• ×

04:00 مساءً , الثلاثاء 7 يوليو 2020

خادم الحرمين : لن نسمح لكائن من كان أن يدنس شبرا من أراضينا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 جازان نيوز - واس - منى ::
أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أن المملكة لا تقبل التجاوز على أحد لكنها في نفس الوقت لن تسمح لكائن من كان أن يدنس شبرا من أراضيها.
وقال المليك المفدى لدى استقباله في الديوان الملكي بقصر منى امس الأمراء والعلماء والمشايخ وضيوف خادم الحرمين الشريفين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة والوزراء وقادة وضباط ومنسوبي أمن الحج ، لا خيارات مفتوحة للدفاع عن النفس سوى خيار واحد النصر بعزة وكرامة أو الشهادة في سبيل الله ثم الوطن.
واضاف خادم الحرمين : سيعلم من يظن بأن سيادة وأمن بلادكم مكان خصب لفكره المريض بأنه واهم «وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون»، واستطرد - يحفظه الله - نحمد الله الذي مكننا من خدمة حجاج بيت الله الحرام وهو شرف لا يوازيه شرف ولا شك أن ما قمتم به من واجب متوكلين على الله جل جلاله في تسهيل وتأمين سلامة عباده من الحجاج ، أمر نقدره لكم ونشكركم عليه وندعو الله لكم بالعون والسداد.
وقال المليك المفدى : إن ما يجيش في نفسي وفي نفوس أهلكم شعب المملكة العربية السعودية من اعتزاز بكم لم يأت من فراغ ، فأنتم بعد الله درع هذا الوطن ، وكنتم تسعون في كل أمر بعد التوكل على الحق جل جلاله رافعين راية التوحيد ضد سوء التدبير عند من خدعته نفسه الأمارة بالسوء ، وأكدتم القول المعروف «إن المعرفة بعون الله تسبق النصر والجهل يسبق الهزيمة».
واضاف - ايده الله - مخاطبا رجال القوات المسلحة : بإيمانكم بالله يكون الولاء بعد الله لوطنكم وأهلكم امتدادا طبيعيا وتاريخيا لوفاء آبائكم وأجدادكم من الموحدين خلف قائدهم الملك عبدالعزيز طيب الله ثراهم جميعا ، فبارك الله فيكم رجالا أوفياء وأبناء بررة وأسأله تعالى أن يمن على بلادنا بالأمن والاستقرار والعز والتمكين.
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية قد استقبل في الديوان الملكي بقصر منى امس الأمراء والعلماء والمشايخ وضيوف خادم الحرمين الشريفين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة والوزراء وقادة وضباط ومنسوبي أمن الحج الذين قدموا للسلام عليه - أيده الله - وتهنئته بعيد الأضحى المبارك.
وفي بداية الاستقبال أنصت الجميع الى تلاوة آيات من القرآن الكريم.
الدقة في أداء الواجب المقدس
بعد ذلك القى مدير الأمن العام ورئيس اللجنة الأمنية بالحج الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني كلمة نيابة عن قادة وضباط ومنسوبي أمن الحج تقدم في مستهلها لخادم الحرمين الشريفين بالتهنئة الخالصة الصادقة المفعمة بالروحانية الإيمانية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك باسم كافة قوات أمن الحج داعيا الله تعالى أن يعيده بالخير والسلام والأمن والأمان.
وبين أن الاستعدادات للحج مضت على قدم وساق ، وبكل همة ونشاط يدفعها اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ، الذي لم يفوت مناسبة إلا وأكد على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين السديدة ومنحها أأقصى درجات الاهتمام والعناية.
وقال : لقد عملت كافة القطاعات الأمنية المشاركة والمساندة لها ، على ترجمتها على الطبيعة بتفاعل مثالي منضبط حقق أقصى درجات الدقة في الأداء لهذا الواجب المقدس ، حيث تهيأت منظومة الأداء الخدمي لأبنائكم من رجال الأمن على اختلاف جهاتهم ومسؤولياتهم ومواقعهم للعمل بتناغم حقق تكاملية الأداء المنسجم مع كافة الخطط الأمنية والمدنية لخدمة الحجيج ، والسهر على أمنهم وراحتهم.
