• ×

10:23 صباحًا , الجمعة 14 مايو 2021

رسالة عاجلة إلى مشايخ فيفاء وكل غيور ومسؤول  

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - (نقلا عن الزميلة فيفاء أون لاين - أحمد الفيفي)//نقرأ عن تمشيط مناطق فيفاء وطرد المجهولين منها سواء من العمالة اليمنية أوالإثيوبية .. ونسمع بأن المشائخ قد قاموا بما يجب عليهم حيال هذه القضية الهامة في هذا الظرف الهام إلا أن الواقع مختلف كما وردّ في الكثير من رسائل المواطنين من الغيورين والمهتمين بتصفية هذه الفئة التي يخشى منها حيث انه لم يعد يتضح الآن أين العدو وأين الصديق و أصبح الاحتياط واجباً والبعد عن الكثير من الأمور التي تخالج نفس المؤمن أمر في غاية الأهمية .

والذي لاحظه هذا المواطن إن الأمور لم تعد خاضعة لمبدأ حسن النواياو الظن فالخطر موجود حيث سطر هذه الملاحظات التي يرى إنها في غاية الأهمية يقول المواطن:

قبل كل شيءيجب أن يعلم الجميع بأن ما أقصده من هذا التقرير هو المصلحة العامة فليس الهدف التشهير بأحد و أنني أقسم على ذلك بالله أن ما أورده في رسالتي أدناه صحيحاً وانه موجود على أرض الواقع و من شاء أن يتحقق من صدق رسالتي هذه فدونهُ الأماكن التي أورد أسماؤها هنا:

وبتتبع أماكن تواجد هذه الفئات الخطيرة وجدت انهم يتواجدون في الأماكن التالية :

1ـ وادي الفاحم الواقع في جبل الحكميين وهذا الوادي لا يوجد فيه غير المجهولين وهذا الموقع قد هجر بعد جريمة القتل الشهيرة التي تعرض لها أحد ساكنيه حيث هجره الأهالي خوفا من المجهولين واصبح ملاذاً آمن لهم .

2ـ حبيل امسرو الواقع في اسفل جبل المدريين ، حيث يوجد في هذا الجبل عدد كبير من الأسر والأفراد .

3- نيد الداره.

3ـ شرق الخسافيين و للأسف أن شرقي الخسافين يتواجد فيه المجهولين من الأثيوبين و اليمنين الساكنين في المنازل .

وهنا أورد بعض المعلومات التي جمعتها حيال أسباب تواجد هذه الفئة:
ـ يذكر أن أحد المشائخ هو من يحمي هذه الأسر وهؤلاء الأفراد بل انه بلغ بأحد المشائخ الى التنبيه على الأهالي في أحد المساجد بعدم تعرض هؤلاء .
ـ ويذكر أن بعض المواطنين يقفون في صف هؤلاء أما خوفاً من شرهم أو لمصالح مشتركة .

ـ ومن أغرب مايذكر حيال بعض هؤلاء أن بعضهم لا يتورع في المجاهرة والتفاخر بالمشاركة مع الحوثيين في القتال .
ونحن كمواطنين يهمنا سلامة وطننا فأننا هنا نتساءل ماذا يكفل لنا انه لا يوجد بين هؤلاء مندسين من تلك الفئة الطاغية ثم هل نضمن ان تلك الأماكن خالية من الأسلحة وغيرها لا سيما و أن بعض تلك المناطق المشار اليها بعيدة عن الأنظار ..
ومن هنا نأمل بل نرجو طردهم وتمشيط تلك الأودية والجبال والمنازل في المنطقة
حرس الله بلادنا وولاة أمرنا من كيد الكائدين.
بواسطة : المدير
 34  0  11956
التعليقات ( 34 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-02-2009 10:01 مساءً ابوعمر :
    اهل فيفا رجال ولهم باع كبير في مثل هذه الامور واملنا فيهم الوقوف يدا بيد والعمل على الضرب بيد من حديد فالوطن غالي وكلنا فداء للوطن
    بارك الله فيكم
    • #1 - 1
      12-03-2009 01:04 صباحًا اظن اني سعودي!! :
      سمعنا عن الكثير من الجرائم التي يقوم بها هؤلاء المجرمين وغالبا يقوم هؤلاء بقتل وسرقه كبار السن حيث قام احدهم بربط عجوز وضربها وسرقه اموالها ومازال البعض لا يهتم بالمضوع اين رجال الامن اين مكافحه التسول الخ ؟؟؟؟؟
  • #2
    12-02-2009 10:33 مساءً الجبالي :
    بارك الله في كل غيور وحسن النيه موجود قبل هذه الاحداث واهل فيفا كان لهم موقف مع الاثيوبيين وطردوهم بعد ماسرقوا احد كبار السن
    وكيف ندافع عن المجهولين وكان هناك حوادث سرقه وقتل لا يعلم من الفاعل والوقت الراهن يحتم علينا كل ابناء الجبال السهول العمل على طردهم وليس الطرد انما القاء القبض عليهم ولاندعهم كالشوكه في الحلق
    ولن يدافع عنهم الا من كان يؤيد معتقدهم وتفاخرهم بأنهم يقاتلون مع الحوثيين يعطينا مزيدا من التصميم لطردهم

