما هي الآلية المنظمة لذلك؟؟

ـ بالنسبة لمخطط المنح فقد تم القيام بعمل مخطط وقد تم ولله الحمد اعتماده من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية وهو يقع شرق إسكان خادم الحرمين الشريفين لوالديه يحفظه الله ويرحم موتاه وموتى المسلمين.ويتم التنسيق حاليا بين بلدية السهي والأمانة لتكليف المكتب الهندسي المختص للقيام بتنزيله وتبتيره تمهيدا لتوزيعه على المواطنين وقد قامت البلدية بتمهيد وتهيئة الموقع لعملية التنزيل والتبتير إلا انه وللأسف في الوقت الذي تبذل البلدية كافة جهودها لإنهاء إجراءات عملية توزيع المخطط نفاجأ بقيام بعض الأشخاص بتقديم المعارضات والشكاوى وهو ما قد يتسبب في تأخيره.

ـ نحن نعلم أنكم تدركون أهمية وجود ساحة شعبية في المركز تخدم احتفالات المركز ومنا سباتها , فهل لهذا المشروع أن يرى النور قريبا وأين سيكون موقع هذه المساحة

image[/url]ــ بالنسبة لإيجاد ساحة شعبية فإن هذا الموضوع يحظى باهتمام البلدية والمجلس البلدي بالسهي وقد تم تدارسه في إحدى جلسات المجلس البلدي السابقة وقد تم الاتفاق على تكليف أعضاء المجلس مع المختصين في البلدية للتنسيق مع مشايخ القرى لاختيار الموقع المناسب لذلك.

ـ سوق ديحمة الشعبي حلم راود جميع أهالي المركز فهل لدى البلدية نية لإقامة هذا السوق

ـ بالنسبة للسوق الشعبي فإنه لا يوجد ببلدية مركز السهي وحاضرته ديحمة وكافة قراها في الوقت الحالي سوق شعبي أسبوعي على غرار بعض المحافظات كصامطة ـ وأحد المسارحة وما هو موجود حاليا عبارة عن محلات تقوم البلدية بعملية تنظيمها وتطبيق الاشتراطات الصحية عليها. مع العلم بأننا لا نخفي رغبتنا في إيجاد الأسواق الشعبية بقرى السهي خاصة في ضوء التوسع العمراني والسكاني الذي يشهده مركز السهي وقراه والذي نأمل أن يتحقق مستقبلاً.

ـ هناك مشاريع أعلن عنها في ميزانية العام الماضي مثل مشروع إنارة القرى ولكنها لم ترى النور إلى الآن , فهل للقراء أن يعرفوا ماهي المعوقات التي وقفت حاجزا لهذه المشاريع؟

ــ بالنسبة لمشاريع السفلتة والانا ره وكذلك مشروع درء أخطار السيول فهذه المشاريع تعتمد كمشروع موحد في ميزانية أمانة المنطقة وليس في ميزانية بلدية السهي أو غيرها من البلديات وما يتم تخصيصه منها لبلدية السهي يتم إعداد الدراسة له من قبل البلدية كغيرها من بلديات المنطقة ويتم رفعه لأمانة المنطقة لإكمال إجراءات طرحه وترسيته على المقاولين
الجدير بالذكر أن ما خصص لبلدية السهي من تلك المشاريع في العامين الماضيين هو عبارة عن مشروعين احدهما قد سلم للمقاول بتاريخ 12/1/1432هـ ويشمل ازدواج طريق المقالي السهي مع الأرصفة والإنارة وطريق على البحر و المشروع الآخر سلم للمقاول بتاريخ 28/4/1432هـ ويشمل سفلتة وإنارة حزام قرية الغافل وإنارة حزام قرية الرونه وإنارة حزام قرية المقالي وإنارة حزام قرية السهي مع سفلتة لبعض الشوارع الداخلية لقرى ديحمة والرونه والسهي وسفلتة لطريق الحنيني الجرب.