وأضاف: إن هذه الخطط لم توضع بسهولة بل جاءت نتيجة دراسات معمقة ومشاركات جادة مع كافة الجهات المعنية بالحج، ضمن لقاءات مستمرة وورش عمل متعددة ، واجتماعات متوالية ، بعد الرجوع الى خطط الأعوام الماضية ، ودروسها المستفادة ، تم اعتماد الأعداد البشرية ، وتوفير المتطلبات الآلية والمعدات والتجهيزات المختلفة بدعم غير محدود من قبل حكومتكم الرشيدة أيدها الله ، وبإشراف مباشر من سمو النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا ، وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية ، كما أن الأهم هو توفر الخبرات الميدانية التي تم تدريبها وفق برامج تدريبية عالية ، وبناء الأنظمة التقنية ، وأنظمة الاتصالات ووسائل المتابعة والرصد المستمر لكافة الأحوال والتحركات والتنقلات التي يقوم بها ضيوف الرحمن من مشعر الى آخر بما تتطلبه تلك التنقلات من جهود واسعة ، وخطط مدروسة بعناية ، كان لمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة - رئيس لجنة الحج المركزية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية أبلغ الأثر في تحقيق الأهداف المرجوة.
وأبرز دور البنية التحتية في الحج التي وفرتها المملكة العربية السعودية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة لخدمة الحجاج والتيسير عليه أداء المناسك وقال إن من الأمور المهمة التي أسهمت في نجاح الخطط وأداء المناسبك من قبل حشود الحجاج هو تلك البنية التحتية التي تتقدم كل عام نحو الأفضل ، فهذه منشأة الجمرات ، وتوسعة المسعى قد اكتلمت ولله الحمد ، وقطع مشروع قطار الحرمين ، ومشروع توسعة الحرم المكي الشريف ، مراحل متقدمة بفضل الله ، ولا شك أن هذا النهج الذي تتبنونه - حفظكم الله - سوف يستمر حيث أصدرتم أيدكم الله بتكليف جهات علمية جهات متخصصة وشركات عالمية لإجراء الدراسات ووضع المقترحات الهادفة الى تحقيق أفضل الطرق والخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن في مناطق الحج ، كتبها الله في ميزانكم.
عاش الوطن
وعبر عن فخر القوات المسلحة بالذود عن حمى الوطن قائلا: سيدي القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية لقد تجرأت شرذمة مأجورة ضالة بالاعتداء على سيادة المملكة العربية السعودية ، فجاء الرد سريعا تنفيذا لأوامركم - رعاكم الله - في تطهير الأرض من رجسهم ، ولقنتهم قواتنا المسلحة الباسلة درسا لن ينسوه أبدا ، نسأل الله أن يكفي الإسلام والمسلمين من شرورهم وفتنتهم وبغيهم وأن يتقبل شهداء الوطن مع الصديقين في جنات النعيم ، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل ، إنه سميع مجيب .. حفظكم الله وأدام عليكم توفيقه وعشتم .. وعاش الوطن.
إثر ذلك القى الشاعر اللواء خلف بن هذال العتيبي قصيدة بهذه المناسبة.
عقب ذلك تشرف قادة وضباط ومنسوبو أمن الحج بالسلام على خادم الحرمين الشريفين. وقد تناول الجميع طعام الغداء على مائدة خادم الحرمين الشريفين.
بواسطة : المدير
 6  0  1538
التعليقات ( 6 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-28-2009 09:07 صباحًا هيمو :
    فديتك يا ابو متعب
    واحنا كلنا فداء الوطن
    ولنا الفخر في الدفاع عن بلاد الحرمين
    اليلنا شرف خدمتها
  • #2
    11-28-2009 11:36 صباحًا الثقفي :
    فديتك من ملك حكمه وحنكه سياسيه
    سر بعون الله ونحن وراك
    والله يطول بعمرك يارب واشوف هالطله كل عيد ؛؛؛
  • #3
    11-28-2009 01:59 مساءً مواطن مخلص لابومتعب :
    الله يحفظ ملكنا وال سعود لنا وامتنا الاسلاميه
    ابومتعب والله ماحب الامسلم ومابغضك الامجوسى
  • #4
    11-28-2009 02:08 مساءً مواطن مخلص لابومتعب :
    الله يحفظ ابومتعب
    كلنا فداء للوطن والمليك
  • #5
    11-28-2009 03:43 مساءً ام عبدالله الشمري :
    فديتك بالروح والمال والولد ياتاج الراس
    أبشر بعزك ياابو متعب حنا جنودك بالرخا والشدة ونشتري الشهادة لاجل الوطن ولاجلك يالغالي
    تكفى ياابومتعب لايشغل بالك شيء ولاعليك من اذناب الفرس حنا لهم وانت نام قرير العين يابعد كل غالي
  • #6
    11-28-2009 05:30 مساءً ابو متعب :
    انا اشهد ياولد عبدالعزيز


    الله يخليك

    كل عام وجنودنا بالف خير