• ×

09:03 صباحًا , السبت 4 يوليو 2020

سمو الأمير خالد بن سلطان يصرح بتطهير جبل الدود من المسلحين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعات ..

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية أن القوات المسلحة سيطرت على جبل الدود وقممه بصورة كاملة، عاداً هذه المنطقة من أهم المناطق استراتيجياً.

وقال سموه للصحفيين عقب جولته الميدانية في الخطوط الأمامية التي يرابط فيها ضباط وأفراد القوات المسلحة على الشريط الحدودي\": إن الجنود السعوديين يتمتعون بروح معنوية مرتفعة وعالية، وبحول الله سيتم تطهيرها وتدمير أي قوة معادية موجودة\".

وكشف سموه عن أسر قرابة 75 أثيوبياً و70 صومالياً خلال العمليات العسكرية على الشريط الحدودي، مشيرا إلى أنه سيتم التحقيق معهم.

وأكد سموه في هذا الصدد أن المملكة تتعامل مع الأسرى حسب تعاليم الدين الحنيف.

ونفى سموه أنباء تسلم المملكة لخمسة من جنودها من الجيش اليمني،

وقال: \"لا أعتقد أن هذا صحيح ونحن دائما لا نأخذ إلا بالأشياء المؤكدة وهذا لم يؤكد، والمؤكد الحقيقي أن هناك تسعة مفقودين تم الإعلان عنهم بالأسماء ولكن لا نستطيع أن نقول أين هم\".

وأكد سموه أن القوات المسلحة تنفذ ما أمر به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى للقوات المسلحة وهو تطهير كل شبر في أرض الوطن، وعدم الاعتداء على أحد ولو بشبر واحد، وأضاف \"أي شخص أو متسلل، أو قناص يدخل هذه المنطقة، فإن أمامه القتل أو الاستسلام \".

وعن مدى الفترة الزمنية لانتهاء عمليات التطهير، قال سموه: \"لسنا مستعجلين وأهم ما علينا كما وجهنا خادم الحرمين الشريفين هو الحفاظ بقدر الإمكان على الأرواح والوضع القتالي.. والآن يعتبر جيدا وأهم ما علينا هو الحفاظ وتقليل الخسائر البشرية وفي نفس الوقت الإلحاق بالعدو أكبر خسائر ممكنة\".

وبشأن أوضاع النازحين، أكد سمو الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز حرص خادم الحرمين الشريفين على شؤونهم وتلبية احتياجاتهم، لافتاً النظر إلى أن وزارة الداخلية لديها خطط لإعادة إسكانهم\"

من جهة أخرى قام مساعد وزير الدفاع والطيران بمعايدة مجموعة رمزية من وحدات قوة جازان حيث ألقى سموه كلمة جاء فيها يطيب لي في هذه المناسبة السعيدة عيد الأضحى المبارك أن أتوجه لكل رجل منكم سواء كان أمامياً هنا أو في موقع الشرف والبطولة والتضحية في جميع الخطوط بأصدق التهاني بالعيد السعيد متمنياً أن تعود هذ المناسبة عليكم جميعا باليمن والظفر والنصر والتمكين وقد عدتم إلى أهليكم سالمين غانمين.

أيها الأخوة لقد كرمنا الله عز وجل بالاسلام ديناً للحياة ونظاماً للعيش ونهجاً للسلوك يربط العيش بالحياة فالمسلم يعمل لدنياه كأنه يعيش أبدا ويعمل لآخرته كأنه يموت غداً، كما أن الاسلام دين كفاح وعطاء وجهد وجهاد فلا ترهَّ ولا رهبانية فيه بل عمل وعبادة وطهر وإخلاص بهمة لا تعرف الكلل ولا الملل فالمؤمن لا يكل ولا يمل ولا ييأس ولا يستسلم فهو يؤمن بأن الله عز وجل قد وعد بالنصر للمؤمنين الصابرين المثابرين من عباده قال عز وجل: (وكان حقاً علينا نصر المؤمنين).

