• ×

05:40 مساءً , الأحد 23 فبراير 2020

أمانة جدة تنهي المرحلة الأولى لتهيئة مبانيها لـ "ذوى الاحتياجات الخاصة"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
انتهت أمانة محافظة جدة من المرحلة الأولى لإعادة تأهيل مبانيها لتناسب ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بناءً على عدة اجتماعات جرت بين الأمانة ولجنة صناع الإرادة.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات معالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس، بتهيئة مباني الأمانة لتناسب ذوي الاحتياجات الخاصة، وتسهيل حصولهم على الخدمات خلال مراجعتهم لمباني الأمانة.

وأوضح مدير عام المرافق البلدية في الأمانة الدكتور بهجت بن طلعت حموه أن المشروع تضمن 17مبنى، شملت مباني الأمانة والبلديات الفرعية، بيت البلد "مقر المجلس البلدي"، وبيت نصيف.

وقال إن التطويرات والتحسينات شملت إنشاء منحدرات بالمداخل مكسوة بالأرضيات المانعة للانزلاق، ومقابض لتسهيل دخول وخروج العربات التي يستخدمها ذوي الإعاقة الحركية، دورات مياه مصممة لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة، ومكاتب استقبال في كل مبنى تتناسب مع احتياجات هذه الفئة.

وأضاف أنه تم وضع لوحات إرشادية توضح مواقع مناطق الاستقبال ومواقف السيارات، ودورات المياه، كما تم تجهيز عدد من مواقف السيارات في كل مبنى لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأفاد د. بهجت حموه أن الأمانة بصدد طرح مشروع لعمل تحسينات في مبنى أمانة محافظة جدة الرئيسي، حرصا على سهولة دخول وخروج المراجعين، وتهيئة جميع الخدمات التي توفر لهم الراحة خلال فترة تواجدهم في مبنى الأمانة.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن مدخل للمراجعين والزوار يمتد من الشارع العام إلى صالة خدمات العملاء مباشرة عن طريق درج كهربائي ومصاعد مغطاة ومكيفة، وإعادة تأهيل المدخل ومنطقة الاستقبال الخاصة بقسم النساء لتسهيل دخول منسوبات الأمانة والمراجعات والمحافظة على خصوصيتهن حسب تعاليم الشريعة الإسلامية.

وبين حموه أن مشروع تحسين مبنى الأمانة يتضمن قاعة متعددة الأغراض في الجهة الجنوبية للمبنى، تحتوى على مصلى، قاعة احتفالات، تراس خارجي للاحتفالات، تجهيز أماكن للصلاة بكل طابق في المبنى، وإنشاء مصاعد بانوراما في البهو الداخلي لتخفيف الضغط على مصاعد المبنى والمساعدة في تسهيل الحركة.

وأكد أن الأمانة أوشكت على الانتهاء من تنفيذ مشروع توسعة مواقف مراجعي الأمانة لعدد 3طوابق لزيادة الطاقة الاستيعابية بما يصل إلى 640موقف سيارة إضافية، وسيتم الانتهاء منه خلال أشهر.




3
بواسطة : المدير
 0  0  992
التعليقات ( 0 )