• ×

01:28 صباحًا , الإثنين 10 أغسطس 2020

قناة الإخبارية \"فرس الرهان\" في تغطية الأحداث بمهنية وحرفية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 تبث برامجها 24 ساعة بدءاً من مطلع العام القادم ..
قناة الإخبارية \"فرس الرهان \" في تغطية الأحداث بمهنية وحرفية عالية

جازان نيوز- عبدالصمد السهلي
قال معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه أن قناة الإخبارية في توجه لجعل بثها على مدى 24 ساعة بدءاً من 1محرم 1431 هـ .

وأضاف خوجه أن الوزارة مستمره في توجهها لتطوير قنواتها التلفزيونية وكوادرها العاملة وبرامجها ، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تخصيص موقع إلكتروني لأرشفة المواد الإعلامية به في المستقبل القريب .

من ناحية أخرى أشاد كتاب صحفيين ومتابعين في الوسط الإعلامي بما حققته قناة الإخبارية وكوادرها السعودية الشابة من نجاحات مميزة لتغطيتها للأحداث الأخيرة على الحدود السعودية (منطقة الخوبة ) وكذلك مناسبة الحج لهذا العام .

وتوجت القناة هذا التميز بحصولها على قصب السبق بجهود مراسلها ناصر حبتر من خلال بثها صور حية من خطوط المواجهة الأمامية للقوات المسلحة مع المتمردين الحوثيين ونقلها تهنئة وتحية الجنود البواسل بمناسبة عيد الأضحى المبارك لأهاليهم ولخادم الحرمين الشريفين وحكومته وشعبه .

ومن \"مهوى الأفئدة\" الذي اختارته القناة شعار لها لتغطية مناسك الحج في هذا العام أرسلت الإخبارية بعثتها المكونة من (50) شخصاً من (فنيين - معدي برامج - 10 مذيعين ومراسلين) وفريق من (17) شخص في منافذ المملكة وبرزت في نقل الصورة مباشرة من مناطق مختلفة داخل المشاعر المقدسة في نشرات الأخبار،كما أعدت تقارير خاصة بأهم الظواهر والمشاهدات في هذا الحج ، وعن سير العمليات ورصد المخالفات في منافذ المملكة ، بالإضافة إلى إعداد برامج خاصة بالحج ومناسكة.

يذكر أن قناة الإخبارية قد حصلت ولعامين متتاليين على جائزة التميز بتغطيتها للحج من الأمن العام .
بواسطة : المدير
 3  0  3968
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-28-2009 12:25 مساءً العريشي :
    تحيه طيبه لجازان نيوز و الاخباريه وجميع العاملين

    انتــــــم فخـــــر للوطن بأسره

    نحن نفخر بكم كثيراً

    فقد قدمتم لنا الكثير من الحقائق وكشفتم الكثير من التدليس والخيانات الاخباريه
    والتي كان يستخدمها اخباريات الحوثيين..

    يحسبون اننا مغفلون نقرأ ونسمع ثم ننقل

    لا أقول لم تنتشر بعض الاخبار ، فقد انتشرت بالفعل بعض الاكاذيب ولكن
    سرعان مانفيناها وأكدنا كذبهم وخيانتهم وتدليسهم

    وجائت قنواتنا الاخباريه
    وجاءت جازان نيوز في المقدمه كي تظهر ماكان يخفيه المتمردون

    هنيئاً لكم أيها الشعب الأبي
    هنيئاً لكم أبناء جازان
    وهنيئاً للمتابعين من الخارج

    بإخبارياتنا وبجازان نيوز

    وكـــل عام وأنتــــــــــم بخيــــر

    محبكم / العريشي
  • #2
    11-28-2009 11:27 مساءً عبد المحسن :
    ماهذا الاخباريه خارج التغطيه وماتقدمه عن احداث الخوبه شي لا يذكر وهي المسؤوله عن ايصال صوت تلك الحرب للمواطن تميزت جازان نيوز وفشلت الاخباريه ارجو النشر وتقبل رائي
    • #2 - 1
      11-28-2009 11:41 مساءً عبدالله :
      اتمنى ان تكون قناة الاخبارية

