• ×

08:14 صباحًا , السبت 22 يناير 2022

إيطاليات يتظاهرن .. احتجاجاً على فضائح "رئيس الوزراء"

روبرتا نيتشياريللي : النساء يشعرن بالإهانة. صورة بلادنا التي يقدمها برلسكوني إلى العالم لا يمكن تحملها".

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبدالله السبيعي  

خرجت مئات الآلاف من النساء الإيطاليات في مظاهرات اليوم في روما ومدن أخرى احتجاجاً على فضيحة جنسية لرئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني قلن إنها ألحقت العار بإيطاليا.

وقالت روبرتا نيتشياريللي (52 عاماً)، التي شاركت في مظاهرات روما: "النساء يشعرن بالإهانة. صورة بلادنا التي يقدمها برلسكوني إلى العالم لا يمكن تحملها".

وتعكس الاحتجاجات في أكثر من 200 مدينة إيطالية وفي مدن خارج إيطاليا تزايد الغضب بين النساء بسبب فضيحة دعارة أحاطت برئيس الوزراء الذي كانت النساء المحافظات بين أهم ناخبيه لفترة طويلة.

وقالت بينا، التي أعطت صوتها لبرلسكوني من قبل: "لقد أعطيته صوتي في الماضي، لكنني أشعر حقاً بخيبة الأمل. أتمنى أن تتغير الأمور".

وقدمت سلطات الادعاء يوم الأربعاء الماضي طلباً لتقديم برلسكوني إلى المحاكمة متهمة إياه بدفع مقابل مالي لراقصة بملهى ليلي عندما كان عمرها أقل من (18 عاماً)، وهو أمر مخالف للقانون في إيطاليا.

ووصف برلسكوني (74 عاماً) الاتهامات بأنها "مقرفة ومشينة".

وقال باولو كامبديلا، العامل الذي شارك في المظاهرات في بادوا بشمال إيطاليا: "إنها فضيحة. إنني لا أثق بقيمه وسلوكه والطريقة التي يعامل بها النساء. إيطاليا لا مستقبل لها إذا كانت هذه هي القيم التي تحفظنا".

وانتشرت صور قائمة متزايدة لفتيات شابات من مجال الإعلام قيل إنهن على علاقة ببرلسكوني على شاشات التلفزيون الإيطالية وعلى مواقع الإنترنت، وقد ظهرن فيها في أوضاع فاضحة أو بملابس داخلية.

وقال المعارضون إن الصورة الأحادية للنساء بوصفهن أدوات جنسية روَّجت لثقافة ترى فيها المرأة أن بيع مظهرها الجيد هو السبيل الوحيد للنجاح في بلد يعاني فيه ثلث شبانها البطالة.



1
بواسطة : المدير
 0  0  1208
التعليقات ( 0 )