• ×

02:16 صباحًا , الإثنين 13 يوليو 2020

شهداء الواجب ـ في الصحف 2

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعات ـ فهد بن محمد :

رجال ألمع تقدم شهيداً ينضم إلى ركب شهداء الوطن

image


والدة الجندي يحيى : اتصل بي قبل استشهاده وطلب مني الدعاء له ولكافة القوات المسلحة بالنصر

انضم إلى ركب الشهداء الذين سقطوا تضحية لهذا الوطن والذب عن حياضه الجندي يحيى عيسى عامر البناوي الألمعي ، الذي قدم نفسه رخيصة من أجل تراب المملكة التي احتضنته وربّته وحينما نادته لبى النداء ليسقط شهيداً على أرض المعركة ضد المتسللين .

يحيى عيسى عامر البناوي الألمعي من مواليد 1400 ه يعمل باللواء الثامن عشر بمنطقة تبوك من أهالي قرية رجال ألمع ومن قرية سُمَعي تحديداً من عشيرة آل مظلم .

وقد نقل محافظ رجال المع محمد بن سعود المتحمي نيابة عن القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وسمو أمير منطقة عسيرالتعازي إلى ذوي وأسرة الشهيد جندي أول عيسى يحيى عامر البناوي الألمعي في سمعي في قبيلة البناء ، ورافق المتحمي مدير شرطة المحافظة العقيد عبدالعزيز القحطاني ، وكان الشهيد قد استشهد مساء أول أمس في جبهة القتال التي تخوضها قواتنا المسلحة ضد المتسللين الغادرين في الحدود الجنوبية في منطقة جازان والشهيد متزوج وله ثلاث بنات وداد عمرها 3 سنوات ، وعفيفة سنة ونصف السنة ، وفاطمة 4 أشهر

وقد درس المرحلة الابتدائية في مدرسة السعادة بتعليم رجال المع ، ثم المرحلة المتوسطة في المعهد العلمي في المحافظة ويبلغ من العمر تسعة وعشرين عامًا ، والده عيسى عامر آل مظلم متوفى منذ زمن ووالدته تبلغ من العمر خمسة وسبعين عامًا حمدت الله وأثنت عليه وقالت (إن لله ما أعطى وله ما أخذ وكل شيء عنده بحسبان) .. واضافت الحمد لله ابني قتل دفاعًا عن الوطن وقالت انه اتصل بها قبل يومين وطلب منها الدعاء له فدعت له ولكافة القوات المسلحة بالنصر والعون ، ثم سكتت ونتيجة لصدمتها وكبر سنها فقد آثرت التوقف عن الكلام فالسكوت حينها لعله أبلغ عما في قلبها من حسرة وألم .

نائب عشيرة آل (مظلم ) في قبيلة البناء وابن عمه علي محمد عامر أكد أن الشهيد كان بمثابة ابن له وقال : الحمد لله فقد رفع رأس الوطن عالياً ورفع رأس القبيلة وعموم أبناء محافظة رجال ألمع ومنطقة عسير كافة وقال : إن هناك طلقة نارية أصابته في وجهه في الجهة اليمنى مباشرة من قناصة معتدين من المتسللين

وأثنى على تعامل إدارة ومنسوبي مستشفى محافظة صامطة ، وزملاء الشهيد والذين حضروا مراسم الدفن في مقابر محافظة صامطة ، وذكر بأن الشهيد لا يملك منزلاً إلا منزل الوالد القديم يتكون من غرفة للنوم أمامها مطبخ له ولزوجته و عليه دين أكثر من 150 ألف ريال قرض من أحد البنوك وقد تزوج منه واشترى له سيارة وكان يريد أن يقيم له مسكنًا ولكنه لم يستطع ، وقد حصل على أرض منحة سكنية من مخطط البلدية في قبيلة البناء ولم يبن له السكن إلى الآن ، وكان يذهب إلى العمل في سيارته الخاصة لكن حصل له حادث فتلفت السيارة وبقي يذهب إلى عمله عن طريق السيارات من الطريق العام ومع أهل الخير.
أما ابن عمه عامر محمد فقال : اتصل به الشهيد قبل وفاته بيومين وقال : إذا لم نعد نتصل بكم فنحن مشغولون في الجبهة بصد العدوان عن حدود الوطن . مفرح زائد البناوي وهو جار الشهيد يقول إن هذا الشاب من خيرة شباب القرية ومحافظ على صلاته ورجل يقدر الجيران ، وتحدث شيخ قبيلة البناء الشيخ محمد أحمد عيسى فقال : هذا الشهيد رفع رأس القبيلة وكل ألمعي. من جانب آخر تحدث محافظ رجال المع فقال : أبناء هذا الوطن تشرفوا بأن ينالوا شرف الشهادة والوقوف ضد من يكيد لهذا الوطن.

