• ×

03:45 صباحًا , الجمعة 7 مايو 2021

في تقرير نشرته نبأ نيوز : (5) خلايا سرية تعمل لحساب الحوثي بالخليج إحداها في السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 كشفت مصادر وثيقة الصلة لـ\"نبأ نيوز\" عن معلومات في غاية السرية تؤكد قيام الحوثي بتجنيد خلايا تنسيقية، وأخرى للدعم اللوجستي داخل عدد من دول الخليج، وعن تورط شخصيات تجارية وسياسية معروفة في أنشطة مناهضة للمملكة العربية السعودية- بالدرجة الأولى- ثم اليمن.



وأفادت المصادر: أن هناك ما لا يقل عن (5) خلايا تعمل لحساب الحوثي في دول الخليج، (2) منها في الإمارات العربية، وثالثة في قطر، ورابعة في البحرين، والخامسة في العاصمة السعودية الرياض، مبينة أن جميع أعضاء هذه الخلايا هم من العناصر الاشتراكية اليمنية التي لجأت إلى دول الخليج بعد حرب الانفصال 1994م.



وأوضحت: إن الخلية الرئيسية تتخذ من أبو ظبي مقراً لها، وتعمل تحت غطاء \"جمعية خيرية\" مسجلة باسم أحد اليمنيين الحاصلين على الجنسية الإماراتية، وينضوي تحت مظلتها مجلساً استشارياً مؤلفاً من عدد من ضباط الأمن والجيش ممن خدموا في مراكز قيادية قبل اشتعال حرب الانفصال في جنوب اليمن. حيث يتمتع بعضهم بخبرات عالية في حروب العصابات، كانوا قد تلقوها على أيدي خبراء في الدول الاشتراكية، وفي مقدمتها الاتحاد السوفيتي وألمانيا الشرقية.



وتتولى هذه الخلية تقديم المشورات العسكرية، ومشاريع خطط حربية، وتنسيق بعض صفقات السلاح من خلال ما آلت إليه من نفوذ تجاري، وعلاقات شخصية مع بعض المشائخ في السلطة.. كما تتولى توجيه الخلايا الأخرى ضمن أطر الحرب النفسية وبث الإشاعات، وتسريب معلومات مغلوطة لدوائر صنع القرار.



وتؤكد المصادر: أن هذه الخلايا- وبشكل عام- نشطت في الآونة الأخيرة، خاصة في كل من البحرين والمملكة العربية السعودية في التحريض على الفتنة المذهبية، وإذكاء الكراهية، والترويج على أن الحرب مذهبية، وترهيب أبناء الأقاليم \"الشيعية\" من السلطات.. حيث تشهد المواقع والمنتديات الالكترونية السعودية غزواً غير مسبوق من قبل هذه الخلايا التي تدس عشرات المواد الإخبارية والمقالية، وآلاف التعليقات الملغمة بالتحريض، والإشاعات، إلى جانب \"البطولات الأسطورية\" للحوثيين، وبأسلوب احترافي إلى حد كبير، تتلون خلاله بحسب توجهات المواقع والمنتديات التي تدخلها.



وقد لوحظ مؤخراً أن الموقع الذي يروج مقاطع الفيديو الخاصة بالحوثي يبث ذلك من دولة الإمارات، ويظهر العلم الإماراتي في الصفحة التعريفية بالمشترك، وهو الأمر الذي قاد \"نبأ نيوز\" الى تحريات واسعة بهذا الشأن، لينتهي الأمر بكشف النقاب عن الخلايا التي تقدم دعم لوجستي ومادي لعناصر الإرهاب الحوثي.. ولتؤكد بذلك دقة المعلومات التي كانت \"نبأ نيوز\" قد نشرتها في وقت سابق.



ففي يوم 29/ أغسطس/2009م أي قبل أكثر من شهر من العدوان الحوثي على السعودية- نشرت \"نبأ نيوز\" خبراً تحت عنوان: ((الحوثي يتحالف مع البيض ويراهن على ضرب السعودية بدول خليجية))، وجاء في نص الخبر: أن الحوثي دشن جولة مكوكية (تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، وقطر على خلفية مشورة قدمها علي سالم البيض لزعيم التمرد عبد الملك الحوثي في اللعب بأوراق الخلافات الخليجية مع المملكة العربية السعودية، وفي إطار تحالف جديد قرر فيه الحوثيون والانفصاليون تنسيق أنشطتهما خلال المرحلة القادمة).