    نشكر من اوضح هذا الامر وليس لمصالح شخصيه وانما من اجلنا واجل الوطن
    خذوا العبره
  • #3
    12-02-2009 10:39 مساءً محمد المالكي :
    نعم كما قال أبو عمر أهل فيفا رجال مواقف كما عهدناهم والمرجو منهم ومن غيرهم في القبائل المجاورة لهم الحرص والحذر لأنه وكما قال صاحب المقال لا نعلم ما يخفون ولا بد من توخي الحذر فصديق الأمس قد يكون عدو من الأمس أيضا ولكن لا نعلم فنحن بصفة عامة أبناء الشعب السعودي أصحاب نيات طيبة ونأخذ دوما بحسن الظن0
    ومن هنا أناشد جميع مواطني الحدود المتاخمة مع اليمن في بني مالك وبلغازي وآل تليد وغيرهم أن يستمروا في تمشيط قراهم وابلاغ الأمن والتعاون معهم لضبط أي مجهول فهم أشد خطرا في هذا الوقت من قبل كونهم لم يفلحوا بحربهم البائسة المدحورة من القوات السعودية لذا سيسعون للدخول أفرادا مستفيدين ممن سبقهم على أرض وطننا الطاهر بإخفائهم والتعاون معهم 0
    شاكراً للجميع التعاون والله الموفق
  • #4
    12-02-2009 10:40 مساءً ابن الوطن :
    أخي الكريم


    لماذا لم تبلغ الجهات الأمنية ؟


    أتمنى ان يصل البلاغ سريعاً , فـ حتى لو كانوا غير ارهابيين فهم متسللين بطريقة غير شرعية


    لا تتهاون بارك الله فيك وجزاك خيراً


    فالمواطن هو رجل الأمن الأول
    • #4 - 1
      12-03-2009 05:37 صباحًا الفيفي :
      السلام عليكم
      أحب انوه على شي من قال هالكلام
      ان في متسللين في فيفا الي يقول هالكلام يطلع فيفا ويشوف بنفسه والمشايخ ما قصروا في هالشي والفيافيه أكثر من 7 حوثيين و اكثر من 30 يمني متسلل مهم حوثين و اشتباكات بالنار كلها ينتصرون فيها شباب فيفا ورئيس مركز فيفا يأمر بعدم العشوائيه في في عمل الدوريات المسائيه من المواطنين كل هذا وتقول في متسللين في فيفاء
  • #5
    12-02-2009 10:44 مساءً فيفوي :
    اهل فيفا رجال وان شاء الله راح يقفون مع الحكومة ضد المتسللين والهربين

    وراح تسمعون اخبار تسركم
  • #6
    12-02-2009 10:57 مساءً الفيفي :


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    شكراً جازان نيوز على هذا الأهتمام

    فالمفروض أن يكون هناك تضحية لأحد المشائخ ويطبق عليه أشد العقوبات


    ليكون عبره لغيره بس يكون الموضوع بكل جديه ولا يقبل موضوع الواسطات


    وأسال الله العظيم أن يحمي بلادنا وأن يصلح الحال
  • #7
    12-02-2009 11:16 مساءً ابو اثير الشهري :
    يا ابناء فيفا الكرام هذه منطقتكم يجب عليكم المحافظة عليها ام بتبليغ الجهات المعنية لتتخذ ماهو مناسب او ان تقوموا انتم بملاحقة هؤلاء المجهولين وتسلمونهم الى اصحاب الاختصاص .
    هؤلاء المجهولين اغلبهم مجرمين ومتمرسين على الاجرام وعلى قول المثل [ يتمسكن حتي يتمكن ]
    انتبهوا ايها الرجال ابطال فيفا على منطقتكم من شر الحاقدين على هذا البلد .

    ولكم خالص احترامي وتقديري
  • #8
    12-02-2009 11:17 مساءً الفيفي :
    الخبر غير صحيح وادى الفاحم لايوجد فيه مجهولين
    والسكان متواجدون في لغربي

  • #9
    12-02-2009 11:22 مساءً جبران مفرح المالكي :
    موضوع مهم للغاية وياليت يتنبهون لهذه المشكلة.
    للأسف هناك مشايخ متسترين ولا يهمهم لا وطن ولا شئ سوى مصالحهم وأراضيهم وسرقة المواطن نهارا جهارا ووجدو في هؤلاء المجهولين واليمنيين عمالة رخيصة رخص التراب، وأنا لا أعمم على فيفاء بل أذهبوا لبني مالك وآل تليد والحشر وستجدون العجب العجاب من مجهولين صوماليين ويمينين وأرتريين.