      المرجع الذي نتجه له في كل الاحداث وان تنقل الاخبار بشفافية ومصداقية متناهية

      لكي تحمي المواطنين من الاخبار المطلله من القنوات التي لايهمها غير تغيير الحقيقة

      والتشكيك في امكانية الاعلام السعودي الهادف

      وشكراً
  • #3
    11-29-2009 02:46 صباحًا مواطن :
    الموضوع بخصوص ضعف وغياب البث عن بعض محافظات ومراكز المملكة العربية السعودية

    أولاً : نقول نرجوا عدم حذف الرد كالعادة لأن هذا التعليق ربما يصل إلى وزارة الإعلام وتكون الفائدة للجميع الوطن والمواطن ...
    وقبل أن نبدأ في الموضوع في الحقيقة نرجوا أن ترتقي قناة الأخبارية في الأخبار لتكون صوت المملكة العربية السعودية ونرجوا أن تكون مصدر الأخبار الأول للمواطن بدل قنوات نحن لا نعتبرها تمثل السعودية مثل قناة العربية التي عليها الكثير من الملاحظات تجاة الوطن ...

    ثانياً ندخل في الموضوع وهنا نذكر بعض أسماء المدن التي لا يصلها البث وهي على سبيل المثال لا الحصر أو فيها مشاكل بث , وبعض الحلول التي نتمنى أن يكون لها صدى لدى وزارة الإعلام أو أن الوزارة تحل هذة المشاكل على حسب ما تراه مناسب .


    مثلاً مدينة مثل الأرطاوية التي تبعد عن العاصمة الرياض حوالي 240 كم شمالاً لا تعمل فيها إذاعات السعودية على موجة FM وقنوات التلفزيون السعودية الخمس وما يعمل الآن هي القناة الأولى فقط وتعمل بالبث التماثلي القديم (Analog ) والذي تم تجاوزة في كثير من دول العالم والتحول للبث الرقمي فائق الوضوح وذا الجودة العالية والسعودية مؤخراً بدأت بالتحول التدريجي لهذا ولكن ما زالت التغطية إلى الآن سيئة في أغلب مدن المملكة فالتغطية في الغالب لا تتجاوز حدود المدن مع الأسف في السابق أيام البث التماثلي ( الأنالوج ) والآن بعد التحول للبث الجديد الرقمي ( أي أن من يسكن في ضواحي المدن لا يستطيع أن يلتقط بث التلفزيون بشكل جيد ) ولم يأخذ في الأعتبار تمدد وتوسع المدن في المستبقل .
    مثلاً تسير في أغلب طرق المملكة وتفتح جهاز الراديوا على موجة FM فلا تستطيع سماع إذاعات المملكة إلا بعد دخول المدن ومثل ثاني لا يوجد بث لإذاعة جدة البرنامج الثاني على موجة FM في محافظة الخرج !! أكبر محافظات الرياض والتي تبث على الموجة المتوسطة بتردد 684 كيلو هرتز , كما أن إذاعة القران الكريم على موجة FM أحياناً يوجد فيها تشويش وفي أوقات الرطوبة يختفي بث الإذاعة والمشكلة مستمرة إلى الآن وبث إذاعة الرياض تختفي وقت الرطوبة على المدينة وتكرر المشكلة كل ما جاء الخرج رطوبة .
    وتفتح جهاز الراديوا على أهم موجة بعد FM وهي ذات الأنتشار الواسع وهي الموجة المتوسطة AM فتسمع إذاعات المملكة فيها تشويش وتداخل مع إذاعات ثانية .
    مثلاً إذاعة القران الكريم على الموجة المتوسطة على تردد 936 كيلو هرتز التي تبث من الرياض في النهار البث لا بأس به رغم أنه يجب تطوير هذة الموجة ليكون البث قوي في النهار والليل ولكن في الليل خاصة في المساء بعد المغرب كل يوم يبدأ البث يضعف ويتداخل مع إذاعة ثانية ويستطيع ان يلاحظ هذة المشكلة من هو ساكن خارج الرياض يعني في منطقة الرياض ونعلم أن بث هذة الموجة لايتجاوز منطقة الرياض ونفس الحال على إذاعة الرياض
    أو البرنامج العام على الموجة المتوسطة AM على تردد 585 كيلو هرتز وبث إذاعة جدة على الموجة المتوسطة أفضل ولكن يحتاج تقوية .