أيها الأخوة والزملاء أبناء القوات المسلحة: إن بلادنا ولله الحمد قد شرفها الله بأن تكون مهبط الوحي وقبلة المسلمين وتضم على ثراها أطهر بقاع الأرض وأحب البقاع إلى الله وشرف قادتها بخدمة الحرمين الشريفين وشرف مواطنيها أيا كانوا لخدمة حجاج بيت الله الحرام والمعتمرين وزوار مسجد رسوله المصطفى صلى الله عليه وسلم وشرفكم أنتم بحماية هذه الديار الطاهرة من أي متهور أو خائن أو معتد أثيم وها أنتم على الثغور تعملون بقلب رجل واحد فنعم المرابطون أنتم ونعم الحماة أنتم ونعم الرجال أنتم ونعم المواطنون فلكم من الجميع كبيرهم وصغيرهم كل التقدير مقرونا بتهاني سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام لعيد الأضحى المبارك الذي يطل علينا بفضل الله مصحوبا ببشائر النصر والتمكين وقد شرفاني يحفظهما الله لنقل تحياتهما وصادق تمنياتهما لكم في هذا اليوم المبارك.

أيها الأبطال الصامدون: لقد كان أول من أمس الجمعة أول أيام العيد أحد أيام القوات المسلحة المجيدة خاطبكم فيها سيدي القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - ورعاه بكلمات رائعة تحمل المجد والشموخ والاعتزاز لكل رجل منكم، واستعرض ما يجيش في نفسه ونفس أهلكم شعب المملكة العربية والسعودية الفخورين بمعرفتكم التي تسبق النصر أمام مهزومين سبقهم الجهل، كما أكد - حفظه الله - إنكم وبإيمانكم بالله يكون الولاء بعد الله لوطنكم وأن هذا ديدن أبائكم وأجدادكم الذين جاهدوا مع المؤسس الملك عبدالعزيز رحمهم الله جميعا وشدد قائدنا الأعلى على سياسة بلادنا الواضحة بأن المملكة لا تقبل التجاوز على أحد ولكنها لن تسمح لأحد بأن يدنس شبرا واحدا من أراضيها، وقد أتبعها - حفظه الله - بأن لا خيارات مفتوحة في الدفاع عن النفس سوى خيار واحد النصر بالعزة والكرامة أو الشهادة.

وليسمح لي سيدي خادم الحرمين الشريفين القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية بأن هذا الأمر السامي الكريم لهو نبراس لأبنائكم ورجالكم الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه وهم على خطاكم سائرون وبتوجيهاتكم يعملون وللنصر بهامات عالية وجباه مرفوعة بحول الله محققون وما هذه التوجيهات السامية إلا وسام على صدر كل رجل منهم.

أيها الأبطال المقاتلون الأشاوس: لقد أكدتم لهذه الفئة الباغية من المتسللين بأن ردكم قاس وموجع وبحجم الحدث لقنتم المعتدين درسا لن ينسوه في مستقبل أيامهم وأكدتم لهم ولغيرهم بأن حدود المملكة العربية السعودية وسام فخر لأبنائها لا يمكن القرب منه بحال من الأحوال وهكذا يكون الرجال وهكذا يكون الرد على كل من تسول له نفسه أو تحدثه أن يمس أرض الوطن العزيز على كل واحد من أبناء شعبه هذا الشعب الذي يعتز بوطنه وقيادته لا يزعزعه غدر العملاء ولا مكر الأغبياء ولا خيانة البغاة ولا زوابع الجبناء ولا عبث الجهلاء ولا التصرفات الرعناء.