    ففي روحان وخاشر وآل سعيد والعزة وذات المسك والثاهر في بني مالك مجهولين بل وصل الأمر إلى وجود عوائل يمينية هاربة ومتسترين عليهم وهم أصلا موالين للحوثيين ولا تستغربوا إنهم قد حاربوا مع الحوثي في الخوبة ، وسبق وأن عملوا في البناء في بني مالك ولكن لم يجدوا مكانا للهرب إلا اللجوء إلى من سبق وعمل معه ، وفي علم المشايخ خصوصا مشايخ الشمل والنواب والتجار وأتحدى واحد ينكر ذلك، فهم متسترين ويعلمون أن لديهم مجهولين خصوصا القرى التي ذكرتها سلفا. للأسف حتى محافظي المحافظات ورؤساء المراكز ورجال الأمن خصوصا الشرطة والمجاهدين في الداير وفيفا والحشر وآل تليد والريث يحتاجومن قرصة إذن من سمو الأمير حتى يتنبهو ا لهذا الأمر وإلا لأصبحنا نحن المواطنين من يبلغ عنهم وسيتم التبليغ عنهم بالاتصال بمن هو أكبر منهم.

    أرجو عدم الحذف يا جازان نيوز وهي أمانه أسألكم عنها يوم القيامة.
  • #10
    12-02-2009 11:41 مساءً محمد حسن الحكمي الفيفي :

    ارجو من الكاتب تقصي الحقيقه فقد قال مالم يعلم
    فوادي الفاحم لا يوجد فيه اي مجهول كونه يقع بين قبيلتين معروفين لن يسمحو لاأحد ان يتخفى فيه وهم قبيلة الثويعي والحكمي
    وقول الكاتب ان اهل تلك الجه هربو خوف من المجهولين ان كان صادق في كلامه
    أرجو ان يتواصل معي على الجوال 0557008319

    • #10 - 1
      12-04-2009 11:09 صباحًا لووفيت :
      بصراحة التستر مشكلة كبيرة المشكلة الحين
      مو عدم تصديق ماقيل وخصوصا ان الموضوع منقول من صحيفة فيفا نيوز
      جازان نيوز انا اتوقع انها تنقل بكل شفافية


      شكرا جازان نيوز
      والله يحفظنا ويحفظ بلادنا من كل سوء ومن كل معتدي اللهم امييييين
  • #11
    12-02-2009 11:42 مساءً جابر الفيفي :
    قرأت الموضوع في صحيفة فيفاء أون لاين

    المواطن أيا كان هو رجل الأمن الأول

    http://www.faifaonline.net/faifa/articles-action-show-id-811.htm
  • #12
    12-02-2009 11:49 مساءً قاسم الغزواني :
    اخي العزيز ليس جبل فيفاء الوحيد الذى يكون مرتعى


    لهؤلاء المجهولين هم متواجدين في هذه المناطق الجبلية


    في فيفاء ------بلغازي ----بنى مالك --------- ال تليد 000


    بنى حريص وتراهم يتخذون من هذه الاوديه والبيوت المهجورة

    سكنا لهم .....