وأضاف الخبر: (أنه في أعقاب الحملة الإعلامية التي شنها عبد الملك الحوثي على سلطات المملكة العربية السعودية، والتي اتهمها بالتواطؤ مع الكيان الصهيوني والتآمر على القضية الفلسطينية، أشار علي سالم البيض- خلال الاجتماع الأخير- على عبد الملك الحوثي باللعب بورقة \"الأقطاب الخليجية الصغيرة\" التي لديها بعض الخلافات السياسية مع النظام السعودي، أو متضايقة من دوره \"المتنفذ\" في المنطقة، والسعي للحصول على دعمها المادي والمعنوي).

وتابع الخبر: (ويرى \"البيض\"- بحسب المصادر القربة منه التي حضرت الاجتماع- أن استمرارية الحرب في صعده على الحدود مع المملكة العربية السعودية سيزيد من مخاوف السعوديين من المد \"الشيعي\" في المنطقة، وسيشغلها عن \"مضايقة\" الأقطاب الخليجية الصغيرة، ويضعف من ثقلها السياسي في المنطقة، وهو الأمر الذي أشار على الحوثي باستغلاله في الحصول على دعم تلك الدول).


وفي 15/ أكتوبر/2009م نشرت \"نبأ نيوز\" خبراً تحت عنوان: ((نبأنيوز تكشف تفاصيل خطيرة عن سفينة أسلحة للحراك قدمت من الإمارات))، وجاء في نص الخبر أن الموقع حصل على معلومات (تؤكد حصول الحراك الانفصالي على شحنة كبيرة ومتنوعة من الأسلحة، الممولة من قبل رجال مال وأعمال يمنيين \"جنوبيين\" في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتولى عملية التنسيق مع قيادات الحراك في الداخل، والشحن، والمتابعة فنان يمني شهير مقيم في الإمارات أيضاً).
كما ورد في الخبر معلومات تفصيلية عن أصناف الأسلحة وكيفية وصولها، وطبيعة أنشطة العناصر المتواجدة في الإمارات، ومساحة تحركاتها..


ورغم أن الجماعات الانفصالية في اليمن كانت هي من تسلم شحنة الأسلحة، إلاّ أن جميع المؤشرات اللاحقة تؤكد أن الانفصاليين كانوا وسطاء للحوثي. فقد كشف الطرفان لاحقاً عن تحالفهما، بقيام الحوثي بالإفراج عن كل الجنود \"الجنوبيين\" الذين أسرهم خلال الحرب، فيما سبقه علي سالم البيض بتوجيه دعوات علنية عبر مختلف وسائل الإعلام لكل \"الجنوبيين\" بعدم القتال ضد الحوثي، والانسحاب من المعركة.. علاوة على أن طارق الفضلي أحد الزعماء الانفصاليين وجه الشكر والتأييد للحوثي وتفاخر به في أحد المهرجانات.



كما أن الحزب الحاكم- وبعد بضعة أيام من كشف \"نبأ نيوز\" للتحالف بين البيض والحوثي- صعد معركته الإعلامية مع الحزب الاشتراكي، بعد أن تحول الموقع الناطق بلسان الاشتراكي الى موقع ناطق بلسان عبد الملك الحوثي.. وهي المعركة التي كان بسببها أن وجه الاشتراكي أصابع الاتهام للسلطات بحادث اختفاء الزميل محمد المقالح الذي كان يدير الموقع.



ويبدو جلياً أن ثمة حسابات أرادت بعض دول المنطقة- إلى جانب إيران- تصفيتها مع المملكة العربية السعودية التي تعاظم نفوذها السياسي، وأصبحت لاعباً دولياً كبيراً، فلم تجد سبيلاً لذلك سوى الوصول إليها عبر البوابة اليمنية، بدعم الجماعات الانفصالية في الجنوب والجماعات الحوثية في الشمال، وإشعال حرائق الفتن داخل اليمن، والتي إن فشلت في مد ألسنة لهيبها الى السعودية، فيكفي دخانها لإنزال دموع السعوديين..!
بواسطة : المدير
 14  0  6171
التعليقات ( 14 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-29-2009 01:08 مساءً wesam :
    ارجوا من الحكومة السعوديه وقائدنا ابو متعب النظر في التقرير المهم جدا

