• ×

04:44 مساءً , الأحد 23 فبراير 2020

4 آلاف حد أدنى لرواتب المتقاعدين وعلاوة سنوية وبدل غلاء المعيشة وتأمين صحي ومشاريع الإسكان وإعفاء من رسوم الخدمات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - أحمد ابو زقلة 
زف رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمملكة الفريق طيار متقاعد عبدالعزيز الهنيدي بشرى للمتقاعدين من مدنيين وعسكرين بأن الجمعية تعمل على ألا تقل مرتبات المتقاعدين عن 4 آلاف ريال.
وأكد الهنيدي في تصريح ووفقا لـ "الوطن" خلال حفل تكريم المتقاعدين في نجران أول من أمس الذي شهده وكيل إمارة نجران محمد بن سويلم، أن العديد من المميزات ستصدر قريبا لجميع المتقاعدين من مختلف الأجهزة والإدارات الحكومية ومنها التأمين الصحي ومشاريع الإسكان والإعفاء من رسوم الخدمات الحكومية كالجوازات وإصدار بطاقة لكل متقاعد لتسهيل أمورهم في الإدارات الحكومية إضافة للعلاوة السنوية وبدل غلاء المعيشة.
وأشار الهنيدي إلى أن الإجراءات التي تعمل عليها الجمعية حاليا لصالح المتقاعدين، لاقت رضا واستحسان النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الرئيس الفخري للجمعية الوطنية للمتقاعدين صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز. وبين أن العمل يجري لاكتمال وافتتاح 15 فرعا للجمعية في عدد من مناطق المملكة لخدمة المتقاعدين, مشيرا إلى أن الجمعية تخطط لفتح فروع أخرى جديدة في عدد من مناطق ومحافظات المملكة ليصبح العدد الإجمالي 20 فرعا حسب الأسبقية.
وأشاد رئيس مجلس إدارة جمعية المتقاعدين بدور وتعاون القطاع الخاص مع الجمعية، مبينا أنه يوجد أكثر من 35 مستشارا بالجمعية من رجال الأعمال بالمملكة يعملون بالهيئة الاستشارية في الجمعية.
وحول دور الجمعية تجاه المرأة المتقاعدة، قال الهنيدي إن الجمعية وضعت في اعتبارها التركيز على النساء كونهن يمثلن نصف المجتمع، والمرأة لها ما للرجل وتحظى بدعم واهتمام من الجمعية، وهناك سيدات يعملن مع فريق أعضاء مجلس الإدارة في الجمعية وفي بعض الفروع بالمناطق وذلك لحل مشاكل المرأة المتقاعدة من العمل.






3
بواسطة : المدير
 2  0  1132
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-09-2011 03:56 مساءً احمد يحيى مباركي :
    واخيرا ذكروا المتقاعدين
  • #2
    03-09-2011 04:09 مساءً احمد يحيى مباركي :
    حفظك الله ياأيتها القيادة الحكيمة وحفظ قائد مسيرتها ابو متعب

    بلادنا لاتنكر الجميل لان المتقاعدين أدو لها الواجب من قبل