    اتمنى ان يكون التعاون من الجميع والابلاغ عن كل مجهول

    بغض النضر عن جنسية وترك مصلحة الوطن فوق كل اعتبار

  • #13
    12-03-2009 12:00 صباحًا ابونواف الحريصي :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي العزيز:اشكرلك حسك الوطني والذي يدل على ذلك ذكراماكن معينة بعينها....!
    لدي تساؤل بسيط هل انت من اهل فيفاء؟
    فإذاكنت من اهل فيفاءفلماذالاتقوم بواجبك الوطني وتبعتدعن التشهيروتفعل انت وغيرك كمافعل اهل حبس؟
    واذاكنت من غيراهل فيفاء فلماذلم تقم بمخاطبة الجهات المختصه ؟ومن امدك بهذه المعلومات؟
    عزيزي:اهل فيفاءليسوبحاجة الى شهادة مني ولكن الكل يعرف من هم اهل فيفاء؟
    ارجوان تفهم بان الخوف يأتي من اماكن انساق اهلها امام الحوثيين مثل النعاج ولم يفكرواحتى بالتصدي لهم
    والكل يعلم من اين اتت الخيانة؟
  • #14
    12-03-2009 12:22 صباحًا ولد بيش :
    التعاون و مطاردة المجهولين بصفه عامه ليس مطلوبا من أهالي القرى الحدوديه فقط، و لكن في كل شبر من الوطن
    سؤالي : بعد الذي حدث على حدودنا من اعتداء ، و بعد توجيهات سمو أمير المنطقه للمشائخ بتنظيف المنطقه من المجهولين و بعد أن اتضح الخطر من وجودهم و بعد ... و بعد ... و بعد.....
    و لا يزال بعض المشائخ يتستر على المجهولين و يؤيهم و المصيبه أن المجهولين يشكلون تقريبا 65% من سكان قريتي!!
    فما العمل؟
  • #15
    12-03-2009 12:23 صباحًا الفيصل :
    شكرا أحمد وأنا احيي فيك هذه الوطنية وليس بغريب عليكم أبناءهذه المنطقة
    وهذه رساله عاجله تقع في ذمة من يقرأها وهو في المنطقة وهو غيور على هذا الوطن وجاعلاً أمن هذه المنطقه في أولويات حساباته ولحيث وأنني أكتب هذه الرساله وانا خارج المنطقه ولكنني عشت تفاصيلها وأنا اجازه في الصيفيه .
    لايخفا على كائن من كان أن هذه المنطقه بوجود عدد كبير من المجهولين بعوائلهم وأن بعض المواطنين يقومون بأسكانهم في منازلهم القديمه والتصدق عليهم (التستر)من باب حسن النيه مستغلين هؤلاء طيبة أهل المنطقة ومن مبدأ أن المواطن هو رجل الامن أول اناشد أأمة المساجد بالقاء المحاظرات على مثل هؤلاء المواطنين بطرد والابلاغ عنهم ثم أناشد مشايخ القبائل ورؤساء المراكز والمحافظين بالضرب بيد من حديد على هؤلاء المتسترين لأن لو تبحث في اصول هذه العوائل الموجوده تجدهم من المناطق التي ينتمون منها اعداء هذا البلد وليس مستغربا منهم ان يدعموا العدو بكل المعلومات والمال ويمدوهم ألأكل والدواء أو قد يؤون بعض الفارين من قيادات العدو بسب أماكنهم المهجوره وأنني اقسم بالله العظيم أنهم يمتدحون أفعال هؤلاء المعتدين على أخوانهم أولا وكيف اذا كان الاعتداء علينا .ومن باب المصداقيه اورد بعض تجمعات هؤلاء المجهولين من باب التحديد وليس الحصر ( الجشا _جوة ال شراحيل_ وادي طيه_وادي لقاط ) وما خفي كان أعظم. والله على مأقول شهيد .
  • #16
    12-03-2009 12:31 صباحًا ابو شهد(الخبر) :



    اي شخص يرى امام ناضريه مجهول يتذكر انه يوجد اناس تقتل منا وفينا وجميعكم يعلم كم استشهد وكم جرح من بني مالك ومن فيفا ومن يتستر فهو خائن لدينه ووطنه ومن كانت الشهامه في وجهه ودمه فلا يبلغ عن مجهول بل يلقي القبض عليه ويكبله بغترته فورأ
    • #16 - 1
      12-03-2009 12:50 صباحًا انسان عادي :
      وازيد من الشعر بيت

      وااادي بيش من غابة مسليه الى الفطيحه ياليت رجال الأمن يمشطون هذا الوادي لأن يوجد به كثير من المجهولين والواحد صار يخاف ينزل في نزهه هو وعياله الى تلك الاماكن =وقد قال لي زميل في العمل انه يوجد لديهم وادي في صامطه وفيه حي سكني اسمه الصين والمافيا وكولمبيا وكلهم من المجهولين بياعين القات والمخدرات كما ذكرلي زميلي ارجو كذالك ترحيلهم وتطهير هذا الوادي من كل جرثومه
  • #17
    12-03-2009 12:50 صباحًا أبو انس التليدي :
    أحبتي : روااااااااااااد جازان نيوووووز

