• ×

08:03 مساءً , الثلاثاء 18 فبراير 2020

سمو الأمير الوليد : التراجع الحاد الذي شهدته السوق غير مبرر اقتصادياً وطالب بإيجاد صانع للسوق. ن طلال :

ويؤكد بأنه استثمر نصف مليار ريال في سوق الأسهم السعودية خلال الأسبوعين الماضيين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات 
أكد الأمير الوليد بن طلال رئيس شركة المملكة القابضة أنه استثمر نصف مليار ريال في سوق الأسهم السعودية خلال الأسبوعين الماضيين, وأنه على استعداد لضخ نصف مليار آخر بحسب الفرص الاستثمارية.

وفي مقابلة مع قناة "العربية" قال الوليد بن طلال إن التراجع الحاد الذي شهدته السوق غير مبرر اقتصادياً وطالب بإيجاد صانع للسوق.

من جهة أخرى، أشار الوليد إلى أن المفاوضات ما زالت جارية لشراء حصة "زين" الكويتية في زين السعودية، كاشفا عن نيته الإفصاح خلال الأيام القادمة عن بعض الأرقام التي قد تقلب الموازين.

وأضاف أنه تمت دراسة صفقة "زين"، وتم اعطاؤهم عرضا يخدم الطرفين، ولا يضر بمصلحة مساهمي شركة زين بالكويت، ولا يمس أبدا بمصداقيتنا أمام مساهمينا في المملكة القابضة.

ولفت الوليد إلى أن الهزات التي حدثت في تونس ومصر وليبيا وبعض الدول الأخرى كاليمن والبحرين وعُمان قد تزحزح من الثقة في اقتصاديات سوق الاسثتمار في تلك الدول، لكن هناك بودار خير وعودة ثقة في الدول العربية لأن ذلك يعطي نوع السكينة والطمأنينة للمستثمر العربي في الرجوع والاستثمار في اقتصاد الدول العريبة.

وشدد الوليد على عدم هروب استثماراته من الدول العربية، قائلا "نحن عرب في نهاية المطاف، وسنبقى عربا وسنبقى هنا، ولا يمكن أن نهرب من الدول العربية نهائياً".

ورأى أن قرارات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله الأخيرة تصب في مساعدة ودعم المواطن السعودي، وطالب جميع الوزراء المعنيين بتفعيل قرارات الملك عبدالله.
بواسطة : المدير
 0  0  1154
التعليقات ( 0 )