• ×

07:01 مساءً , الثلاثاء 18 فبراير 2020

رجاء عالم تمنح الوطن جائزة البوكر للمرة الثانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : محمد مدبش  فازت الروائية السعودية رجاء عالم بجائزة البوكر وهذا ليس الخطوة الأولى في مشوارها الأدبي، فقد اعتلت رجاء منصات التويج على مستوى العالم في مناسبات سابقة ومنذ وقت مبكر.
فقد كانت رجاء سباقة في إدخال الرواية المحلية إلى ذاكرة العالم حينما فازت بجائزة ابن طفيل عن روايتها أربعة صفر، ثم تلت ذلك بجوائز أخرى، واليوم وهي تفوز بجائزة البوكر فإنها ترسخ قدم الرواية السعودية في المنافسات الدولية وتزيد من التأكيد على أن الأعمال الروائية المحلية أكثر عمقا وأنه ليس بالسهولة تجاوزها، ولو لم تكن كذلك لما استطاعت أن تقطف الجائزة لبلدها، خاصة أن الدورة السابقة للبوكر ذهبت للسعودية أيضا.
فإن تعطى على التوالي للسعودية فهذا يدل على قوة وعمق رواية رجاء التي أجبرت لجنة التحكيم على التوقف عندها من غير التخوف من منحها للسعودية للمرة الثانية، وهي أيضا إشارة لنزاهة لجنة التحكيم وعدم خشيتها من إعطاء الجائزة لكاتب سعودي للمرة الثانية على التوالي.
أما رواية «طوق الحمام» فهي رواية عميقة يصعب ابتسارها في هذا الاستطلاع المواكب لفرحتنا بفوز رجاء، فهي رواية بحاجة إلى الدخول معها في إبحار يليق بها . (جازان نيوز) بدورها تتقدم بأسمى آيات التبريكات لروائيتنا الرائعة وإلى الأمام.
بواسطة : المدير
 0  0  1081
التعليقات ( 0 )