    تحية طيبة ملؤها الحب والتقدير والإحترام

    وبعد لا يخفى على شريف علمكم بأن الإنطلاق من حسن النوايا مطلب شرعي ينبغي الحرص عليه وعدم تحميل النواياء ملا تحتمل .
    ثم احب أن أقرر ما هو متقرر سلفاً عند كل ابناء قبااااااائل الشريط الحدود الجنوبي بدون إستثنااااء وهو الولاء لهذه الدولة المباركة فلا يفهم من كاااتب هذا المقال أو معلق عليه التشكيك في وطنية أو إنتماء أبناء هذه القبائل فضلاً عن مشائخ وأعيان تلك القبائل . وما يلزم الإعتراف به أنه بحكم العادات والأعراف السائدة ومايربط القبائل على الجانب السعودي واليمني من صلاة رحم ومصاهرة بل أعراف قبلية لا ينكرها إلا جااااحد هربت بعض الأسر اليمنية مما تعاااااانيه مما لا يخفى على الجميع إلى بعض القبائل السعودية بدون إستثناء واعني الحدودية منها وما وجدوا إلا الترحيب والإحترام .
    واليوم وقد تبدل الحاااااااااال وخرج من يرفع لواء العداء والكره لدولة التوحيد وحامية قبلة المسلمين تنبه أبناء القباااائل لهذا الامر ، وفوراً ووفق توجيهات رسمية وبماادرة وطنية تم إخبار العوائل المحترمة بضرورة مغاااااااادرة الديار السعودية حالاً ، وفعلاً غااااادرة الكثير من الأسر متفهمة للوضع رافعة الراية البيضاء لمن أحسن إليهم في فترة من الزمن لا تنسى دعاااااااية على زمرة البغي والفساااااد ، وأما العماال والمجهولين فأتحدث عن قبيلة آل تليد فبتوجيه من الوالد شيخ شمل قبائل تليد الشيخ ناصر سالم سلامة وتكليفه المباشر للشيخ حسن بن ناصر التليدي بعمل اللازم شرع أبو أحمد ـ سدده الله ـ بالتعاون مع أبناء قبيلةآل تليد في وادي دفا للقبض على جميع العمال والمجهولين والمتواجدين في حدود القبيلة تحت أي ذرية كان سبب تواجدهم وتسليمهم للجهات الرسمية وماااا اجزم به بأنه لا يوجد عامل أو اسرة مازالت تسكن الحدود من جهة وادي دفا بل تم رصد ومراقبة العابرين والمهربين بجهود فردية يتم التنسيق لها فيما بيم الأهالي وخاصة في وادي عرب ووادي عراب أثمرت ولله الحمد إحباااط عمليات تهريب وتسلل لمجاميع يمنية وأفريقية وخاصة في جبل ثهران بالتعاون مع فرق المجاهدين ومراكز حرس الحدود .
    أطلت أعلم بذلك ولكني اهمس في أذني أخي محرر الخبر وناقله وجميع المعلقين بأنه ينبغي الحرص على جمع الكلمة ونبذ الفرقة ولا مساااومة على وطنية أحد أياً كاااااااااااااان وينبغي معاالجة بعض الأمور دون الرجوع إلى منتدياااااات الإنترنت فالخير لم ينتهي في الناس والجهاات الحكومية حريصة في معاجة كثير من هذه القضايا ، وقد نسيء لكثير من قضااااياااااااانا بإخرااااااجها للهوااااااااء الخارجي الذي لا تعلم درجة حرارته ! أو مدى مناسبته !! ، على العموم اعيد وأكرر بان التعاااون سر النجااااااااح وحسن النية مع اليقضة والفطنة وقود التعاااون المثمر . وشكراً محبكم أبو أنس التليدي ـ الحد الجنوبي
    • #17 - 1
      12-03-2009 02:40 صباحًا موجود :
      الموضوع فتح باب للفتنة بين المواطنين>>>>>

      جازان وأهلها نشاما ولا راح يسمحو لمن تسول لهو نفسة بتدنيس بلادنا الغالية.

      كفووووووو عن تبادل التهم.....
      وابحثووووو عن الحل.....

      المواطن هو رجل الأمن الأول

      وشكراً..
  • #18
    12-03-2009 12:58 صباحًا ابو ثامر :
    نعم يوجد بعض شيوخ متستره على اثيوبين وصوماليين مجهولي الهوية

    واولهم خالي شيخ القرية ومسكنهم في بيت داخل القرية

    والشرطه بجيبه يدفع لهم ولا يتقربوا مصالحه


    وهناك تبادل مصالح بين خالي ومدير الشرطة




  • #19
    12-03-2009 01:06 صباحًا شهداء الوطن :
    السلام عليكم
    سؤال بس
    ليش الاهالي مايبلغون ؟؟؟ اقل شي يطلبون كتيبه تمشط هناك وتكون متواجده بصفه دائمه الاهالي مشغولين ببيوتهم واهاليهم وذويهم
    المفترض شيخ شمل فيفا يروح يبلغ الجهات المعنيه والله يتم التعامل معهم في الحال
    ياساده لا يهم ان كان المجهول طيب او خلوق او او او ........................؟
    مصلحت الوطن فوق كل شي المفروض الكل يعي هذا الشي لا بيني وبين فلان معرفه ولا شي هذاااااااااااااااااااا مجهول يذبحك ويمشي في جنازتك يفترض عدم التهاون او السكوت في هذا الامر تحياتي

    اخوانكم شهداء الوطن
    http://www.alshohda.net/vb
    • #19 - 1
      12-03-2009 01:46 صباحًا ولد بيش :
      عز الله انا نروح فيها لو تجرأنا و بلغنا الشرطه عن تستر صديقهم الحميم
      إلا و الله ودنا بالكتيبه اللي تنظف بيش و وادي بيش من المجهولين و المتسترين حتى!