منزل الشهيد


[IMG]http://www.alriyadh.com/2009/11/25/img/786603499005.jpg[/IMG
]

أطفال الشهيد


image



- أمير عسير: المملكة ستبقى شامخة في وجه كل من يحاول المساس بأرضها وينقل تعازي خادم الحرمين وولي العهد والنائب الثاني لذوي الشهيد ابن زاحم بمركز الواديين ..

image

أكد أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أن المملكة ستبقى شامخة عالية بإذن الله في وجه كل من يحاول التعدي أو المساس بأرضها أو أمنها ومواجهته بكل قوة وحزم.
جاء ذلك لدى نقله أمس تعازي ومواساة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز، والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز والشعب السعودي، لذوي شهيد الواجب النقيب مظلي خالد بن عبد الرحمن بن زاحم بمنزل الأسرة بالواديين.
وكان في استقبال أمير عسير لدى وصوله منزل ذوي الشهيد بالواديين محافظ أحد رفيدة سعيد بن مجري ورئيس مركز الواديين محمد بن جابر البشري وشيخ شمل فبائل لحاف ووقشة وآل جحل الشيخ عبد العزيز بن عامر ونائب قبيلة آل الجحل محمد بن ناصر بن شويل . وعبر أمير عسير عن اعتزاز وافتخار القيادة بأبنائها البواسل الذين قدموا أرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن ومقدراته ليبقى شامخا بإذن الله، لافتا إلى أنه وبتعاون الجميع مدنيين وعسكريين سيندحر كل معتد.
وكان الشهيد بن زاحم قد استشهد أول من أمس إثر المواجهات العسكرية مع المتسللين بجبل دخان على الحدود السعودية اليمنية.
وأشار أمير عسير إلى اعتزازه باستشهاد النقيب خالد بن زاحم في ميدان الشرف والذي بذل روحة لخدمة دينه ووطنه، ثم انتقل الأمير فيصل بن خالد لتعزية والدة الشهيد معبرا عن اعتزازه بابنها، فيما احتضن ابن الفقيد في موقف مؤثر وقال لذويه هذا ابني وأبوابي مفتوحة لكم في الإمارة، داعيا الله العزيز القدير للفقيد بالمغفرة والرحمة وأن يلهم أهلة وذويه الصبر والسلوان.
من جهتهم عبر والد الشهيد وذووه وأقاربه عن اعتزازهم بموقف فقيدهم الذي توفى في ميدان الشرف مدافعا عن وطنه مؤكدين أن تعزيه ومواساة أمير عسير لهم في منزلهم غير مستغربه على ولاة أمر هذا الوطن الغالي.
ومن جانبه قال شقيق الشهيد العقيد الركن يحي عبدالرحمن بن زاحم إن مشاعر الفرح والحزن تختلط لفقد شقيق روحي ورفيق دربي أخي النقيب خالد وعندما أتذكر أنه أستشهد دفاعا عن \"لا إله إلا الله، محمد رسول الله\" وعن شرفه وشرفي وشرف كل سعودي، أعود لرشدي وأقول الحمد لله الذي وهبه الشهادة وحقق له ما يريد.
و أضاف أن شقيقه خالد هاتفه باتصال أخير قائلاً \" لقد حولت لك قيمة أضحيتي وأوكلتك بذبحها، إني ذاهب إلى مهمة فادع لي إما بالنصر أو الشهادة \"، مشيرا إلى أن الله حقق له الأمنيتين انتصر هو ورفاقه وختم الله له نصره بالشهادة .
وقال \"حق لي أن أفخر به فقد رفع رأس العزة إلى أعلى شاهقاً في وطني الغالي\".