نعم إن مصيرهم بحول الله سيكون الذل والخزي والعار والقتل واعلموا وأنتم هنا في مواقع البطولة والفداء بأن جميع القلوب معكم وتلهج بالدعاء لكم مع كل نبضة اعتزاز وفخر فأنتم حديث المجالس ودعاء العباد ومناهج الفداء لمدارس البطولة ومعاهد الرجولة وأنتم عيد الوطن بأسمى معانيه وأنقى صوره وفي الوقت الذي أهنئكم فيه بالنصر المبين الذي تحقق على أيديكم حتى الآن بأنني أهنئ من هنا كافة أسر الشهداء الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للمقدسات الطاهرة ولهذا الوطن الأبي بدمائهم الزكية ولقد استشعر هؤلاء الأبطال من شهداء الوطن أن الانتصار على الأعداء يمثل روح الإقدام وطلب الشهادة، فهنيئاً لشهدائنا الذين أكرمهم الله بأن جعل مكانتهم مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين ولكم الفخر أباء وأمهات وزوجات وأبناء وبنات بأنكم قدمتم أغلى ما عندكم للوطن الذي يعتز بإقدامهم وتضحياتهم واعلموا أن الوطن لن ينساكم أبدا أما أبنائي وإخواني المصابون فأقول لهم مهما طال الزمن أو قصر فسيظل عطاؤكم وتضحياتكم وأداؤكم المشرف وإصاباتكم التي اضطرتكم للمكوث على السرير الأبيض تظل محل تقدير واحترام قائدنا الأعلى لكافة القوات المسلحة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وكل مواطن على أرضنا الغالي حيث أن الجميع يدرك ما واجهتم من المشقة والتعب وضحيتم بأنفسكم من أجل الآخرين.

لقد كنتم ولا تزالون قولاً وفعلاً نعم الرجال لأصعب المواقف سائلين الله جلت قدرته أن يهبكم الصبر ويعظم لكم الثواب والأجر. إخواني وزملائي أرجو أن تعذروني على الإطالة ولكنني أشهد الله على ما أقول إن من أحب الأوقات إلي هي ساعات أقضيها معكم وبينكم وإنني بحق لفخور بكم وأخيرا أبتهل إلى الله العلي القدير أن يعيد هذا العيد على الجميع وقد تحقق النصر المبين. وعدتم إلى أهليكم سالمين. وقد رافق سمو مساعد وزير الدفاع والطيران خلال الجولة صاحب السمو الملكي اللواء الركن خالد بن بندر بن عبدالعزيز نائب قائد القوات البرية وقائد المنطقة الجنوبية اللواء الركن علي زيد خواجي وقائد قوة جازان اللواء ركن حسين محمد معلوي.

image
بواسطة : المدير
 12  0  5166
التعليقات ( 12 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-29-2009 05:14 صباحًا عيدكم مبارك :
    الله يوفقهم وينصرهم
  • #2
    11-29-2009 05:34 صباحًا الخراز :
    لن نستريح حتى يتم قتل اكبر القرود عميل السكستاني المجوسي
  • #3
    11-29-2009 05:58 صباحًا ابو لين :
    واثق الخطوة يمشي ملكا
    حمى الله بلادنا من كل شر
  • #4
    11-29-2009 06:25 صباحًا الــــ جندي ــــوطن :
    اسود ابناء اسود

    السعودية سوف تنتصر بدون شك والشعب كله جنود وعصابة الحوثي السكستنية الى زواااااااااااااااااااااااااااال

    شكرا جازان نيوز علي التغطية
  • #5
    11-29-2009 06:34 صباحًا هيمو :
    والنعم والله بـــ أسدنا خالد

    وابوه الغالي الله يرده لنا با لسلامه

    والله وله وحشه
  • #6
    11-29-2009 06:35 صباحًا العنزي :
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم

    كل عام اخواني القائمين على نيوز جازان واخواني المسلمين بخير وعافيه وحج مبرور ومقبول لاخواننا الحجاج انشالله

    الفارس والقائد الاسلامي السعودي خالد بن سلطان حفظه الله
    سيف من سيوف المملكه العربيه السعوديه



    نبارك لسيطرتنا على جبل الدود وقممه بصوره كامله وليس بغريبه على قواتنا

    النصر او الشهاده
    النصر او الشهاده
    النصر او الشهاده
    النصر او الشهاده
    النصر او الشهاده

  • #7
    11-29-2009 07:08 صباحًا غازي 22 :
    وجودالامير خالد بن سلطان يعطينا ثقة اكبر في سير المعارك بشكل جيد,,,
  • #8
    11-29-2009 10:51 صباحًا الحربي M&R :
    الله ينصركم ويحفظ
    بلادنا من الخونه
    ويعز رجال الامن الأبطال
  • #9
    11-29-2009 11:50 صباحًا ---محبك :
    الله يحفظك يا خالد