ـ ميزانية المشاريع المعتمدة لبلدية السهي هل يتم تسليمها لبلدية السهي مباشرة وهي بعد ذلك تتولى عملية ترسية هذه المشاريع على المقاولين ومراقبتها أم أن هناك جهة غيرها تقوم بذلك , نأمل من سعادتكم توضيح هذه النقطة لنا لفهمها؟

بالنسبة للمشاريع التي يتم اعتمادها سواء في ميزانية البلدية أو المدمجة في ميزانية الأمانة فان دور البلدية هو إعداد الدراسة اللازمة لتلك المشاريع ورفعها لأمانة المنطقة لاعتماد الدراسة ومن ثم تقوم البلدية بالإعلان عنها في الصحف فقط أما الميزانية وعملية فتح المظاريف وإجراءات الترسية على المقاولين فتتم من قبل اللجنة الخاصة بأمانة منطقة جازان

ـ كثر الكلام حول طريق ديحمه الحضرور مرورا بقرية عببة , فمتى يتم صياغته بشكل يليق بديحمة ومركزها واسكاناتها وهل هناك ما يعيق ذلك ؟ ماهي هذه المعوقات وكيف ستتجاوزونها ؟

- بالنسبة لطريق ديحمة الرونه عببه فقد تم تنفيذ احد المسارات منه من قبل بلدية الموسم والآخر من قبل إدارة النقل والطرق وهناك مشروعين معتمدة لها من قبل بلدية الموسم احدها خاص بالتشجير والآخر بالسفلتة والإنارة وهي متعثرة حاليا وسيتم بحثها إن شاء الله في الاجتماع الذي سيعقد برئاسة رئيس مركز السهي وبحضور رئيس بلدية السهي ورئيس بلدية الموسم مع المجالس البلدية في البلديتين والذي كان مقررا يوم الاثنين 30/4/1432هـ ولكن تم تأجيله نظرا لارتباط رؤساء البلديات مع ورش العمل التي عقدت لوضع الترتيبات للمجالس الانتخابية وسوف يتم تحديده في الأسبوع الأول بعد إجازة المدارس لوضع الحلول اللازمة لكل تلك المعوقات والتي نأمل بعد زوالها أن يظهر هذا الطريق بشكل أجمل وأفظل

ـ نسبة المسطحات الخضراء قليلة جدا في مركز السهي فهل هناك مشاريع مستقبلية لزيادتها؟

ــ بالنسبة للمسطحات الخضراء فإلى جانب الحديقة القائمة حاليا والتي تم الانتهاء من إعدادها وتجهيزها للزوار فان البلدية تقوم حاليا بتنفيذ مشروع إنشاء وتجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء في مثلث الحصاحيص بالإضافة إلى تجهيز المساحة الكبيرة الواقعة غرب إسكان الملك عبدالله التنموي بمسطحات خضراء وسنسعى إن شاء الله إلى إنشاء المزيد في السنوات القادمة حسب الاعتمادات والإمكانيات المتاحة