- المحمدي ينقل تعازي خادم الحرمين لذوي الشهيد الخيبري
ووالد الشهيد : تعزية الملك عبد الله لها أثر كبير

[IMG]http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/3344/04AW32J_2511-4.jpg[/IMG
]

نقل محافظ خيبر غالب بن سعود المحمدي مساء أمس تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وقيادات الدولة، لأسرة شهيد الواجب الجندي فيصل بن عبد الرحمن بن عبد الله الخيبري ، كما سلم والد الشهيد برقية عزاء من أمير منطقة المدينة المنورة الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبدالعزيز.
وأكد المحمدي خلال حديثه لأسرة الشهيد بمنزلهم في حي الفيصلية بمدينة خيبر أن ما قدمه ابنهم وسام شرف على جبين الجميع يحق الفخر به وأن الدور الذي قام به ويقوم به زملاؤه في جبهة القتال واجب على الجميع للدفاع عن أرض هذا الوطن الغالي.
وكانت جموع المعزين قد توافدت على منزل أسرة الشهيد عصر أمس بعد مواراة جثمانه الثرى في بقيع الغرقد بالمدينة المنورة بزيه العسكري حيث أديت عليه الصلاة في الحرم النبوي الشريف بعد صلاة الظهر.
وقال والد الشهيد عبد الرحمن بن عبد الله الخيبري لـ\"الوطن \" إن تعزية خادم الحرمين الشريفين والأسرة الحاكمة له أثر بالغ في نفوسنا وأتمنى أن أقدم جميع أبنائي فداء لهذا الوطن حتى نوفيه حقه من الخير الذي ننعم به والعدل الذي نحظى به في جميع مناطق المملكة ، وأضاف الخيبري أن ما قدمه ابننا واجبه الذي نفتخر بأنه نال الشهادة في سبيل الدفاع عن بلادنا الغالية.
و من جهته أكد عبد الرحيم عبد الرحمن الخيبري شقيق الشهيد أن القيادات العسكرية في القوات البحرية قدمت كافة التسهيلات منذ خبر وفاة الشهيد وحتى بعد دفنه في بقيع الغرقد بالمدينة المنورة حيث تلقينا تعازي قائد القوات البحرية الفريق أول ركن الأمير فهد العبدالله باتصال هاتفي بعد دفن الشهيد، وأضاف عبدالرحيم لقد قدم قائد مشاة البحرية في جدة العميد عابد جميل الحربي والمقدم منصور الفضل كافة التسهيلات منذ لحظة نقل جثمان الشهيد من جازان وحتى دفنه في المدينة مؤكدين على الدور الذي قام به الشهيد في جبهة القتال.
يذكر أن الشهيد له من الأشقاء تسعة يعمل ستة منهم في عدد من القطاعات العسكرية.
وقد أصيب في معركة مع المتمردين الحوثيين صباح السبت بطلقتين إحداهما في الرأس والأخرى في الصدر أدت إلى استشهاده، وتم نقل جثمانه إلى المدينة المنورة بالإخلاء الطبي.


رحم الله الشهداء وأسكنهم في جناته ..
بواسطة : المدير
 16  0  8844
التعليقات ( 16 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-25-2009 05:21 صباحًا سعودي% :
    سلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمت لنـــــــــــــــــــــــــــــــا يا وطننـــــــــــــــــا

