• ×

01:14 صباحًا , الأربعاء 12 مايو 2021

لمنع انتشار \"أنفلونزا الخنازير\" حجاج الكويت \"ممنوعون\" من التقبيل والعناق

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - متابعات :
أوصت بعثة الحج الطبية الكويتية الحجاج قبيل دخولهم البلاد بتجنب السلام على أفراد الأسرة والمستقبلين عن طريق التقبيل أو العناق؛ لأن العناق والتقبيل قد ينقلان العدوى بأمراض الجهاز التنفسي المعدية للآخرين، لاسيما فيروس H1N1 المسبب لمرض أنفلونزا الخنازير، وذلك وفقاً لما ذكرت صحيفة \"الرأي\" الكويتية الاثنين 30-11-2009.

وقالت البعثة: إذا شعر الحاج بأعراض الأنفلونزا أو الارتفاع في الحرارة أو ضيق التنفس أو الكحة عليه الذهاب للطبيب فوراً ومراجعة أقرب مركز صحي، وفي حالة ظهور بعض الأعراض عليه تجنب الذهاب للأماكن المزدحمة والحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد بينه وبين الآخرين، وتجنب الاختلاط المباشر وغير الضروري بالآخرين حتى لا يتسبب في نقل العدوى إليهم.

وذكرت البعثة الطبية في إرشاداتها أنه على المصاب بالأنفلونزا استخدم الكمامة لحماية المخالطين من العدوى، سواء أثناء السفر أو بعد العودة، مشددة على أهمية لبس المخالطين للمريض بالأنفلونزا الكمامات عندما يقومون برعايته والاختلاط المباشر به.

وأوصت بأنه في حالة ارتفاع درجة الحرارة أو الشعور بالكحة أو ضيق بالتنفس أو الأنفلونزا أثناء رحلة الحج عليك بالاستمرار في أخذ العلاج الموصوف لك من الطبيب المعالج.

بواسطة : المدير
 0  0  1208
التعليقات ( 0 )