• ×

04:59 مساءً , الجمعة 24 يناير 2020

فريق \"تأشيرتي تهدد مسيرتي \" يواصلون تميزهم ويقدمون نشرات ترشد المبتعث للطرق الصحيحة للحصول على التأشيرة الأمريكية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - عبد الصمد السهلي// أصدر فريق حملة \"تأشيرتي تهدد مسيرتي \" منشورات توعوية تحتوي على مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعد الطالب المبتعث على جراء المقابلة الشخصية بنجاح عند التقدم بطلب إصدار أو تجديد تأشيرة الدراسة أو تأشيرة المرافق في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية .

وتبنت الملحقية الثقافية بواشنطن النشرة لما وجدته من معلومات مفيدة للطلبة السعوديين المبتعثين ، حيث حكمت النشره من محامين مختصين بقوانين الهجرة الأمريكية إضافة إلى إدارة الشؤون الثقافية والاجتماعية بالملحقية الثقافية بواشنطن، و التي قامت بمراجعة محتواها .

وتحتوي النشرة على ثمانية عشرة خطوه تتحدث عن تحديد نوع التأشيره ، والحجز المسبق لإجراء المقابلة ، والمستندات المطلوبة والأوراق الثبوتية المطلوبة ، وطرق إدارة المقابلة بشكل صحيح ، والحالات التي يتطلب عليك الإستعانة فيها بمحام ، بالإضافة إلى احتواء النشرة كافة النماذج المطلوب تعبئتها وتقديمها عند ذهاب الطالب للسفارة ، والتي من شأنها أن تساعد الطالب على اجتياز المقابلة بنجاح .

وأوضح نائب مدير الحملة الأستاذ متعب الضبيطي لـ\"جازان نيوز\" أن الملحقية الثقافية قامت بطباعة خمسة آلاف نسخة من هذه النشره وهي في توجه لإرسالها لوزارة التعليم العالي ليتم توزيعها على طلاب برنامج خادم الحرمين للإبتعاث الخارجي ، مشيراً إلى أن أعضاء فريق حملة \"تأشيرتي تهدد مسيرتي \" حريصة دائماً للوقوف على المشاكل التي يواجهها المبتعث في إجرائات الحصول على التأشيرة ، بعد أن رصدت تزايد مشكلات التأخر في إصدار التأشيره لمن هم في صدد تجديدها أو إصدار تأشيرة جديدة.

يذكر أن الحملة قامت مؤخراً بإعداد دراسة تكشف صعوبات التأشيرة الأمريكية للمبتعثين السعوديين مكونة من 24 صفحة تطرقت إلى ثلاث محاور وهي : مقابلات السفارة الأمريكية ، و أثر المشكلة على المقيمين في الولايات المتحدة،ومشاكل إجراءات المطارات عند دخول الولايات المتحدة، وختمت الدراسة بالعديد من التوصيات .

ويتكون فريق الحملة الذين أعدو الدراسة والنشرة المؤسسون مدير الحملة من باسل السدحان ونائب مدير الحملة متعب الضبيطي وسطام النمي وعبدالرحمن الشبيكي وعلي الغباري ونزيه العثماني وسلطان الطخيم كما شارك في إعداد الدراسة من أعضاء الملتقى السعودي فهد الصقور وفاطمة خواجي وأحمد الملحم وأحمد باصم وياسر الحربي.

ويمكن الإطلاع على النشرة مفصلة من خلال الرابط http://www.saudiforum.us/site/VisaInterviewTips.pdf

وللإطلاع على دراسة صعوبات المبتعثين في الحصول على التأشيرةمفصلة من خلال الرابط
http://www.saudiforum.us/site/VisaSRA.pdf الرسالة
بواسطة : المدير
 0  0  1454
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:59 مساءً الجمعة 24 يناير 2020.