ـ هل لنا أن نعرف ابرز المشاريع التي نفذتها البلدية وما هي ميزانيتها

- كما تعلمون فان البلدية حديثة الإنشاء وما تم اعتماده لها خلال السنتين الماضيتين البعض منها ما قدتم إنهاء إجراءات ترسيته وهي كالتالي:
1-مشروع إنشاء وتجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء ويقع في مثلث الحصاحيص وسلم موقعه للمقاول بتاريخ 19/10/1432هـ ويجري العمل فيه حاليا.
2-إنشاء مقابر ومغاسل موتى ويقع في قرية السهي وجزء من مقبرة ديحمة وسلم الموقع للمقاول بتاريخ 4/12/1432هـ وقد انهي المقاول ما نسبته 95% من مقبرة السهي وحاليا يتم العمل في تكملة مقبرة ديحمة من الجهة الشمالية
3-حفر آبار وإنشاء خزانات وشبكة مياه ري لسقيا الأشجار ويقع في طريق ديحمة عببه ومثلث الحصاحيص وقد سلم الموقع للمقاول بتاريخ 26/1/1432هـ والعمل جاري فيه حاليا
4-تطوير الشاطئ وعمل مصدات بحرية ويقع في شاطئ قرية السهي وقد سلم للمقاول بتاريخ 6/3/1432هـ ولم يباشر العمل بسبب معارضة حرس الحدود وفي انتظار موافقة اللجنة المختصة بذلك.
5-التخلص من النفايات وردم المستنقعات وآليات التخلص من النفايات والمخصص لنقل مرمى البيسري والمقالي إلى المرمى العام وقد سلم الموقع للمقاول بتاريخ 7/1/1432هـ وهو على وشك الانتهاء
6-سفلته وأرصفه وإنارة للأمانة والبلديات (المحور الجنوبي) وموقعة ازدواج طريق المقالي السهي وطريق البحر وقد سلم الموقع للمقاول بتاريخ 12/1/1432هـ وعلى أمل أن يباشر المقاول العمل فيه قريبا
7-سفلته وأرصفه إنارة المخصص لبلدية السهي من المشروع المدمج بميزانية الأمانة ويشمل سفلتة وإنارة حزام قرية الغافل وإنارة حزام قرية الرونه وإنارة حزام قرية المقالي وإنارة حزام قرية السهي مع سفلته لبعض الشوارع الداخلية لقرى ديحمة والرونه والسهي وسفلته لطريق الحنيني الجرب وقد سلم موقعه للمقاول بتاريخ 28/4/1432هـ
8-درء أخطار السيول والمخصص للبلدية من المشروع المدمج بميزانية الأمانة(المحور الجنوبي) ويقع في قرية عببة وقد سلم الموقع للمقاول بتاريخ 25/2/1432هـ وأما بقية المشاريع وعددها سبعة فقد تم الإعلان عنها وتاريخ فتح مظاريفها يوم الأحد 20/5/1432هـ


ــ بعض المواطنين من ذوي الدخل المحدود يعانون من زحف رملي في منازلهم فهل لدى البلدية معدات خاصة لمساعدتهم (مجانا)؟ وإذا كانت هناك معدات فكيف يتم الوصول لها؟

- بالنسبة لموضوع زحف الرمال فهناك مشروع خاص بزحف الرمال ويشمل قرى الرنفه والغافل والخلايف والعروج والوحش وهو ضمن المشاريع المعلن عنها

ـ ما هي البرامج التي تسعى البلدية لتنفيذها داخل المدارس بالتعاون مع التربية والتعليم لرفع الوعي الصحي والبيئي بين الطلاب.

- بالنسبة لما يتعلق بالطلاب داخل المدارس فان البلدية تعلق آمالا كبيرة على مدراء المدارس وهيئات التدريس بمدارس مركز السهي فيما يخص الطلاب والطالبات وكذلك أئمة وخطباء المساجد في القيام بعملية التوعية بأهمية النظافة والبلدية على استعداد تام للقيام بواجبها متى تطلب ذلك من قبل مدراء المدارس وفي أي وقت يتم تحديده من قبلهم

-ـ مصدات السيول مطلب ملح لبعض القرى فمتى ستنفذ وأين مواضعها

- بالنسبة لمصدات السيول فهناك ثلاثة مشاريع خاصة بها منها مشروع درء أخطار السيول للأمانة والبلديات والمجمعات القروية والقرى التابعة لها (المحور الجنوبي) وسلم للمقاول بتاريخ 25/2/1432هـ وموقعه قرية عببه
وأما المشروعين الباقية فهي ضمن المشاريع المعلن عنها