      شكرا لمن ذكرنا بالإرتيرين و الحبوش في وادي بيش و من ينسى آخر جرائمهم حين وضعوا لنا أجزاء من إنسان تم تقطيعه إربا إربا على طريق قرية بيش العليا
      انشري يا جازان نيوز لعل الله يحدث بعد ذلك أمرا

      شكرا لـكــ شهداء الوطن ــم
  • #20
    12-03-2009 01:45 صباحًا الحريصي :
    على اهل فيفا ان يحذو حذو اولاد عمومتهم رجال بني مالك

    حيث قامو بطرد جميع المتسللين وتمشيط جميع بلاد بني مالك

    وقامو بتطهيرها تطهيرا كاملا .
    • #20 - 1
      12-03-2009 02:44 صباحًا أبو صندوخ :
      المجهولين موجودين في كل مكان وليس فقط في منطقة جازان وقراها .. بالرغم من كوننا نقع على حدود دولية شبه مفتوحة ومترامية الأطراف ... وفي تصوري إن الوضع إلى الآن ممتاز جدا .. وكل القبائل قامت بدورها على أكمل وجه .
      فمن الطبيعي في ظل الأوضاع الحالية أن يتدفق آلاف النازحين من اليمن .. وكون الموجود الآن عدد محدود جدا هنا أو هناك , البعض منهم لهم ضروف خاصة - فهذا أكثر من رائع .

      كما ينبغي أن لا ننسى رغم كل شيئ ( الإنسانية ).. والعادات العربية الأصيلة التي تربينا عليها .. والتي لاتتعارض لا مع الشرع ولا مع المواطنة .

      فهناك عادات وتقليد وأعراف وأحلاف يجب أن لايقفز من فوقها , أو يجبرنا المنظرين لتجاهلها , فهي أحيانا سدا منيعا وسياجا عنيدا قد يكون سلاحا في أيدينا إذا اقتضت الحاجة .
    • #20 - 2
      12-03-2009 03:53 صباحًا جابر شريف الفيفي :
      السلام عليكم نبارك للجميع عيد الاضحى المبارك : وبخصوص المجهولين . الموجودين في فيفاء كما ذكر. فانا من ابناء تلك الجبال الشماءالابيه .ومقيم في العاصمه الرياض
      التي تمتلي ارجاؤها بالمجهولين من ابناء الشقيقه اليمن. معظمهم دخلو بالتهريب بطرق مختلفه.ومتواجدين في معظم ارجاء المملكه على حد سواء. اذا فليس في اوديه واحراش فيفاء ففط يوجد المجهولين . والفيفيون حذقين و اهل فطنه ولهم صولات وجولات في مثل هذه الضروف. ومع تلك الزمره بالذات وابناء فيفاْءاستطاعوا دحر جيوش الامام يحيى حميد الدين لوحدهم في منتصف القرن الماضي عندها استبسل الفيفيون وقدموا ارواحهم فدائا لجبلهم الاشم . ولدولتهم الفتيه .لااريد ان اطيل عموما حفظ الله وطنا المملكه العربيه السعوديه من كل مكروه واشكر كل من تداخل
  • #21
    12-03-2009 02:26 صباحًا احمد الحياني - ابها :
    بيض الله وجيهكم بياض الشمس والقمر يا رجال
    المجهولين في كل مكان . من هذا البلد الكريم بأهله
    ولم يعد لوجودهم لا رحمة ولا إحسان خصوصا بعد ان بانة نواياهم
    اطردوهم شر طردة . طهروا بلدكم منهم
    ومن يتستر عليهم ابلغوا عنه .
    لكم مودتي جميعا يأهل الحد الجنوبي
  • #22
    12-03-2009 04:05 صباحًا القفار :
    أنا احد سكان نيد الدارة

    لا يوجد في نيد الدارة اي مجهول لايمني ولا إثيوبي بل يتوسط هذا الحي الصغير مركز الشرطة ونسبة كبيرة من سكانه من أفراد الشرطة وهذا يعد عامل طرد للمجهولين .