    ==================================
    ==================================
    ==================================
    ==================================
    ============ الله اكبر ================
    ===================================
    ===================================
    ===================================
    =
    =
    =
    =
    =
    =
    =
    =
    اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
    اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
    اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
    اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
    اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
    اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
    اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
    اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
    اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
    اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة .
    اللـهـم اعذه من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .
    اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
    اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.
    اللـهـم انه عبدك وابن عبدك خرج من الدنيا وسعته ومحبوبيه وأحبائه إلي ظلمة القبر وماهو لاقته .
    اللـهـم انه كان يشهد أنك لا إله الا انت وأن محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به.
    اللهم ثبته عند السؤال
    اللهم انا نتوسل بك اليك ونقسم بك عليك ان ترحمه ولا تعذبه
    اللـهـم انه نَزَل بك وأنت خير منزول به واصبح فقير الي رحمتك وأنت غني عن عذابه .
    اللـهـم اّته برحمتك ورضاك وقه فتنه القبر وعذابه و أّته برحمتك الامن من عذابك حتي تبعثه إلي جنتك يا أرحم الراحمين .
    اللـهـم انقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلي جنات الخلود .
    اللـهـم إحمه تحت الارض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون \"يوم لا ينفع مال ولا بنون إالا من أتي الله بقلب سليم\"
    اللـهـم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت علي الصراط اقدامه واسكنه في اعلي الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك (صلي الله عليه وسلم) .
    اللـهـم اّمنه من فزع يوم القيامة ومن هول يوم القيامة وأجعل نفسه أّمنة مطمئنة ولقنه حجته .
    اللـهـم اجعله في بطن القبر مطمئن وعند قيام الاشهاد أمن وبجود رضوانك واثق وإلي أعلي درجاتك سابق .
    اللـهـم اجعل عن يمينه نوراً حتي تبعثه اّمنً مطمئن في نور من نورك .
    اللـهـم انظر اليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه ابداً
    اللـهـم أسكنه فسيح الجنان واغفر له يارحمن وارحم يارحيم وتجاوز عما تعلم ياعليم .
    اللـهـم اعفو عنه فإنك القائل \"ويعفو عن كثير\"
    اللـهـم انه جاء ببابك وأناخ بجنابك فَجْد عليه بعفوك وإكرامك وجود إحسانك .
    اللـهـم إن رحمتك وسعت كل شيء فارحمه رحمة تطمئن بها نفسه وتقر به عينه .
    اللـهـم احشره مع المتقين إلي الرحمن وفداً .
    اللـهـم احشره مع اصحاب اليمين واجعل تحيته سلام لك من أصحاب اليمين .
    اللـهـم بشره بقولك \"كلوا واشربوا هنئياً بما أسلفتم في الايام الخالية\" .
    اللـهـم اجعله من الذين سعدوا في الجنة خالدين فيها مادامت السموات والارض .
    اللـهـم لا نزكيه عليك ولكنا نحسبه انه اّمن وعمل صالحاً فاجعل له جنتين ذواتي أفنان بحق قولك:
    \"ولمن خاف مقام ربه جنتان\"
    اللـهـم شفع فيه نبينا ومصطفاك واحشره تحت لوائه واسقه من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها ابداُُ .
    اللـهـم اجعله في جنة الخلد التي وعد المتقون كانت جزاءً ومصيراُ لهم ما يشاءون وكان علي ربك وعداُ ومسئولاً .
    اللـهـم إنه صبر علي البلاء فلم يجزع فامنحه درجة الصابرين الذين يوفون اجورهم بغير حساب
    فإنك القائل \" إنما يوفي الصابرون أجرهم بغير حساب \"
    اللـهـم انه كان مصلي لك ,فثبنه علي الصراط يوم تزل الاقدام .
    اللـهـم انه كان صائم لك , فأدخله الجنة من باب الريان.
    اللـهـم انه كان لكتابك تالي وسامع فشفع فيه القراّن وارحمه من النيران ,واجعله يارحمن
    يرتقي في الجنة إلي اّخر اّية قرأها أو سمعها وأخر حرف تلاه
    اللـهـم ارزقه بكل حرف في القراّن حلاوة , وبكل كلمة كرامة وبكل اّية سعادة وبكل سورة سلامة وبكل جْزءٍ جَزاءً .
    اللـهـم ارحمه فانه كان مسلم واغفر له فانه كان مؤمنً.
    وادخله الجنه فانه كان بنبيك مصدقً وسامحه فانه كان لكتابك مرتل.
    اللـهـم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذَكّرنَا وأنثانا .
    اللـهـم من أحييته منا فأحيه علي الاسلام ومن توفيته منا فتوفه علي الايمان .
    اللـهـم لا تحرمنا أجره ولا تضللنا بعده .
    اللـهـم ارحمنا اذا اتانا اليقين ,وعرق منا الجبين ,كشر الانين والحنين
    اللـهـم ارحمنا اذا يئس منا الطبيب ,وبكي علينا الحبيب وتخلي عنا القريب والغريب
    وارتفع النشيج والنحيب .
    اللـهـم ارحمنا اذا اشتدت الكربات وتوالت الحسرات واطبقت الروعات وفاضت العبرات ,
    وتكشفت العورات وتعطلت القوي والقدرات .
    اللـهـم ارحمنا اذا بلغت التراقي وقيل من راق وتأكدت فجيعة الفراق للأهل والفراق
    وقد حَمً القضاء فليس من واق
    اللـهـم ارحمنا اذا حملنا علي الاعناق ألي ربك يومئذ المساق وداعا ابديا للدور الاسواق والاقلام
    والاوراق الي من تذل له الجباه والاعناق .
    اللـهـم ارحمنا اذا ورينا التراب وغلقت القبور والابواب وانقض الاهل والاحباب فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب .
    اللـهـم ارحمنا اذا فارقنا النعيم وانقطع النسيم وقيل ماغرك بربك الكريم
    اللـهـم ارحمنا اذا أقمنا للسؤال وخاننا المقال ولم ينفع جاه ولامال ولا عيال وقد حال الحال وليس الا فضل الكبير المتعال .
    اللـهـم ارحمنا اذا نَسي اسمنا ودَرس رسمنا وأحاط بنا قسمنا ووسعنا .
    اللـهـم ارحما اذا اَهملنا فلم يزرنا زائر ولم يذكرنا ذاكر ومالنا من قوة ولا ناصر فلا امل الا في القاهر القادر الغافر يامن اذا وعد وفي , واذا توعد عفا , وشفع يارب فينا حبيبنا المصطفي واجعلنا ممن صفا ووفا وبالله إكتفي يا ارحم الراحمين ياحي يا قيوم يا بديع السموات والارض ياذا الجلال والاكرام .
    اللـهـم انه عبدك و ابن عبدك و ابن امتك مات و هو يشهد لك بالوحدانية و لرسولك بالشهادة فأغفر له إنك انت الغفار.
    اللـهـم لا تحرمنا اجره ولا تفتنا بعده و اغفر لنا و له و اجمعنا معه في جنات النعيم يا رب العالمين .
    اللـهـم انزل علي اهله الصبر والسلوان و ارضهم بقضائك.
    اللـهـم ثبتهم علي القول الثابت في الحياه الدنيا وفي الاخره ويوم يقوم الاشهاد.
    اللـهـم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي اّله وصحبه وسلم إلي يوم الدين
    • #1 - 1
      11-25-2009 11:45 صباحًا السحاري :
      سلمت لنا يا وطننـا