    بحيث انه ذكرت جازان نيوز ابان الحرب انه كانت هناك اتصالات لولي العهد عن طريق

    مجموعه معين ليوصل كلام الحوثي ويوقف الحرب اتمنة من المخابرات والامير محمد بن ناصر ايصال الموضوع لاعلى جه مع كل شكر وتقدير
  • #2
    11-29-2009 01:09 مساءً فارس :
    نبأ نيوز كل أخبارها تحريض
    للسعوديه على الحوثيين
    وكأنها تستخدم المملكة لمقاتلة الحوثيين
  • #3
    11-29-2009 01:21 مساءً هيمو :
    انا بصراحه احس انهم يبون
    يعملون مشكله بين السعوديه والامارات
    لكن احنا والامارات واحد
    ومانفترق ابدا انشاء الله
    والامارات لو علمت بهذ ا الخبر
    لتحرت عنه
    والا ايش راي صحيفتنا الحبيبه
  • #4
    11-29-2009 01:23 مساءً الشبلي الاسدي :
    انما النجاة بالعودة الى الله وهجر المعاصي والذنوب لا الحروب نخاف ولا الجوع والقحط لا وانما الخوف من ان ينزل الله عقابه بنا فتتجمع علينا الزلازل والفيضانات والجفاف والاعداء ومتى ما كنا مع الله فيقينا سيكون الله معنا اللهم لا تؤخذنا بما عمل السفهاء منا
  • #5
    11-29-2009 01:37 مساءً الدريبي المجرشي :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على من لانبي بعده
    اسأل الله التوفيق والسداد للقائمين على هذه الصحيفة المقال يوضح ان هناك تجار يمنيين(حضارم) متورطين سواء كانوا في السعودية او في الامارات او بأي دولة خليجية هذولي لازم يطردوا مثل الكلاب من دول الخليج لحم اكتافهم من خير السعودية والامارات ولكن هيهات مثل ماقال الشاعر:

    إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا.*



    والسلام، ، ،
    اخي المسلم:اتق شر من احسنت إليه
    • #5 - 1
      11-29-2009 06:41 مساءً عجيب :
      اى والله
      اذا اثبت تواطئهم
      تصادر جميع اموالهم ويمول بها الحرب على الحوثيين ومراقبة امثالهم وتضييق
      الخناق عليهم
      وكمان ترويج لحملات دعائية ليست للفتنة وانما لتبصير لخطرهم وتبيان اطماعهم وسرعة التبليغ عن اي تصرف مشبوه من امثالهم.........
  • #6
    11-29-2009 01:47 مساءً أبو عبدالرحمن الزهراني :
    الحل يكمن في جعل ميزانية العامين القادمين ميزانية حرب , إحكام القبضة البوليسية دون هوادة ودون إكتراث من المنظمات الدولية وضرب من تسول له نفسه التفكير في النيل من الوطن , توجيه الإعلام بكل توجهاته توجيها وطنيا , حفز الهمم من خلال تكثيف الأناشيد الحماسية والبرامج الوطنية , والأخير وهو الأهم إطلاق يد الدعاة والإئمة والخطباء للتحذير من خطر الرافضة ..
    والأهم سل السيف من غمده وجعله مشهرا
  • #7
    11-29-2009 01:49 مساءً حسن الحربي :
    كل ماذكر أعلاه سهل التحطيم سريع التهشم إذا ماوجدت يدا من حديد تضرب كل عابث بالأمن أيا كان دون العاطفه التي أتخذها الأعداء بوابة دخول لهم علينا

    قبل غزوة دولة الكويت كنا نعيش الأمن المستتب داخليا

    ولاكن حدثت فجوات أستغلها الأعداء لمصلحتهم وجندوها لحسابهم

    لن أذكرها ولاكنها تتركز على شئون المواطن في وطنه التي هي البوابة الأخطر على الأمن الداخلي

    بات للمقيم نفوذا في الوقت الذي يرزح فيه المواطن تحت ضروف معيشية

    كثرة جرائم المقيمين ونادا المواطنون بمنع دخولهم للملكه لكنها العاطفة التي تتوج مرتا بإسم الأخوه الأسلاميه ومرتا بالتهاون تجاه جرئتهم وجرائمهم

    المواطن هو اللبنة في حائط سور أمن الوطن علينا فقط إدراك ذلك وسد الفجوات بخطوات عمليه فاعله مفعله ترى على أرض الواقع

    فقط علينا الإهتمام بالمواطن في كل مايخص حياته لقطع الطريق أمام كل من تسول له نفسه العبث أو الإندساس لتنفيذ أجندته المعاديه

