• ×

03:04 مساءً , الجمعة 28 فبراير 2020

المحكمة تغرم رجل أمن مرافقاً للهيئة خمسة آلاف ريال لإساءته معاملة وافد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
أصدرت المحكمة الجزائية بالرياض حكما بغرامة رجل امن يعمل مرافقا لاحدى فرق هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خمسة آلاف ريال بسبب اساءة المعاملة وقيامه بالاعتداء بالضرب على مقيم. وقد أيد الاستئناف الحكم. وبذلك يكون الحكم نهائياً.

وتشير التفاصيل لاتهام فرع هيئة الرقابة والتحقيق بمنطقة الرياض رجل امن برتبة جندي أول يعمل مرافقا لفرقة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالصناعية أساء المعاملة باسم الوظيفة أثناء أداء عمله وذلك بالاعتداء على (مقيم) أثناء القبض عليه لتخلفه عن صلاة المغرب وقام بضربه مما تسبب في وجود ثقب في طبلة الأذن وفقا للتقريرين الطبيين.

وأنكر رجل الأمن الاتهام الموجه إليه بالاعتداء على (المقيم) بالضرب على الوجه إلا أن المحكمة وجدت ما في التقريرين الطبيين المرفقين ما يثبت صحة الاتهام الموجه إليه حيث أشار التقرير الطبي الأول بأنه لا توجد إصابات ظاهرية وهذا لا ينفي الإصابات الداخلية التي تسبب بها المتهم في حين ان التقرير الطبي الثاني اثبت وجود الأضرار والإصابات التي لحقت (بالمقيم) من قبل المتهم والمتمثلة في ثقب بطبلة الأذن اليمنى وإصابة في طبلة الأذن اليسرى. إضافة إلى شهادة مقيمين ضد رجل الأمن تؤكد الاعتداء. وانتهت المحكمة إلى إدانة رجل الأمن بما نسب إليه في قرار الاتهام.

وكان المتهم تغيب عن جلسة المحاكمة أكثر من مرة فقررت المحكمة المضي في إجراءات المحاكمة غيابيا تطبيقا لنص المادة (19) من نظام قواعد المرافعات والإجراءات أمام المحاكم الإدارية.





3
بواسطة : المدير
 0  0  967
التعليقات ( 0 )