• ×

03:54 مساءً , الجمعة 28 فبراير 2020

التسليف يبدأ منح القروض لمن تبلغ رواتبهم 8 ألاف ريال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أحمد سراج 
يبدأ اليوم البنك السعودي للتسليف والإدخار منح قروض لمن تبلغ رواتبهم 8 ألاف ريال لكافة الموظفين في القطاعين العام والخاص، بعد أن كان محددا سقف الراتب للراغب في الحصول على قرض بـ7 ألاف ريال. فيما كشف مصدر رفيع في إدارة البنك أن مشروع منح قروض بدون فوائد للمواطنين الراغبين في بناء أو شراء مساكن تصل لـ400 ألف ريال لا يزال قيد الدراسة.


وذكر المصدر أن الدراسة تعمل حاليا على إعداد لائحة عن احتياجات المناطق وتكاليف البناء بالمدن والهجر، والتعرف على إمكانية أن يكون القرض للعقار المعد للسكن فقط وليس لأغراض تجارية وإمكانية حصول موظفي القطاع الخاص والعام عليه.


ويشير المصدر إلى أن ضوابط المشروع الجاري دراستها وضعت أولوية المساعدة للمتعثرين في البناء أو الراغبين في تكملة قيمة بناء مساكنهم بحيث يتم رهن العقار للبنك لحين تسديد المبلغ والذي ستكون أقساطه متقاربة مع أقساط ودفعات الإيجارات الشهرية والسنوية للعقار.


و قد نشر في (15 نوفمبر 2008) وعلى لسان مدير فرع بنك التسليف والادخار في المنطقة الشرقية السابق منصور المصلي عن إجراء إدارة البنك دراسة مع المسئولين في برنامج مساكن بهدف توفير وحدات سكنية للمواطنين بحيث لا يتجاوز سعرها 400 إلف ريال، تمكن المواطن من الحصول على القرض بشرط واحد وهو رهن العقار للبنك لحين تسديد المبلغ.
بواسطة : المدير
 0  0  949
التعليقات ( 0 )