    نريد إرجاع تطبيق الخطط الأمنيه في سنوات ماقبل الغزو على دولة الكويت

    بعدها لن يجد المتربصين إلا يدا من حديد تضرب رقابهم دون هواده

    والدليل واضح أمامكم في المواجهة للدفاع عن الوطن ليس منهم مقيم ولا علماني ولا لبرالي ولا مسميات أستخدمة لضرب الترابط

    هؤلاء أبطالنا ذوي العقيدة السليمة الناصع طهرها يقدمون أروحاهم فداء لأمن دينهم ووطنهعم وإخوانهم الموطنين

    إن من لايجيد إلا نشر الصقطات الكرونيا وتكبير الهفوات لايستحق الترك بحجة الحريه أو وجهة النظر الأخر لدرجة جعلتهم بكل وقاحة يتجرؤن على الخطوط الحمراء

    أكرر أعيدو مكانة الموطن الي ماكانت عليه في سنوات مضت

    ولن يجد المغرضون بوابتا يدخلون منها

    أما أن نجلس ننشر عن إكتشاف خلايا هنا وهناك فلن يجدي في الأمر شيئا بل قد يعطون مكانتا دون قصد لأنه يوضح إختراقا يفضح مدى ماوصل الحال إليه داخليا

    الله الله الله بالمواطن الذي هو لبنة في سور أمن الدين والوطن

    تقبلو مني تهنئتكم بعيد الأضحى المبارك

    كل عام وأنتم ومملكتنا الغاليه بخير

    اخوكم : حسن الحربي
  • #8
    11-29-2009 01:52 مساءً علي مدخلي أبويحيى :
    انما صنعوا كيد ساحر ولا يفلح الساحر حيث اتى
  • #9
    11-29-2009 02:24 مساءً أحمد الفيفي :
    من المعروف لكل ذي بصيرة أن ايران هي المحرك الرئيسي لهذه الشرذمة الخبيثة وما الحوثيين وما في حكمهم سوى أداة للتنفيذ فقط ولم يعد الأمر سرا حتى تتهم ايران بذلك وما تصريح وزير خارجيتها ورئيس برلامانها الا دليل قاطع على ما تبيته تلك الدولة الفارسية المجوسية للعرب عامة ممن لا يمشي معها في مخططاتها ويدين بمعتقداتها الخارجة عن الدين ورغبة منها في اعادت ارساء امبراطوريتها المنقرضة على يد المسلمين في بداية المد الاسلامي وزرع بؤر الشر في عالمنا العربي حتى يسهل الصيطرة علية عندما تحين لها الفرصة المناسبة لذلك وهي بدأت من لبنان فاصبح هناك دولة داخل الدولة اللبنانية ممثلة في حزب الله يدين بالولاء لأيران وتريد أن يكون هناك في اليمن من يكون لها كحزب الله في لبنان نظرا لأطماعها في اليمن وفي المملكة العربية السعودية لاستخدمهم متى ما كانت الفرصة سانحة لتهديد أمن هذه الدول المهمة جغرافيا وسياسيا والقائمة تطول وما انتشار التشيع في كثير من الدول الفقيرة الا دليل على ذلك حيث تستغل حاجة الناس لنشر المذهب الشيعي بينهم لذلك يجب ضرب كل من يدين لايران في أية دولة كانت بيد من حديد بل وقطع يده كائن من كان ويجب عدم المهادنة معهم حيث أنهم خطر على البلاد وشر يجب استئصاله مهما كلف الأمر من تضحيات لأنهم لو تركوا فسوف يكون الأمر في يوم من الايام فيه تهديد خطير لحكومات هذه الدول اما من يقوم بالتمويل والدعم من المواطنين أو المقيمين لهذه الفئة الباغية فيجب التحري وبدقة عنهم والقاء القبض عليهم ومحاكمتهم كداعمين للأرهاب على غرار المحاكمات التي تجري لأمثالهم في واشنطن والتي قد تصل العقوبة في حال ثبوتها الى السجن المؤبد حتى يكونوا عبرة لغيرهم من الذين باعوا أوطانهم للشيطان واجزم أن هناك في بلادنا حفظها الله من المخلصين الذين يعون مثل هذه الأمور وما تقوم به تلك الفئة المارقة من أعمال منافية لقيم ديننا الاسلامي من قتل وتخريب ولن تكون في مأمن وباذن الله تعالى مهما تخفوا من رجال أمننا الذين يشهد لهم القاصي والداني بخبراتهم وتفانيهم وانجازاتهم التي تتحقق يوما بعد يوم وسوف يكونوا لهم بالمرصاد حتى يتم القضاء على كل من يبيت لهذه البلاد الشر كائن من كان والله أسأل أن يحفظ بلادنا من كيدهم انه ولي ذلك والقادر عليه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
  • #10
    11-29-2009 02:43 مساءً انسان عادي :
    ففي يوم 29/ أغسطس/2009م أي قبل أكثر من شهر من العدوان الحوثي على السعودية- نشرت \"نبأ نيوز\" خبراً تحت عنوان: ((الحوثي يتحالف مع البيض ويراهن على ضرب السعودية بدول خليجية))


