• ×

01:32 مساءً , الخميس 27 فبراير 2020

تغريم الجهات الحكومية الغير متلزمة بتركيب أدوات ترشيد المياه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
أكد وكيل وزارة المياه والكهرباء للتخطيط والتطوير المهندس عبدالكريم الفوزان على أهمية تفعيل قرار مجلس الوزراء الخاص بتركيب أدوات الترشيد في الجهات الحكومية والمرافق العامة والقطاعات الخاصة، وكذلك تفعيل القرارات الصادرة بفرض غرامات مالية على الجهات التي لم تلتزم بتركيب أدوات الترشيد.

جاء ذلك خلال اجتماع الفوزان بالمسؤولين في المديرية العامة للمياه بمنطقة الجوف أثناء الجولة التفقدية التي قام بها، حيث تم خلال الزيارة عقد عدة اجتماعات مع مدراء العموم بحضور مدراء الإدارات، والاطلاع على المشاريع التطويرية بوكالة التخطيط والتطوير، وكذلك الاستماع إلى متطلبات المديرية وخططها على ضوء ما جاء في خطة التنمية التاسعة، كما قام الفوزان بزيارة عدد من مواقع المشاريع التي يجري تنفيذها حالياً بمنطقة الجوف، كما قام سعادته بزيارة لمديرية المياه بمنطقة الحدود الشمالية اطلع خلالها على إستراتيجية المديرية والخطط والبرامج المتعلقة بالمشاريع القائمة والمستقبلية وبرامج التوعية والترشيد في استهلاك المياه.

مجال التوعية يستهدف أيضا ربات المنزل والطالبات

كما اطلع على إنجاز تطبيقات هندسة القيمة على مشاريع المياه والصرف الصحي، ومشاريع ترشيد الاستهلاك بما فيها الزيارات الميدانية للقطاعين العام والخاص وتوزيع أدوات الترشيد.

وأشار الفوزان على ضرورة الاستمرار بتوزيع أدوات الترشيد على جميع المحافظات التابعة لمنطقة الحدود الشمالية، وتفعيل الدور النسائي في مجال التوعية والذي يستهدف ربات المنزل والطالبات.

كما أكد الفوزان على تفعيل القرارات الصادرة بضرورة تركيب أدوات الترشيد في الجهات الحكومية والمرافق العامة والقطاعات الخاصة لتلافي تطبيق الغرامات المالية على من لم يلتزم بتركيب أدوات الترشيد



3
بواسطة : المدير
 0  0  1018
التعليقات ( 0 )