ـ شوارع القرى قليلة جدا وعلى قلتها غير مخدومة بأرصفة وإنارة فمتى تمد البلديه يدها لتطوير هذه الطرق وخدمتها؟

- بالنسبة لشوارع القرى فكما ذكرتم بان الشوارع بها قليلة حيث إنها قد أقيمت بشكل عشوائي ويصعب تنفيذ الشوارع فيها وإنما يتم تهذيبها حسب المستطاع ولذلك فان توجيهات سمو أمير المنطقة حفظه الله تتضمن وضع أحزمة دائرية على القرى لوقف امتدادها بعشوائية ومراعاة عملية التخطيط فيما يقع خارج الأحزمة مع الإحاطة بان البلدية لا تستطيع القيام بكافة متطلبات القرى في آن واحد وإنما تقوم بواجبها وحسب الأولويات التي يتم تحديدها بالاتفاق مع مشايخ القرى وأعضاء المجلس البلدي وعلى ضوء ما يتم اعتماده لها من مشاريع.

ـ طلب منا بعض شباب قرى مركزالسهي أن ننقل لكم هذا الطلب :المتمثل في رغبتهم من البلدية أن تساعدهم في إقامة ملاعب لممارسة أنشطتهم الرياضية ,فهل لنا أن ننقل البشرى لهم في قبولكم هذا الطلب والشروع في إقامة هذه الملاعب ؟

image[/url] - أخي الكريم أنا أتفهم طلب أبنائي وأخواني الشباب وأشد على أيديهم وصدقني أنني بصفتي الشخصية وكذلك البلدية معي وكافة أجهزتها على استعداد للتعاون مع الشباب فيما يحقق رغباتهم بحسب إمكانياتها المتاحة متى توفر الموقع المناسب لذلك وعلى من يمثل هؤلاء الشباب زيارتي في مكتبي ونحن على استعداد تام للتنسيق مع المختصين في البلدية لوضع الترتيبات اللازمة لذلك بصفة عاجلة وسوف تقوم البلدية بطلب اعتماد المشاريع اللازمة لذلك ضمن مشاريعها في السنوات القادمة هذا وعد مني لكل أخواني وأبنائي الشباب وليس لي في ذلك فظل ولا منة وإنما تعليمات قيادة هذا الوطن المعطاء الحنون التي تلزمنا أن نذلل كل العقبات أمام الشباب وأن نقدم لهم كل الخدمات فقط أقولها مرة أخرى زوروا بلديتكم بلدية السهي وستجدون ما يسركم بإذن الله. لكني في المقابل أبث لكم هذا الطلب وعبر (جازان نيوز) الذي أقول فيه أن ديننا الحنيف ربانا على الأخوة والتكاتف وهذه الصفة سعت قيادتنا الحكيمة على جعلها واقعا معاشا وتطبيقا ملموسا ومن هنا فقلوب ولاة أمرنا وأبوابهم مفتوحة للجميع وهو ما وجهت به المسؤولين في كل الدوائر الحكومية لتطبيقه ومن هنا فأنا أرجوكم أن تزوروا البلدية لتنصحوا وتوجهوا وتقدموا لنا آرائكم التطويرية والتجميلية والتنظيمية التي هي محل تقديرنا وسنسعى بإذن الله لرفعها للمسؤولين لتنفيذها وأقول أيضا بكل رحابة صدر قلوبنا في بلدية السهي مفتوحة حتى لنقدكم المهم أن لا تنفصلوا عنا فنحن معا نبني أفضل ونطور أفضل فأنتم الشباب عدة الوطن وعتادنا وأنا أعلم أن في شباب الساحل طاقات جبارة ومواهب وأفكار نيرة فكل أملي أن لا تبخلوا بها علينا وأعلم كذلك أن في شباب الساحل معلمين وأدباء وشعراء وقضاة وأساتذة جامعات وأطباء وإعلاميين ونجوم لامعين في كل المجالات وكلهم إخلاص لوطنهم ودينهم وقيادتهم وأهل الساحل جميعاً شهادتي فيهم مجروحة فهم أهل فضل ونبل وسمو خلق لذلك أنا أتشرف فعلا أن أكون رئيسا لبلدية السهي وحاضرتها ديحمة ملتقى النبلاء فهي كما يقال من قديم (أملاقى ديحمه) ولازلت أكرر إذا لم تسعكم البلدية فعيني مقركم المهم أن لا تقطعونا فتحرمونا آرائكم