    أرجو من الناشر التحقق قبل النشر
  • #23
    12-03-2009 05:35 صباحًا نايف :
    مشكورين ايتهاالجريده لحرصكم
  • #24
    12-03-2009 06:11 صباحًا محمود :
    الموضوع مبالغ فيه والحمد على سلامتك ياجبران مفرح
    لايوجد مكان مافيه متخلفين او بالاصح مخالفين لنظام الاقامة بدءا من الرياض عروجا بمكة المكرمة وجدة وجازان وغيرها
    المتخلفين بالالاف وكل يوم نقرأ اخبار بالعشرات
    وقد يوجد عمال وهذا ليس بغريب
    صحيح اننا نأمل ان يكون كل مقيم على ارض المملكة بصفة نظامية ولكن
    اعتقد لايوجد بلد في العالم ميسور والا ويعاني وانظروا الى امريكا واوروبا والهجرة غير الشرعية الالاف يوميا
    العيشة صعبة والظروف القاسية قد تجبر الانسان ونعوذ بالله من الحاجة والفقر..
    اقدر في اهالي الجبال غيرتهم وحرصهم ولكن معالجة الامور ببعض التعجل او التهجم على السكان الغير سعوديين ووصفهم ببعض الالقاب غير منطقي والاجدى هو دائما الابلاغ لدى الجهات المسئولة بدل التهجم الذي يحدث حتى لا نجرح كرامة احد
    دائما نحسن الظن وانا ان شاء الله انا كذلك الا اني ارى ان نبدأ بالابلاغ وعند عدم وجود الفائدة المرجوة قد نبدأ بالتشهير
    وكثير من التعليقات كنت اراها كنوع من تصفية الحسابات
    خلونا عقلانيين وبعيدين عن التهور والاندفاع في تعبيرنا عن اراؤنا فليس كل من نطق بملء فاه اصبح بطلا ولا نقلل من وطنية الاخرين او نزايد عليها فكلنا فداء للوطن
    ولعن الله كل خائن او منافق ودمتي يابلادي ودام عزك وقادتك وشعبك والله الموفق
  • #25
    12-03-2009 06:18 صباحًا nabbash :
    نعم ( كان ) يوجد في كل قبائل الحدود يمنيين
    ولكن ؟ !
    من هم هؤلاء اليمنيين ؟ ولماذا أتو ؟
    هناك من فر من جحيم الحروب القبلية
    وهناك من فر من جحيم الفقر
    وهناك من له أصول ترجع لقبائل سعودية ويرغب في العودة وإثبات اصوله للحصول على الجنسية
    وهناك من له أقارب وأرحام من السعوديين
    وغير ذلك
    فكل اليمنيين أهل الحدود ( ومعهم الاثيوبيين والصوماليين وغيرهم ) ممن يدخلون الحدود السعودية .. كلهم أكلوا من خير المملكة وشربو من خير المملكة ولبسو من خير المملكة واشتغلو وجمعو فلوس وتزوجو من خير المملكة وأنجبو وربو أولادهم وأكلوهم وشربوهم ولبسوهم وعلموهم من خير المملكة ( بما في ذلك الحوثيون أنفسهم )
    وما زال منهم الكثير ممن يعترفون بالفضل لأهله ويستنكرون كفر النعمة
    وهذا ما يجب أن يعلمه الجميع أن كثير من قبائل اليمن ومواطنيها يرفضون أعمال الحوثيين لكن هولاء القوم بغو عليهم وخرجو من أيديهم
    الآن ليس الحل المحاسبة على الماضي ( لأن تواجد اليمنيين سابقا في الحدود السعودية أمر حاصل وموجود ولا يمكن إنكاره ) المهم الآن ومع هذه الأحداث ما الذي يجب فعله ؟
    هو التعاون ومنع جميع المتسللين لأننا نعلم بالتأكيد أن هذا المتسلل لن يدخل معلنا أنه حوثي يريد التخريب بل سيدخل بصفة المسكين الهارب من الحرب الباحث عن لقمة العيش ! لذا وجب التنبيه ...... أما الذين لا زالوا يدخلونهم ويتعاونون معهم ويحمونهم حاليا فهولاء هم الذين يشك في أمرهم ويجب الإبلاغ عن الجميع المتسلل والمتعاون معه ...
    ويجب على المشايخ أن يتواصلو مع مشايخ القبائل اليمنية لمنع أفرادهم من الدخول حتى ولو للعمل أو الزيارة حتى يعتبر كل من يدخل متسلل يريد الشر
    حمى الله بلادنا من كل مكروه
  • #26
    12-03-2009 06:59 صباحًا الهوى جنوبي :
    والله اننا الان في حاجة ماسة للتعاون بيننا على القضاء على كل من هو غير نظامي لان المجهول لا يهمه الجريمه لانه يبحث دائما عن المادة باي حال من الاحوال فلا غيره ولا دين ولا معروف يرده عن ما قدم من اجله فالكل مسؤول امام الله لردع كل ما هو مسلك لعداء والشبهة واسال الله ان يدحر عنا كيد اعدائنا وينصر كل من نصر هذا الدين وكل عام ووطننا بالف خير
  • #27
    12-03-2009 06:20 مساءً الفيفي :
    الصحيفه تسببت في الفتنه بين القبايل
    والخبر غير صحيح
  • #28
    12-03-2009 06:29 مساءً محمدالقحطاني :
    مع احترامي لكل القبائل السعودية الواقعة على الحدود مع اليمن,,,

