• ×

12:50 مساءً , الجمعة 21 فبراير 2020

الشؤون الاجتماعية تضخ أكثر من 225 مليون ريال في حسابات الجمعيات الخيرية

العوض : الوزارة تحرص على دعم الجمعيات الخيرية نظير ما تقدمه من خدمات إنسانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أحمد سراج 
أودعت وزارة الشؤون الاجتماعية مبلغ " 225.764.419 " ريالاً في حسابات الجمعيات الخيرية بجميع مناطق المملكة وعددها " 558 " وذلك عن طريق التحويل الآلي المباشر .
أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم وزارة الشؤون الاجتماعية محمد بن إبراهيم العوض مبيناً أن الوزارة تحرص على دعم الجمعيات الخيرية نظير ما تقدمه من خدمات إنسانية في مجال رعاية الفئات المحتاجة من أيتام وأرامل ومطلقات ومعوقين ومسنين ومحتاجين، حيث تقوم برعاية هذه الفئات من خلال برامج متعددة ومتنوعة ومواكبة لاحتياجاتها الفعلية، موضحاً أن هناك برامج الرعاية الإيوائية والخدمة الاجتماعية وبرامج التأهيل والتدريب، إذ لا تقتصر إسهامات هذه الجمعيات على تقديم المساعدات النقدية والعينية فحسب بل تركز على البرامج التأهيلية والتدريبية سواء على مستوى الفرد أو الأسرة .
وأشار إلى أن الجمعيات حققت ولله الحمد تقدماً في هذه البرامج فحولت العديد من الأفراد من كونهم متلقي مساعدة إلى منتجين في مجتمعهم.
وبيّن العوض أن الوزارة لن تألوا جهداً في دعم الجمعيات الخيرية لتنفيذ مشروعاتها الخيرية مادياً وفنياً إيماناً منها بالجهد الرائد والكبير الذي تقوم به متمثلاً في الأعمال الجليلة والمتميزة في مجالات خدمة المجتمع والمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية بين إفراده في ظل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وسمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية / حفظهم الله / .
وأوضح الناطق الرسمي أن الوزارة سوف تواصل دعم الجمعيات الخيرية لاستيعاب أكبر عدد من المستفيدين من خدمات الجمعية في برامج محددة رأت الوزارة أهميتها مثل برامج دعم المطلقات والأرامل والمهجورات وبرامج المساعدات المباشرة للمستفيدين سواء النقدية أو العينية , إضافة إلى دعم البرامج التنموية التي تلامس احتياجات المجتمع المحلي بشكل عام والأسر المحتاجة بشكل خاص .





5
بواسطة : المدير
 0  0  1149
التعليقات ( 0 )