• ×

09:30 مساءً , السبت 17 أبريل 2021

20 ألف وظيفة في معرض سوق العمل و4 ورش تكشف عن المهارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
تنظم الغرفة التجارية الصناعية في جدة اليوم فعاليات معرض سوق العمل السعودي الثالث تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة بالتعاون مع وزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية.

وأوضح رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ورئيس غرفة جدة صالح عبدالله كامل أن المعرض يسلط الضوء على جهود الجهات المشاركة في مجال التوطين وإتاحة الفرصة للشباب السعودي للاطلاع عليها وتوفير عدد من فرص العمل لهم والمساهمة في توطين القوى العاملة مشيراً إلى أن المعرض يأتي استكمالا للجهود التي بذلت على مدار العقدين الماضيين بإعطاء الأولوية لبرنامج السعودة .

وبين أن المعرض يجمع أكبر عدد من الشركات الرائدة في المملكة ذات الحس الاجتماعي والمسؤولية الوطنية القادرة على استيعاب أعداد كبيرة من طالبي العمل في صفوفها مع أكبر شريحة ممكنة من الشباب والفتيات وذوي الاحتياجات الخاصة من السعوديين إيمانا وحرصا على دور الشباب السعودي الفاعل والأساسي في سوق العمل.

واعتبر المعرض مناسبة فريدة تتيح الفرصة للشباب السعوديين الموهوبين في جميع مجالات العمل للقاء مباشر مع أصحاب العمل ومديري التوظيف لدى الشركات وإننا نخلق مجالا مهنيا يستهدف القوى العاملة السعودية مشيراً إلى أن الهدف الأساسي من إقامة هذا المعرض للعام الثالث على التوالي هو الإيمان بأهمية العمل على توفير فرص وظيفية للشاب السعودي المؤهلين وذوي الاحتياجات الخاصة للعمل في القطاع الخاص وذلك من خلال لقائهم المباشر مع المسئولين عن التوظيف في الشركات المشاركة.

وقال كامل: نطمح إلى إيجاد أكثر من 20 ألف وظيفة عمل للسعوديين في مختلف التخصصات، مؤكدا أن المعرض سيجمع أكبر عدد من الشركات الرائدة ذات الحس الاجتماعي والمسؤولية الوطنية والقادرة على استيعاب أعداد كبيرة من طالبي العمل في صفوفها مع أكبر شريحة ممكنة من الشباب والفتيات وذوي الاحتياجات الخاصة طالبي العمل من السعوديين وإيمانا وحرصا على دور الشباب السعودي الفاعل والأساسي في سوق العمل.

ولفت إلى أن المعرض يسعى لتبادل المنافع والخبرات والمعلومات من خلال ما سيطرح في ورش العمل المتخصصة والموجهة للشرائح المستهدفة كافة من زيارة المعرض من طالبي الوظائف ومقدمي خدمة التعليم والتدريب والتأهيل ومقدمي خدمة التوظيف والجهات الراغبة في التوظيف.

من جانبه، اعتبر نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة مازن بن محمد بترجي المعرض فرصة لطلبة المدارس الثانوية وأولياء الأمور ليتعرفوا على حاجات السوق السعودي في التوظيف حتى يساعدهم ذلك بشكل كبير على تحديد توجهاتهم الدراسية بما يتناسب مع الوضع العملي الذي يحتاجه السوق.

وأضاف أن حجم الشركات المشاركة في المعرض وصل حتى الآن إلى أكثر من 100 شركة وطنية ستقدم مئات الفرص الوظيفية للشباب والفتيات وذوي الاحتياجات الخاصة وسوف يتيح المعرض الفرصة للشباب المؤهلين وذوي الاحتياجات الخاصة للعمل في القطاع الخاص من خلال لقاء مباشر مع أصحاب العمل ومديري التوظيف بالشركات.

وأشار إلى أن الشرائح المستهدفة في معرض سوق العمل هم جميع الخريجين السعوديين والطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية من الجنسين.



3
بواسطة : المدير
 0  0  1838
التعليقات ( 0 )