    بصراحة الوضع لا يطاق,,والتستر على المجهولين بلغ أشده منذ زمن طويل,,,

    وهناك من رجال تلك القبائل من يقدم لهم كل المعونات ويقوم بتشغيلهم وإعطائهم

    الأموال والأطعمه والصدقات وذلك لأسباب مختلفه,,أولها رابطة القرابة والدم والنسب,,

    ولكن لا رابطة تعل فوق رابطة الوطن,,,ولا أسباب يمكن تقبلها لتفسير الخيانة,,,

    فهؤلاء اليمنة الأنجاس هم أكثر من يحقد على الشعب السعودي,,,

    وهم قنابل موقوتة بيننا,,,فلا تأخذكم بهم رأفة ولا مودة,,,

    فهم لا يفهمون إلا لغة القوة,,وأقسم بالله لو كان لي من الأمر شئ لقتلتهم كلهم شر

    قتلة,,ولأبدتهم كلهم عن بكرة أبيهم( اليمنة والأحباش وكل مجهول في وطني)

    ومن يخون وطنه فالموت مصيره على يد أبناء الوطن الأوفياء,,,

    أتمنى النشر يا جازان نيوز ,,,فهذه أول مشاركة لي ولا أريدها أن تكون الأخيرة
  • #29
    12-03-2009 08:07 مساءً محمد الفيفي :
    صدقت أخي الكريم:
    لا يزال كثير من المواطنين يجامل مع هؤلاء الطغاة المجرمين
    ولا تنسون ان بيننا منهم أناس كثر يناصرون الحوثي علنا
    ويدعون له حتى في صلاتهم وولائهم له.
    وليس عندهم ولاء لبلادنا وولاة أمرنا
    ولايزالونا يصولون ويجولون ويتحدون ويدعون (المسيدة).


    والتجمعات عندهم ليلا
    (خاصة بقعة كرعان غرب العمري)
    (والدرب في الداثري)
  • #30
    12-03-2009 11:03 مساءً احمد الظلمي :
    يا من رمز لاسمه بالفيفي اترك عنك التعصب
    المجهولين اليمنى لازال هناك عدد منهم يسكن في البيوت وبعلم من المواطنين والمشائخ واخرتها شيخ قبيلتنا الظلمي قال لنا يمنع اطلاق النار وحمل السلاح في الدوريات لانه لا يوجد امر بذلك ومنعنا من طرد بعض العوائل اليمنيه بامر من الشيخ

    واسال عن الكرس واسال اي ظلمي ساكن في فيفاء

    انشروا كما ذكرت
    • #30 - 1
      12-04-2009 01:10 صباحًا ابوانس :
      والله اني لااعلم با ى مجهول في اي موقع من فيفاء لذا نأ مل التحقق قبل النشر
      لنكن على بينه واهل فيفاء جزاء من المملكة لايهنى لهم بال ولا يمكن لهم التستر علي المجهولين ومن كان لديه اي ومن كان يعرف اي مواطن او شيخ متسترعلى احد فليبلغ رجال الامن كثير والايمكن التردد منهم بعد البلاغ في الذهاب للموقع وتقصى الحق ئق
  • #31
    12-04-2009 01:22 صباحًا عكاد كجار :
    انتبهوا من الحوثيين في هذه الايام من تواجدهم في فيفا


    وبكيفكم قد انذرتم قبل الموت ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
  • #32
    12-04-2009 02:56 صباحًا بالواسطة :
    ليس هناك اي قرية لايوجد فيها يمنيين واثيوبيين ( ) ( ) ( )
    ولكن الاغلبية في الجبال واكثرهم في جيزان وصبياء وابو القعايد وبيش ومسلية ومنشبة والردحة مرورا بالدرب وقراها واتحدى احد يشكك في كلامي يشتغلون في المنازل والمزارع والسوبرات ومحطات البنزيين وادارة مصانع للخمر والتهريب وربي شاهد على كلامي قريتنا الدرب ملياااااااااااااااااانة بالهبل واولهم شيخ قريتنا يحيلة حفلاتة الليلية
  • #33
    12-04-2009 03:35 صباحًا ابو الشمقمق :
    عجيب فيفا ما فيها متسللين

    اذا كان الرياض وصلوا لها

    كيف تنفون او تستغربون وجودهم في جميع مدن وقرى الجنوب

    الحزم صار علينا لزم
  • #34