      ============ الله اكبر ================

      اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
      اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
      اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
      اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
      اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
      اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
      اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
      اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
      اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
      اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة .
      اللـهـم اعذه من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .
      اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
      اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.
      اللـهـم انه عبدك وابن عبدك خرج من الدنيا وسعته ومحبوبيه وأحبائه إلي ظلمة القبر وماهو لاقته .
      اللـهـم انه كان يشهد أنك لا إله الا انت وأن محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به.
      اللهم ثبته عند السؤال
      اللهم انا نتوسل بك اليك ونقسم بك عليك ان ترحمه ولا تعذبه
      اللـهـم انه نَزَل بك وأنت خير منزول به واصبح فقير الي رحمتك وأنت غني عن عذابه .
      اللـهـم اّته برحمتك ورضاك وقه فتنه القبر وعذابه و أّته برحمتك الامن من عذابك حتي تبعثه إلي جنتك يا أرحم الراحمين .
      اللـهـم انقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلي جنات الخلود .
      اللـهـم إحمه تحت الارض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون \\\"يوم لا ينفع مال ولا بنون إالا من أتي الله بقلب سليم\\\"
      اللـهـم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت علي الصراط اقدامه واسكنه في اعلي الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك (صلي الله عليه وسلم) .
      اللـهـم اّمنه من فزع يوم القيامة ومن هول يوم القيامة وأجعل نفسه أّمنة مطمئنة ولقنه حجته .
      اللـهـم اجعله في بطن القبر مطمئن وعند قيام الاشهاد أمن وبجود رضوانك واثق وإلي أعلي درجاتك سابق .
      اللـهـم اجعل عن يمينه نوراً حتي تبعثه اّمنً مطمئن في نور من نورك .
      اللـهـم انظر اليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه ابداً
      اللـهـم أسكنه فسيح الجنان واغفر له يارحمن وارحم يارحيم وتجاوز عما تعلم ياعليم .
      اللـهـم اعفو عنه فإنك القائل \\\"ويعفو عن كثير\\\"
      اللـهـم انه جاء ببابك وأناخ بجنابك فَجْد عليه بعفوك وإكرامك وجود إحسانك .
      اللـهـم إن رحمتك وسعت كل شيء فارحمه رحمة تطمئن بها نفسه وتقر به عينه .
      اللـهـم احشره مع المتقين إلي الرحمن وفداً .
      اللـهـم احشره مع اصحاب اليمين واجعل تحيته سلام لك من أصحاب اليمين .
      اللـهـم بشره بقولك \\\"كلوا واشربوا هنئياً بما أسلفتم في الايام الخالية\\\" .
      اللـهـم اجعله من الذين سعدوا في الجنة خالدين فيها مادامت السموات والارض .
      اللـهـم لا نزكيه عليك ولكنا نحسبه انه اّمن وعمل صالحاً فاجعل له جنتين ذواتي أفنان بحق قولك:
      \\\"ولمن خاف مقام ربه جنتان\\\"
      اللـهـم شفع فيه نبينا ومصطفاك واحشره تحت لوائه واسقه من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها ابداُُ .
      اللـهـم اجعله في جنة الخلد التي وعد المتقون كانت جزاءً ومصيراُ لهم ما يشاءون وكان علي ربك وعداُ ومسئولاً .
      اللـهـم إنه صبر علي البلاء فلم يجزع فامنحه درجة الصابرين الذين يوفون اجورهم بغير حساب
      فإنك القائل \\\" إنما يوفي الصابرون أجرهم بغير حساب \\\"
      اللـهـم انه كان مصلي لك ,فثبنه علي الصراط يوم تزل الاقدام .
      اللـهـم انه كان صائم لك , فأدخله الجنة من باب الريان.
