• ×

10:13 صباحًا , الثلاثاء 7 يوليو 2020

وزارة العمل : صرف الإعانة للعاطلين دون النظر إلى المؤهل العلمي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أحمد سراج 
كشفت وزارة العمل عن أن الإعانة التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين ستكون لجميع الباحثين عن عمل بصرف النظر عن المؤهل العلمي.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل حطاب العنزي إن أمر خادم الحرمين الشريفين كان واضحا وصريحا وهو صرف إعانة للباحثين عن العمل فقط دون ذكر مؤهلات علمية إذا لم تتوفر لهم فرص عمل.


وأشار إلى ان وزارة العمل تعمل على وضع الضوابط المحددة بالأمر السامي وسترفعها عند الانتهاء من إعدادها إلى المجلس الاقتصادي الأعلى الذي سيرفعها إلى مقام خادم الحرمين الشريفين للتوجيه بشأنها.


وأضاف أن وزارة العمل لا زالت تتلقى طلبات المتقدمين، حيث ان المهلة التي أعطيت للوزارة هي 3 أشهر لإعداد الضوابط ورفعها للمجلس الاقتصادي الأعلى وبعد إقرارها من المقام السامي وصدور توجيه فيها سيتم الإعلان عن الخطوة التالية.


ونفى العنزي وجود مشاكل في موقع حافز التي أطلقته الوزارة لاستقبال طلبات للباحثين عن العمل. وأكد أن الموقع ومن وقت الإعلان عنه يعمل ويستقبل الطلبات بشكل يومي دون وجود أي معوقات تعرقل الدخول إليه.


وكانت وزارة العمل أعلنت عن البدء في مرحلة التسجيل للراغبين في الاستفادة من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل (حافز) بكافة مناطق المملكة اعتباراً من 16 مارس الماضي عبر وسيلتي الرسائل النصية القصيرة «إس.إم.إس» (SMS) والموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج. ودعت الراغبين في الاستفادة من هذه الإعانة للتسجيل مرة واحدة فقط عبر إحدى الوسيلتين المتاحتين.


يذكر ان خادم الحرمين قرر اعتماد صرف مُخصص مالي قدره 2000 ريال شهريا للباحثين عن العمل في القطاعين العام والخاص، ولإعطاء الفرصة لوزارة العمل لتقوم بتلقي طلبات الباحثين عن العمل وحصرها، والتأكد من صحة بياناتها ومطابقتها لضوابط استحقاقها، واتخاذ القرارات التنفيذية اللازمة لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، فيكون الصرف اعتباراً من 1/1/1433هـ. ودعا القرار وزارة العمل بالإسراع إلى استكمال استقبال وتسجيل الطلبات، وتهيئة كافة السُبل للباحثين عن العمل في كافة مناطق المملكة، والإعلان عن ذلك، ولن يقبل في هذا أي تسويف أو تأخير.




3
بواسطة : المدير
 1  0  1451
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    04-06-2011 01:22 صباحًا بنت العرب :
    انا اثق في كلام ابومتعب اذاقال فعل امر بصرف اعانة ولكن غيرة سوف يصر ف الاعانة مع المكاسر ة سوف تصل تعيش وتاخذ غيرها ايها العاطل