• ×

12:25 مساءً , الجمعة 21 فبراير 2020

الخدمة المدنية تنظم برامج تدريبية عن نظام الموظف الشامل والمفاهيم الأساسية للسياسات والإجراءات

بدربن حمزة :إن تطبيق نظام الموظف الشامل يهدف إلى تقديم خدمات السجل المدني من خلال موظف واحد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - واس 

أكد مدير عام التطوير الإداري بالأحوال المدنية بدر بن حمزة البدر البدء في تطبيق نظام الموظف الشامل لخدمات السجل المدني في عدد من فروع وإدارات ومكاتب الأحوال المدنية بالمملكة.
وقال "البدر" في لقاء عقده اليوم مع المشاركين في البرامج التدريبية التي تنظمها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في مدينة جدة وتستمر خمسة أيام : إن تطبيق نظام الموظف الشامل يهدف إلى تقديم خدمات السجل المدني من خلال موظف واحد ".
وأوضح أن الإجراءات التي يقدمها الموظف الشامل هي الخاصة بالسجل المدني مثل تسجيل الواقعات المدنية كتسجيل الزواج والطلاق و تسجل المواليد والوفيات إضافة لإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وغيرها من خدمات السجل المدني.
وأضاف أن الأحوال المدنية طبقت بشكل تجريبي نظام الموظف الشامل في مدينتي الرياض وجدة .. مشيرا إلى أنها حققت الهدف المطلوب من التطبيق من ناحيتي تقديم خدمة أفضل وانجاز مراجعين أكثر في وقت زمني أقل.
وأوضح انه خلال التطبيق التجريبي للموظف الشامل اجري قياس لرضى المراجعين وقد أظهرت النتائج مؤشرات ايجابية.
وكان ( 60 ) مشاركا من مديري فروع الأحوال المدنية بمناطق المملكة ومديري صالات السجل المدني قد بدءوا صباح اليوم ثلاثة برامج تدريبية عن نظام الموظف الشامل والمفاهيم الأساسية للسياسات والإجراءات.
وقال مدير التطوير الإداري بالأحوال المدنية فيما يتعلق بتوحيد الإجراءات انه خلال هذه البرامج التدريبية سيتم شرح آليات عمل توحيد الإجراءات من خلال تطبيق دليل السياسات والإجراءات لخدمات السجل المدني .. مشيرا إلى أن هذه السياسات ستسهم في دقة العمل وسرعة الانجاز إضافة إلى أنها ستؤكد تطبيق نفس الإجراءات في جميع إدارات الأحوال المدنية .
يشار إلى أن عقد هذه البرامج يأتي ضمن الخطة التدريبية التي تشمل عدة مسارات تدريبية تستهدف جميع الفئات الوظيفية للرفع من أداء موظفي وموظفات الأحوال المدنية وتنمية كفاءتهم في جميع المهارات وبما يحقق التوجيهات الكريمة من لدن ولاة الأمر -حفظهم الله- للرقي بمستوى العمل وتسهيل الإجراءات وتسخير الإمكانات التقنية بما يضمن جودة الخدمة المقدمة للمواطن
بواسطة : المدير
 0  0  1641
التعليقات ( 0 )