• ×

02:33 صباحًا , الأربعاء 12 مايو 2021

مصرع القيادي في القاعدة سعيد الشهري في انفجار متفجرات كانوا يعملون على تركيبها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
جازان نيوز - متابعات : 
قُتل القيادي في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب السعودي سعيد الشهري واصيب خمسة من عناصر التنظيم بانفجار متفجرات كانوا يعملون على تركيبها الاربعاء الماضي بمحافظة ابين جنوب اليمن.

وقال مصدر قريب من القيادي البارز في القاعدة فهد القصع، في تصريح خاص لـالاتحاد الإمارتية ، إن سعيد الشهري المكنى بـأبو سفيان الأزدي قُتل وأُصيب 5 من عناصر التنظيم الإرهابي بانفجار متفجرات كانوا يعملون على تركيبها بمنطقة الجبل الأبيض بمديرية لودر شمال أبين، التي شهدت في أغسطس وأكتوبر الماضيين معارك عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي القاعدة خلفت العشرات من القتلى على الجانبين.

وأكد المصدر أن من بين الجرحى قياديا بارزا، رافضاً أن يذكر اسمه، في حين لم يصدر التنظيم حتى مساء أمس، بياناً يؤكد فيه أو ينفى صحة الخبر.

وكان الشهري قد طالب القبائل اليمنية، في كلمة صوتية له نشرتها مؤسسة الملاحم التابعة لتنظيم القاعدة أواخر يناير الماضي، بـنصرة التنظيم والجهاد في سبيل الله ضد المتمردين الحوثيين، الذين وصفهم بـالروافض وأنهم يمثلون المد القادم من إيران، بحسب قوله.

وفي يناير 2009 أعلن فرعا تنظيم القاعدة في اليمن والسعودية اندماجهما في كيان واحد تحت مسمى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، يكون اليمني ناصر عبدالكريم الوحيشي، المكنى أبو بصير، زعيماً لهذا التنظيم الجديد، والسعودي سعيد الشهري نائباً له.




3
بواسطة : المدير
 0  0  1039
التعليقات ( 0 )