• ×

08:13 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

واشنطن ترحب بدعوة الجامعة العربية لفرض حظر جوي على ليبيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
طالب لبنان على اعتبارها عضو في مجلس الامن طالبت مجلس الامن بعقد جلسة عاجلة من اجل دراسة فرض حضر جوي على ليبيا، قبل ذلك رحب البيت الأبيض باتفاق الجامعة العربية على دعوة الامم المتحدة إلى فرض حظر جوي على الطيران الليبي لحماية المدنيين.

وقال الناطق بإسم البيت الابيض جاي كارني "نرحب بهذا التقدم المهم للجامعة العربية الذي يعزز الضغط الدولي على القذافي ودعم الشعب الليبي".

وأضاف كارني أن "المجموعة الدولية موحّدة لإرسال رسالة واضحة تدعو الى وقف اعمال العنف في ليبيا وتحميل نظام القذافي المسؤولية عنها"، مؤكداً أن "الولايات المتحدة ستواصل جهودها للضغط على القذافي، ودعم المعارضة الليبية والإستعداد لكل احتمال، بالتنسيق الوثيق مع شركائها الدوليين".

وكان وزراء الخارجية العرب اتفقوا في اجتماعهم في القاهرة على "دعوة مجلس الامن الدولي لتحمل مسؤولياته بفرض حظر جوى على الاجواء الليبية لحماية الشعب الليبى". وعارض القرار التوافقي كل من سوريا والجزائر واليمن والسودان.

وحذرت دمشق من أن يمهد قرار عربي بفرض حظر جوي على ليبيا إلى تدخل عسكري خارجي.

وقال السفير السوري في كلمته التي وزعت على الصحافيين "ما هي الضمانات التي يمكن أن نركن اليها.. والتي تكفل أن لا يصبح أي قرار عربي بفرض الحظر الجوي على ليبيا مجرد تمهيد للتدخل العسكري".



3
بواسطة : المدير
 0  0  934
التعليقات ( 0 )