• ×

02:42 صباحًا , الأربعاء 12 مايو 2021

سعوديتان ترفعان راية المملكة وصورة خادم الحرمين على أعلى قمة في القارة الأفريقية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز : متابعات : محمد الرضوان رفعت سعوديتان راية المملكة العربية السعودية وحملتا صورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على أعلى قمة في القارة الأفريقية الأسبوع الماضي.

وكانتا الآنستان ريم شعث وداليا علي رضا قد رافقن فريقاً من المتطوعين العرب والأمريكيين لتسلق جبل كيليما نجارو وهو أعلى قمة في القارة الأفريقية والبالغ في الارتفاع 5895 متراً بغرض جمع التبرعات لصندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين والذي يهدف إلى توفير العلاج الطبي والأدوية لأبناء وبنات فلسطين ودول عربية أخرى.

وقالت ريم وداليا أن مبادرتهما لهي انعكاس لاهتمام خادم الحرمين بشؤون الأمة العربية وخاصة الأطفال العرب وبالذات أطفال فلسطين، واحتفل الفريق بعودة خادم الحرمين إلى أرض الوطن وهو الخبر الذي وصلهم عندما كانوا على قمة الجبل.

وكان الفريق مكوناً من 12 فرداً منهم 4 نساء و 8 رجال بأعمار تتراوح بين 14 عاماً و 49 عاماً واستغرقت الرحلة 7 أيام متواصلة من التسلق، غطى فيها الفريق ما يعادل 66 كيلو متراً من المشي على طرق وعرة للوصول إلى القمة.

وواجه الفريق عدة تحديات أهمها البرد ونقص الأكسجين للتنفس في المستويات العالية خاصة فوق 5000 متر.

وتكونت الرحلة من 6 مراحل أصعبها كان آخر يوم وهو اليوم الذي وصل فيه الفريق إلى القمة بعد مرحلة طالت مدتها إلى 8 ساعات تسلق في البرد القارص والذي وصل إلى -20 درجة مئوية تحت الصفر بالإضافة إلى نقص حاد في الأكسجين.

نجح جميع أعضاء الفريق بالوصول إلى القمة وبهذا أحرزوا هدفهم الرامي إلى جمع على الأقل خمسمائة ألف دولار لدعم جهود صندوق الإغاثة.

وبهذا المبلغ يستطيع القائمون على الصندوق أن يوفروا علاج لما لا يقل عن 2500 طفل وطفلة من الفلسطينيين والعرب اللاجئين.

وكان الفريق مكوناً من : فؤاد دجاني ، طارق دجاني ، ريم شعث ، توفيق فرح ، هشام الفاروقي ، سامر صراف ، علي حسين علي رضا ، سلمى دجاني ، حسين علي رضا ، داليا علي رضا ، ستيف سوسيبي ، ديما سوسيبي.


2
بواسطة : المدير
 0  0  1023
التعليقات ( 0 )