ــ سمعنا عن جزيرة الملك عبدالله ذلك المنتزه البحري الحلم الذي ابتكره المهندس علي العطيف كهدية من شباب هذا الوطن لقائد يستحق كل خير هل لكم أن تحدثونا عن هذا المشروع ومتى سيرى النور وأين سيكون موضعه وما هي المعوقات التي تقف دون تنفيذه إن وجدت؟

- بالنسبة لهذا المشروع فهو عبارة عن مشروع لتحسين وتجميل الشواطئ وقد تم تصميمه ليكون على شاطئ قرية السهي داخل مياه البحر وسيتم تدارس عملية تنفيذه مع اللجنة الخماسية لأخذ موافقتهم على ذلك وهو ضمن المشاريع المعلن عنها

ـ المطبات على الطرقات أصبحت كابوسا للمركبات وفي نفس الوقت أماناً من المتهورين فهل أنتم راضون عن أسلوب تنفيذها وعددها أم هناك آلية لتقنينها حسب الحاجة ووفقا للمقاييس الصحيحة؟

- بالنسبة للمطبات فما تم تنفيذه من قبل البلدية قد تم بناء على محاضر من قبل اللجان المختصة المشكلة من المرور والشرطة والإمارة والجهات المعنية وهناك بعض المطبات التي تم وضعها من قبل المواطنين لحماية محلاتهم وأسرهم و قد قامت البلدية بمخاطبة اللجنة الخاصة بذلك للقيام بجولة على تلك المطبات وتحديد ما توجبه الضرورة من عدمه

ـ طرقاتنا بلا أشجار وما كانت قائمة ماتت ماهي الأسباب وكيف الحل

-جزء من السؤال سبق الإجابة
أما بقية الطرق والشوارع فستقوم البلدية بتطبيق ذلك على الأحزمة الدائرية للقرى حال الانتهاء من تنفيذها حيث أن الشوارع القائمة حاليا لا تتسع لعملية التشجير.


أخيراً وباسم كل قراء (جازان نيوز) نقدم لسعادتكم كل شكرنا وتقديرنا على رحابة صدركم لنا ولمداخلاتنا فهل لكم من كلمة أخيرة نختم بها هذا اللقاء

*أبدا فأنا أشكر لكم هذه الزيارة وأكرر ترحيبي بالجميع كما اسأل الله جل وعلا أن يحفظ علينا ديننا وأمننا وولاة أمرنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته كما أرجوا أن أكون ضيفاً خفيفاً عليكم وعلى القراء الكرام كما أتمنى تواصلكم الدائم

وهانحن قرائنا الكرام نصل إلى نهاية مشوار شيق قضيناه على مائدة سعادة الاستاذ / احمد يحيى عطيف رئيس بلدية السهي حيث أمتعنا بشفافيته وسعة أفقه ورحابة صدره فبسمكم نقدم له جزيل الشكر على ضيافته لنا واستماعه لمداخلاتنا وإلى لقاء آخر على دروب وطن عبدالله بن عبدالعزيز هذا الأب والقائد والرمز حفظه الله وحفظ ولي عهده الأمين وسمو نائبه الثاني وسدد على طريق الخير خطاهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



