• ×

04:38 مساءً , الأحد 23 فبراير 2020

اختتام فعاليات تمرين " نمر واحد "

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز: محمد مدبش (م ت) اختتمت اليوم فعاليات تمرين "نمر واحد" بحضور معالي قائد القوات البرية الفريق الركن عبدالرحمن بن عبدالله المرشد بمشاركة الجانب الفرنسي بالمنطقة الشمالية الغربية بتبوك .
وبدأ التمرين بقيام مجموعة كوماندوز بعملية قفز حر من طائرات سي 160 لتحديد منطقة الهبوط ثم قامت مجموعة كوماندوز أخرى بعملية قفز تكتيكي لتأمين منطقة الهبوط العملياتيه .

image

بعد ذلك قامت طائرتين نقل بالهبوط العملياتي لإنزال عربات الدوريات المنفذه للمهمة ثم تحركت الدوريات إلى منطقة التجمع لاستقبال الإمداد الجوي ، حيث تم إسقاط الإمدادات بواسطة طائرات سي 160 في منطقة التجمع .

[
image

وتحركت الدوريات في محورين إلى الهدف تغطيهم الطائرات العمودية وطائرات بلاك هوك بها قناصة وطائرة غزال, ثم قدمت عملية افتراضية بان تصاب إحدى طائرات البلاك هوك وتهبط بعيداً عن الهدف ثم تحركت طائرات البحث والإنقاذ من نوع كوقر حيث تزامن مع ذلك عمليه لطائرة الكراكال لإنزال مجموعات الاقتحام وتطهير الهدف , والانتهاء من عملية التطهير وتم الانتشال لمجموعات الاقتحام التي طهرت الهدف ثم تحركت الدوريات المنفذة إلى منطقة الهبوط ليتم إخلائها بواسطة طائرات النقل .

[
image

ثم سلم قائد قيادة العمليات الخاصة الفرنسية اللواء بيت فيدغيل وسام الاستحقاق الوطني من رتبة فارس المقدم من رئيس الجمهورية الفرنسية إلى مساعد قائد لواء القوات الخاصة 64 العميد الركن منصور سليم المطيري .
وأشاد معالي قائد القوات البرية في ختام التمرين بالنقلة النوعية للقوات الخاصة التي توفر الوقت والجهد وإنجاز المهمة بطريقه حديثة وذات تقنية عالية لتنفيذ العمليات بكل دقه على أرض المعركة, مشيرا إلى أن هذا التمرين يهدف إلى رفع مستوى الجاهزية لدى القوات الخاصة ، مقدما شكره لجميع الوحدات المشاركة في التمرين .




5
بواسطة : المدير
 0  0  1727
التعليقات ( 0 )