• ×

05:11 مساءً , الأحد 23 فبراير 2020

هيئة الأمر بالمعروف تدشن خدمة البلاغات والشكاوى الإلكترونية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
دشنت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خدمة البلاغات والشكاوى الإلكترونية ضمن مشاريعها التقنية الحديثة عبر موقعها الإلكتروني www.pv.gov.sa خدمة (بلاغ الإلكترونية) التي تنفذها الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالرئاسة .
وأوضحت أنه يتاح لزائر الموقع الدخول عليها من خلال نافذة (خدمة بلاغ) الموجودة في الصفحة الرئيسة للموقع، التي يمكن من خلالها التواصل بين الجمهور والجهات المعنية بالهيئة لتقديم البلاغات ومتابعتها، وتمتاز هذه الخدمة بوجود عدة قنوات تمكِّن الزائر من التقدم ببلاغ أو شكوى أو اقتراح حول ما يرى أنه يستدعي التواصل مع مسؤولي الهيئة.
كما يستقبل الموقع البلاغات والشكاوى المقدمة، ويقوم بتوجيهها آلياً إلى المسؤولين في الهيئة حسب الاختصاص بدءاً بالرئيس العام وحتى مسؤولي الإدارة الوسطى بآلية شفافة ومنضبطة، حيث يقوم المسؤولون بإجراءات التأكد من صحة البلاغات والتواصل عند الحاجة مع مرسل البلاغ من خلال أرقام التواصل التي يذكرها في بلاغه.
يذكر أن إطلاق الخدمة أتاح التواصل السريع والمباشر بين الهيئة والجمهور، ولاقى استحسان الكثيرين من المتعاملين مع هذه الخدمة الجديدة حيث تلقى الموقع فور إطلاق الخدمة عدداً كبيراً من البلاغات والاقتراحات ورسائل الشكر التي تشيد بخطوة الهيئة في إطلاق هذه الخدمة.
كما يستقبل الموقع مشاركات الزوار الإعلامية من مقالات وكتب وغيرها، وكذلك طلبات الوظائف -حال الإعلان عنها-، ويمكن الدخول إليها بسهولة عبر النافذة المخصصة على رابط الموقع.
وتعدُّ الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من الجهات الحكومية المتقدمة تقنياً في تطبيق التعاملات الإلكترونية، وفي الربط الإلكتروني بين فروعها ووحداتها ومراكزها، وإضافة التواصل المرئي وشبكة الاتصال اللاسلكي مع فرقها ومركباتها في الميدان ونظام التتبع الملاحي لسياراتها التي ربطت إلكترونياً بغرف المناوبة، وقد حصلت الرئاسة على نسبة 93.69 % في قياس التقدم لتطبيق التعاملات الإلكترونية المعتمد من برنامج "يسِّر" الخاص بالتعاملات الإلكترونية في المملكة.
وتأتي هذه الخطوات التطويرية في إطار مسيرة متكاملة تستهدف تعزيز الأداء الإيجابي في أعمال الرئاسة والاستفادة من التقنيات الحديثة.




3
بواسطة : المدير
 0  0  996
التعليقات ( 0 )