5
بواسطة : المدير
 8  0  6100
التعليقات ( 8 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-10-2011 11:34 صباحًا الحياة أمل :
    أتقدم ببالغ الشكر لصحيفة جازان نيوز ممثلة في الأخ /محمد مدبش . على هذا الحوار الصحفي الراقي , والشكر موصول لسعادة الأستاذ /أحمد بن يحيى عطيف على شفافيته المطلقة وإجاباته الشافية الكافية .
    وجميعنا نعلم بأن ولاة امرنا حريصون كل الحرص على مصلحة المواطن وبأن أبوابهم مفتوحة لكل مواطن وفي أي وقت وهذا ما عهدناه على ولاة أمرنا
    واسأل الله أن يديم العز لدولتنا وولاة أمرنا.
    وأعيد وأكرر شكري لرئيس بلدية السهي على ما يبذله من جهود في سبيل الارتقاء بالسهي وهذا ليس بمستغرب فهو رجل مخضرم وأهل لذلك.
  • #2
    04-10-2011 04:15 مساءً احمد يحيى مباركي :
    وأخيرا
  • #3
    04-10-2011 04:48 مساءً الحليم :
    وفقك الله لكل مافيه خير
  • #4
    04-11-2011 10:41 صباحًا احمد يحيى مباركي :
    هذه أفضل صحيفة الكترونية وأنت أفضل ناشر وصحفي وشكرا لأهتمامك يا /أبو أحمد


    ونرجو منك موافاتنا بالاخبار عن الأستاذ/حسن عبدالحميد-عافاه الله- ولكم جزيل الشكر...
  • #5
    04-12-2011 03:32 صباحًا الحكيم :
    أشكر لكم مجهودكم الرائع والراقي في سبيل الارتقاء بمنطقتنا الحبيبه جازان
    وهذا ليس بمستغرب على صحيفتنا جازان نيوز
  • #6
    04-16-2011 10:30 مساءً حمد احمد الصميلي :
    شكرا لهذه الجريدة وشكرا للقائمين عليها وشكرالسعادة رئيس بلدية السهي ولكن لقرية الحجفار عليه عتب كبير كيف لا وهي رفيقة دربه من الطوال الى الموسم الى السهي ورغم كل عذه الحلة الطويلة التي تربو على العشرين سنة الاانها لم تتشرف باي خدمة أسوة بالقرى الاخرىالتي تقع في محيط عمله وما اثار فضولي في لقائه المفتوح هو إنه ذكر جميع القرى التي وقد اعد لكل منهااستراتيجية للبناء والتطوير الا قرية الحجفار لم يذكرها رغم انها ضمن مسؤؤلياته ويبدو انهاستكون تكملةلنصاب القرى التابعة لبلدية السهي لاغير كما كان هو حالها في بلدية الموسم امل ان اكون مخطئا وشكرا
  • #7
    04-16-2011 11:15 مساءً ابو أيهم :
    الله يعطيك العافيه ايها الكاتب المثالي
    ولكن اغلب المشاريع الي ذكرت لم تنفذ الى الآن لذا اطلب من
    بلديه السهي ان تتابع المشاريع هذه بدقه في التنفيذ

    (ملاحظه)
    *الطريق المزدوج بين السهي والمقالي لم ينفذفيه اي شي
    * حزام المقالي لم يزفلت الي هذه اللحظه
    • #7 - 1
      04-16-2011 11:40 مساءً ابراهيم خديش شوك :
      يعطيك العافيه انا معك
  • #8
    04-16-2011 11:37 مساءً ابراهيم خديش شوك :
    والله يابو عطيف كلامك جميل وانشالله يكون فعلكم وعملكم على ارض الواقع زي الكلام حنى صراحه تعبنا من الوعود اللى مالها نتائج وانشالله انا الاوضاع تتحسن بوجودكم ونحن ممثلين بشباب اهالي قريه السهي راح نكون عون لكم على تحسين الاوضاع والله يوفقكم لما فيه الخير والصلاح

    أخي رئيس البلديه مطلوب منكم الكثير والله المعين

    (شباب قريه السهي)