    اقسم بالله انني أرتاح لما أشوفك


    شف الخطوة كيف والثقة والرجولة الله يحفظك من كيد الكائدين


    حمى الله ديارنا والمسلمين من كل مجوسي لعين
  • #10
    11-29-2009 01:00 مساءً شبكة شهداء الوطن :
    الله واكبر
    الله واكبر
    الله واكبر
    اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى


    اللهم انصرنا طبت يااباسلطان وطاب ملقاك اللهم انصر جنودنا البوااااااااااااااااسل
    اللهم انصرهم على الحاقدين الروافض


    شبكة شهداء الوطن

    http://www.alshohda.net/vb



    http://www.alshohda.net






  • #11
    11-29-2009 06:09 مساءً ابو زياد العنزي :
    اللهم انصر الاسلام
    كفو كفو ياولد سلطان

    نقدم اروحنا للوطن
  • #12
    11-29-2009 09:56 مساءً بن عريج :
    بظل الحنايا الحزن حطت جحافله
    و عازفه في القلب دقت أنامله
    و نائحه لي صار خدنا ملازما
    فزار ثرى جدبي المهيمن هاطله
    تفت نياط النفس ريح مع الضحى
    و وقت السرى هبت عليها غوائله
    و بيني و بين البائسين وشيجة
    لشدتها قلبي شكى الثقل كاهله
    يزف خليلي العيد بالبشر هانئا
    و ترسو على جذع السعود خمائله
    و لكنني زفيت عيدي باكيا
    فهزت ثرى الوجدان مني زلازله
    و ماج لسطوتها محيط توجدي
    فزاد مداه و اضمحلت سواحله
    و عانقه جيش الغياهب قائلا
    دعوا لي هذا القلب إنني قاتله
    رقت فوق آفاق القواصم قصتي
    و داعي المباهج غاب عني تفاؤله
    فإن قلت حل البشر في شطر لحظة
    إذا الباء منه هوت بشر تناوله
    و إن قلت هم عن قريب سينجلي
    إذا بغريم الغم حلت قوافله
    و إن قلت هب أن الحشا فيه الأسى
    فللثغر حق أن تقال قلاقله
    إذا بسيول الدمع في الخد تنهمي
    و تقتل سعدا ما استتمت دلائله
    و إن قلت ما لي غير صبر يشدني
    و أجر ينال و كظم غيظ أزاوله
    إذا بخطوب ليس للصبر موضع
    بها و إذا ابليس كادت غوائله
    أنادي مساء العيد ويحك ما الذي
    أتيت به سعد أم البؤس طائله
    أتيت بتفريج الكروب أم الذي
    أتيت به وردا كسى الروح ذابله
    أتيت بصدق المخلصين و ودهم
    أم الغدر ترسو في الفؤاد جحافله
    أيا عيد هل عز الرفيق ببرهة
    غدا الخل كذابا تفوح رذائله
    و هل عز فيه صديق قلب مقرب
    تفوح بأجواء الفؤاد فضائله
    و لكن قلبي قد كفاه حبيبه
    فيا سعد من يلقى خليلا يقابله

    أيا عيد حق لك افتخار و بهجة
    و إن كان شعري شد فيك معاوله.
    و لكن صيحات الجهاد تناثرت
    لتجلو قتاما ضل في الأرض حامله
    أسود بني الإسلام عزا و منعة
    و زمرة حق قد تعالت شمائله
    شياطين حرب إن تدلت كريهة
    و عشاق موت إن طمى الروح هائله
    عفاريت كر لا نكوص يسومهم
    و لو سمعوا الداعي تصيح ولاوله
    و أعداءهم نفشت فلول نعاجهم
    و أرغمها خيل هوى الحرب صاهله
    أأبطالنا عند الحدود و عزنا
    لكم غبطتي و الشعر يحدوه قائله
    تهيم بكم أرض الجنوب و ينتشي



    التتمه على هذا الرابط

    http://www.oraijyat.com/vb/showthread.php?p=5065#post5065