    وهنا نسأل لماذا لا يتم تطبق البث الرقمي على الموجة المتوسطة AM وهي أحدث تقنية بهذا الخصوص وهي الآن مستخدمة في أمريكا وأوربا وأخيراً أعلنت قطر أنها سوف تستخدم هذا التقنية من أجل تحسين البث على الموجة المتوسطة وقد تم العمل بهذة التقنية فقط في إذاعة جدة ولم تعمم على باقي مناطق المملكة إلى الآن وهذا هو رابط الخبر
    http://www.5abr.com/news-action-show-id-13631.htm
    قبل ثلاث سنوات تقريباً تم تقوية البث في الدمام من خلال إنشاء محطة تقوية للموجة المتوسطة AM وفعلاً بدأ البث على الموجة المتوسطة لبث البرامج الاذاعية وهي القرآن الكريم على التردد 882 كيلو هيرتز.. والعام على التردد 1260 كيلو هيرتز.. والثاني على التردد 1098 كيلو هيرتز وبثها ممتاز في الشرقية ويصل البث لمنطقة الرياض في الليل وهي بدون تداخل أو مشاكل مع إذاعات ثانية تبث من خارج المملكة والسؤال المطروح هو لماذا لا تقوى هذة الترددات ليصل بثها كل مكان بشكل قوي في الليل والنهار , أو تستخدم نفس هذة الترددات في منطقة الرياض ويتم إنشاء محطة تقوية في الرياض خاصة أنها بدون تداخل مع إذاعات ثانية وبذلك يتوحد بث السعودية على الموجة المتوسطة في منطقة الرياض والشرقية وأنا أرى أن هذا الحل جيد لأنه يوحد ترددات بث الموجة المتوسطة في منطقة الرياض والشرقية .
    والحل الثاني تقوية بث إذاعة القران الكريم التردد الحالي على الموجة AM 936 كيلو هيرتز و تردد 585 كيلو هرتز وحل مشكلة التداخل بعد التقوية ونعلم أن مشكلة التداخل يوجب التنسيق بين الدول في هذا المجال لحل مشكلة التداخل ومن ثم تفريغ الترددات المستخدمة لكل دوله على حده وهذا ما قد يأخذ وقت ليس بالقصير ولكن يجب حل المشكلة مهما طال الوقت .
    وأنا أعتقد أن على وزارة الإعلام إذا كانت تريد الحل الأول وهو الأفضل أن يتم إنشاء محطة تقوية جديدة بتقنية جديدة إلى أن يتم التطرق للحل الثاني وبذلك يكون البث على الموجة المتوسطة قوي في منطقة الرياض ويتوحد البث على الموجة المتوسطة ويتم تقوية وحل مشكلة التداخل مع الموجات الحالية التي تبث من الرياض .

    وأخيراً أقول نرجو من وزارة الإعلام إنشاء إذاعة خاصة بالحديث النبوي وقناة خاصة بالحديث النبوي ونرجو من وزارة الإعلام تقوية وتحديث كل محطات الموجة المتوسطة القديمة في كل المدن والمحافظات والمراكز , وإنشاء محطات للموجة المتوسطة AM في الخرج أكبر محافظات الرياض والذي سوف يغطي مناطق شاسعة جداً من المملكة وإنشاء محطة للموجة المتوسطة AM في محافظة الزلفي وفي عفيف وتم إختيار الثلاث محافظات لكي يغطي بث الموجة المتوسطة أكبر مساحة ممكنه بشكل قوي وبدون مشاكل أو ضعف على أن يتم توحيد ترددات البث على الموجة المتوسطة وهذا أمر مهم إن إستطاعت الوزارة عمل ذلك .

    نأمل من الوزارة التجاوب وشكراً .