    ونحن نقول = يبطون عظم حتى يفرقون بين الأشقاء
  • #11
    11-29-2009 05:41 مساءً صريح جدا :
    فيه مثل يقول ( احذر من عدوك مرة واحذر من صديقك ألف مرة )
    نجن في دولة ولله الحمد اعزها الله بحكومة حكيمة رشيده وشعب من ابناء القبائل اكرر ايناء القبائل مع احترامي الشديد لغيرهم والدليل الشهداء والمصابين في الجبهة الآن
    معروفة الجزيرة ومنذو عصور وعصور بشدة رجالها وباسهم ( ومن لا ياكل بيده لا يشبع)
    كل ما ارجوه من خادم الحرمين الشريفين والاسرة المالكة الاهتمام اكثر واكثر بالجيش وعمل جيش احتياطي وتدريب الشباب على حمل السلاح كما هو معمول في مصر وسوريا ( لانه لا يحك جلدك مثل ظفرك )
    نحن انعم الله علينا بثروة هائلة وشباب يحتاج الى التوجيه فقط نحن امامنا نعمتين قالها الرسول صلى الله عليه وسلم لكفار قريش بعد غزوة احد حينما قالوا له الكفار يا محمد واحدة بواحدة رد عليهم عليه الصلاة والسلام ( لا ) نحن قتلنا في الجنة وقتلاكم في النار ونحن امامنا العزة والكرامة أو الشهادة وما احلاهما الاثنتين ولو ان الشهادة اعظم
    وما علينا في المتربصين وغيرهم وما اكطثر اعدائنا ( ويجب ان يكون ما حصل درس لنا )
  • #12
    11-29-2009 05:53 مساءً ام عبدالله الشمري :
    مايبيله شيء واضحه مثل وضوح الشمس في عز النهار هم يبون تصير مشاكل بيننا وبين دول الخليج لكنهم يبطون ولاأثروا فيها وأرجوا من السلطات وعلى رأسهم عزوتي ابو متعب الا يلتفت لهؤلاء الرعاع .
  • #13
    11-29-2009 06:12 مساءً Saudi brain :
    يجب الضغط على ايران عن طريق اللعب بـ ملف الأحواز ..
    وتشكيل دعم قوي لهم مادي ومعنوي .. حتى تعرف ايران أن بأديدينا بعض الأوراق نستطيع اللعب بها والضغط عليها ..

    يجب دعم الأحواز والاستفادة من حالة الكره الشعبي لها في الاحواز ..
    فألأحواز عرب وليسوا فرس.. ارجع الى موقعهم فـ هم يسمون الفرس (العدو الايراني) ..

    الوقت قد حان .. فـلـ نستغله
    فالفرصة تأتي مرة واحدة فقط!!

    شكراً جازان نيوز،،
  • #14
    12-01-2009 08:57 صباحًا الشامسيه من الامارات :
    سبحان الله دائما ماارتاح للحضارمه شر وخبث ومشاكل حتى في مؤسستنا هم من يسبب المشاكل والآحزاب بين المواطنيين الأصليين ارجوكم ياشيوخنا أطردوا الحضارمه واليمنيين هم مافلحوا في بلادهم عشان يفلحون عندنا ماوراهم إلا المشاكل إلا السنيين طبعا والاوفياء منهم لازم مخابراتنا تقوم بتصفيتهم فهم استغلوا طيابتنا وكرمنا لهم لدعم شرذمتهم الرافضي الحوثي غير انهم في منتدياتهم يحاولون يظهرون الامارات العدو الرئيسي للسعوديه ويثيرون نعرات بيننا وبين أخواننا السعوديه وماذلك إلا في حاجة في نفس يعقوب وهي دب الخلافات والعدواوة بين البلدين حتى يتسنا لهم تنفيذ مخططهم ...بلادي الامارت طهري مؤسستنا من جيس وغيره من هؤلاء الشرذمه .حسبي الله ونعم الوكيل عليهم اللهم انصر شيخنا خليفه عليهم وايده بنصرك وارزقه بطانة صالحه تدله على الخير ..