• ×

08:08 مساءً , الثلاثاء 18 فبراير 2020

إطلاق الجمعية الخليجية لطب حديثي الولادة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات 


أعلن يوم أمس عن إطلاق الجمعية الخليجية لطب حديثي الولادة .
جاء ذلك في بيان أصدره رئيس اللجنة التأسيسية للجمعية الدكتور صالح العليان، بعد انعقاد الاجتماع التأسيسي الأول للجمعية.
وأوضح العليان أن فكرة إنشاء هذه الجمعية ليست جديدة، بل راودت أطباء طب الأطفال حديثي الولادة في دول مجلس التعاون الخليجي منذ زمن، مشيرًا إلى أن هذه الجمعية تهدف إلى توحيد الجهود لرفع مستوى الخدمات والرعاية الصحية للأطفال حديثي الولادة، وتنظيم المؤتمرات والندوات والأبحاث في كافة دول المجلس.
وقدم شكره إلى الدكتور توفيق بن أحمد خوجة المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لجهوده الكبيرة في دعم هذا المشروع الحيوي، وتابع: نشكر أيضًا شركة أبوت الرائدة في مجال تغذية الأطفال حديثي الولادة والتي تعهدت بتنظيم ودعم هذا الاجتماع الذي نتج عنه تأسيس هذه الجمعية.
من جهته أكد مدير عام (أبوت) في المملكة الدكتور ثائر سالم التزامهم بدعم ورعاية الأنشطة والمؤتمرات والندوات العلمية الهادفة في دول مجلس التعاون، والممتد لأكثر من خمسين سنة، لافتًا إلى أن الشركة ستستمر في دعمها لرفع مستوى الخدمات الصحية بالتعاون مع الجهات الرسمية التي تعمل في هذا المجال.
يذكر أن هذا الاجتماع التأسيسي شارك فيه نخبة من أطباء الأطفال حديثي الولادة يمثلون جميع دول مجلس التعاون الخليجي، ممّن أخذوا على عاتقهم أهداف الجمعية لتؤتي ثمارها في المستقبل القريب.
بواسطة : المدير
 0  0  795
التعليقات ( 0 )