• ×

10:15 مساءً , الخميس 20 يناير 2022

"مجدوعة .. الأنف" أفضل الصور الصحفية في "العالم" عام 2010

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - عبدالله السبيعي :  فازت صورة "الفتاه الأفغانية مجدوعة الأنف" بالجائزة الأولى في مسابقة التصوير الصحفي العالمية لعام 2010، التي عقدت في "أمستردام" في عامها الـ 54، وأعلنت جوائزها أول أمس.

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن الصورة التقطها المصور الجنوب إفريقي جودي بايبر، للفتاة الأفغانية "بيبي عائشة، 18 عاماً،، التي جدع زوجها أنفها بعدما هربت بسبب قسوته، وأنقذتها القوات الأمريكية، وقد وضعت الصورة على غلاف مجلة "التايم".

وأضافت الصحيفة: تضم المسابقة 9 أقسام، هي: في موقع الحدث، والأخبار العامة والناس في الأخبار الرياضة قضايا معاصرة الحياة اليومية الصور الشخصية الفنون والتسلية الطبيعة.

وقد فازت صورة "سقوط الرجل المحترق" بالجائزة الأولى لقسم "في موقع الحدث" والصورة التقطها المصور في وكالة الأنباء البلغارية "إم تي أي"، بيتر لاكتوس، لرجل انتحر بإشعال النار في جسده فوق أحد الأبراج في العاصمة بودابست، ثم ألقى بنفسه مشتعلاً من فوق البرج.

كما فازت صورة "جثث مشرحة هايتي" بالمركز الأول في قسم الأخبار العامة بالمسابقة، والصورة التقطها المصور أوليفر لابان ماتي من وكالة أنباء "فرانس برس"، وتكشف الصورة المرعبة عن طريقة تجميع وإلقاء الجثث بالمشرحة، تمهيداً لدفنها.

وفازت صورة المصور الصومالي عمر فيصل من وكالة "رويترز" بالمركز الأول في قسم الحياة اليومية، والصورة التقطت في أحد شوارع العاصمة الصومالية "مقديشو" ويظهر فيها شاب صومالي، يحمل على ظهره سمكة اصطادها.

وفازت صورة "إصابة مصارع الثيران" بالمركز الثاني في قسم الأخبار الرياضية، والصورة التقطها المصور الإسباني جوستافو سيفاس، بوكالة الأنباء الإسبانية "إي إف إي" وتكشف الصورة التي التقطت في حلبة مصارعة بمدريد في 21 مايو، كيف اخترق قرن الثور رقبة المصارع "خوليو أبريسيو" ليخرج من فمه.

وفازت صورة "اللاجئين الصوماليين على رمال الشاطئ اليمني" بالجائزة الأولى في قسم "قضايا معاصرة" الذي يغطي قضايا سياسية واجتماعية، الصورة تكشف عن أربعة لاجئين صوماليين قادمين من جمهورية أرض الصومال، وبعد أن قضوا الليل سائرين على طرق موحلة، سقطوا من الإرهاق على رمال الشاطئ، والصورة التقطها المصور الكندي "إد أو" من وكالة "جيتي إيمجز" للتصوير.




5
بواسطة : المدير
 0  0  1842
التعليقات ( 0 )