      اللـهـم انه كان لكتابك تالي وسامع فشفع فيه القراّن وارحمه من النيران ,واجعله يارحمن
      يرتقي في الجنة إلي اّخر اّية قرأها أو سمعها وأخر حرف تلاه
      اللـهـم ارزقه بكل حرف في القراّن حلاوة , وبكل كلمة كرامة وبكل اّية سعادة وبكل سورة سلامة وبكل جْزءٍ جَزاءً .
      اللـهـم ارحمه فانه كان مسلم واغفر له فانه كان مؤمنً.
      وادخله الجنه فانه كان بنبيك مصدقً وسامحه فانه كان لكتابك مرتل.
      اللـهـم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذَكّرنَا وأنثانا .
      اللـهـم من أحييته منا فأحيه علي الاسلام ومن توفيته منا فتوفه علي الايمان .
      اللـهـم لا تحرمنا أجره ولا تضللنا بعده .
      اللـهـم ارحمنا اذا اتانا اليقين ,وعرق منا الجبين ,كشر الانين والحنين
      اللـهـم ارحمنا اذا يئس منا الطبيب ,وبكي علينا الحبيب وتخلي عنا القريب والغريب
      وارتفع النشيج والنحيب .
      اللـهـم ارحمنا اذا اشتدت الكربات وتوالت الحسرات واطبقت الروعات وفاضت العبرات ,
      وتكشفت العورات وتعطلت القوي والقدرات .
      اللـهـم ارحمنا اذا بلغت التراقي وقيل من راق وتأكدت فجيعة الفراق للأهل والفراق
      وقد حَمً القضاء فليس من واق
      اللـهـم ارحمنا اذا حملنا علي الاعناق ألي ربك يومئذ المساق وداعا ابديا للدور الاسواق والاقلام
      والاوراق الي من تذل له الجباه والاعناق .
      اللـهـم ارحمنا اذا ورينا التراب وغلقت القبور والابواب وانقض الاهل والاحباب فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب .
      اللـهـم ارحمنا اذا فارقنا النعيم وانقطع النسيم وقيل ماغرك بربك الكريم
      اللـهـم ارحمنا اذا أقمنا للسؤال وخاننا المقال ولم ينفع جاه ولامال ولا عيال وقد حال الحال وليس الا فضل الكبير المتعال .
      اللـهـم ارحمنا اذا نَسي اسمنا ودَرس رسمنا وأحاط بنا قسمنا ووسعنا .
      اللـهـم ارحما اذا اَهملنا فلم يزرنا زائر ولم يذكرنا ذاكر ومالنا من قوة ولا ناصر فلا امل الا في القاهر القادر الغافر يامن اذا وعد وفي , واذا توعد عفا , وشفع يارب فينا حبيبنا المصطفي واجعلنا ممن صفا ووفا وبالله إكتفي يا ارحم الراحمين ياحي يا قيوم يا بديع السموات والارض ياذا الجلال والاكرام .
      اللـهـم انه عبدك و ابن عبدك و ابن امتك مات و هو يشهد لك بالوحدانية و لرسولك بالشهادة فأغفر له إنك انت الغفار.
      اللـهـم لا تحرمنا اجره ولا تفتنا بعده و اغفر لنا و له و اجمعنا معه في جنات النعيم يا رب العالمين .
      اللـهـم انزل علي اهله الصبر والسلوان و ارضهم بقضائك.
      اللـهـم ثبتهم علي القول الثابت في الحياه الدنيا وفي الاخره ويوم يقوم الاشهاد.
      اللـهـم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي اّله وصحبه وسلم إلي يوم الدين
    • #1 - 2
      11-25-2009 02:42 مساءً أبوإبراهيم :
      سلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمت لنـــــــــــــــــــــــــــــــا يا وطننـــــــــــــــــا
      ورد الله كيد الأعادي في نحورهم ورحم الله كل شهيد بذل دمه ليروي تراب أرضنا الطاهر الذي لا يرضى أن تدنسه أقدام الشرذمه الباغيه ولتبقى يا وطني شامخاً عالياً بتوفيق الله أولاً وحفظه ثم بعزيمة الرجال الأفذاذ ...
      ولي ملا حظه بسيطه وهي تصحيح خطاء بسيط غير مقصود وهو ( يحيى عيسى عامر البناوي الألمعي من مواليد 1400 هـ يعمل باللواء الثامن عشر بمنطقة تبوك ) والصحيح أن اللواء الثامن عشر بالمنطقة الجنوبية ( خميس مشيط ) رحمه الله رحمه واسعه وجميع الأوفياء الذين قدموا أرواحهم فداءً لهذا الوطن الغالي وتقبلهم في عداد الشهداء .
      وأشكرك يا صحيفتي المفضلة التي لم أكتشفك ولم أعرف عنك إلا قبل يومين فقط والحقيقة تقال أنك الرائدة في مجال المصداقية فسيرو بتوفيق الله يا كل العاملين في صحيفة ( جازان نيوز ) أخوكم ( أبوإبراهيم ) ( خميس مشيط ) ....
  • #2
    11-25-2009 06:01 صباحًا حفراوي والقلب جنوبي :
    لحظـــــــــــــــــــــــــه تاريخيــــــــــــــــــــــــه لــــــــــن ينســــــــــــــــــه

    التـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاريخ



    العزة والنصر لمن كان على منهج سلف هذه الأمة صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ... هو المنهج الذي سار عليه السلف رضي الله عنهم في العقيدة والعمل والسلوك ...


    رحم الله الشهداء وأسكنهم في جناته
  • #3
    11-25-2009 06:05 صباحًا بنت الجنوب :
    الله يرحمه يسكنه فسيح جناته ويصبر اهله وزوجته ااااااااه والله والواحد يحزن بس لما يكون فداء الوطن يشعر بالفخر والاعتزاز برجال الوطن الله ينصركم في هالايام المباركه مييييييييييين يارب العالمين والله الكل يتسابق لفداء الوطن دمتم بود
    • #3 - 1
      11-25-2009 05:23 مساءً عبدالرحمن البارقي :
      اللهم أرحمه وألهم زوجته ووالدته وأهله الصبر والسلوآن
      اللهم أجعله شفيعاً لهم
      اللهم واسكنه فسيح جنآتك
      اللهم ونقه من الذنوب والخطآيآ كمآ ينقى الثوب الأبيض من الدنس
      اللهم يآرب أنك تعلم أن قوآتنآ المسللحهخ على حق
      اللهم فآنصرهم وشد من أزرهم وصبرهم
      وأحمهم يالله من الخونة أعدآئك الحوثيين ومن كآن معهم
  • #4
    11-25-2009 06:54 صباحًا محمد المالكي :
    رحمه الله رحمة واسعة واسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان
    تعازينا للجميع في فقيد الوطن

    سطر اسمه في الخالدين بإذن الله تعالى

    إن لله وإن إليه راجعون
  • #5
    11-25-2009 08:26 صباحًا محمد العمري :
    والله كم دمعت عيني عندما رأيت أطفال الشهيد وخاصة ام اربعة أشهر ......


    اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
    اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
    اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
    اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
    اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
    اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
    اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
    اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
    اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
  • #6
    11-25-2009 11:18 صباحًا البتار :
    نسأل الله ان يتقبلهم من الشهداء

    وان يرزقهم الجنة والنظر الى وجهه الكريم

    ويعيذهم من النار وعذابها

    اللهم آمين
  • #7
    11-25-2009 11:29 صباحًا أبو دبيس :
    اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
    اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
    اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
    اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
    اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
    اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
    اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
    اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
    اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
    اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة .
    اللـهـم اعذه من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .
    اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
    اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.
    اللـهـم ان سعيد انه عبدك وابن عبدك خرج من الدنيا وسعته ومحبوبيه وأحبائه إلي ظلمة القبر وماهو لاقته .
    اللـهـم انه كان يشهد أنك لا إله الا انت وأن محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به.
    اللهم ثبته عند السؤال
    اللهم انا نتوسل بك اليك ونقسم بك عليك ان ترحمه ولا تعذبه
    اللـهـم انه نَزَل بك وأنت خير منزول به واصبح فقير الي رحمتك وأنت غني عن عذابه .
    اللـهـم اّته برحمتك ورضاك وقه فتنه القبر وعذابه و أّته برحمتك الامن من عذابك حتي تبعثه إلي جنتك يا أرحم الراحمين .
    اللـهـم انقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلي جنات الخلود .
    اللـهـم إحمه تحت الارض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون \"يوم لا ينفع مال ولا بنون إالا من أتي الله بقلب سليم\"
    اللـهـم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت علي الصراط اقدامه واسكنه في اعلي الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك (صلي الله عليه وسلم) .
    اللـهـم اّمنه من فزع يوم القيامة ومن هول يوم القيامة وأجعل نفسه أّمنة مطمئنة ولقنه حجته .
    اللـهـم اجعله في بطن القبر مطمئن وعند قيام الاشهاد أمن وبجود رضوانك واثق وإلي أعلي درجاتك سابق .
    اللـهـم اجعل عن يمينه نوراً حتي تبعثه اّمنً مطمئن في نور من نورك .
    اللـهـم انظر اليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه ابداً
    اللـهـم أسكنه فسيح الجنان واغفر له يارحمن وارحم يارحيم وتجاوز عما تعلم ياعليم .
    اللـهـم اعفو عنه فإنك القائل \"ويعفو عن كثير\"
    اللـهـم انه جاء ببابك وأناخ بجنابك فَجْد عليه بعفوك وإكرامك وجود إحسانك .
    اللـهـم إن رحمتك وسعت كل شيء فارحمه رحمة تطمئن بها نفسه وتقر به عينه .
    اللـهـم احشره مع المتقين إلي الرحمن وفداً .
    اللـهـم احشره مع اصحاب اليمين واجعل تحيته سلام لك من أصحاب اليمين .
    اللـهـم بشره بقولك \"كلوا واشربوا هنئياً بما أسلفتم في الايام الخالية\" .
    اللـهـم اجعله من الذين سعدوا في الجنة خالدين فيها مادامت السموات والارض .
    اللـهـم لا نزكيه عليك ولكنا نحسبه انه اّمن وعمل صالحاً فاجعل له جنتين ذواتي أفنان بحق قولك:
    \"ولمن خاف مقام ربه جنتان\"
    اللـهـم شفع في عبدك سعيد نبينا ومصطفاك واحشره تحت لوائه واسقه من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها ابداُُ .
    اللـهـم اجعله في جنة الخلد التي وعد المتقون كانت جزاءً ومصيراُ لهم ما يشاءون وكان علي ربك وعداُ ومسئولاً .
    اللـهـم إنه صبر علي البلاء فلم يجزع فامنحه درجة الصابرين الذين يوفون اجورهم بغير حساب
    فإنك القائل \" إنما يوفي الصابرون أجرهم بغير حساب \"
    اللـهـم انه كان مصلي لك ,فثبنه علي الصراط يوم تزل الاقدام .
    اللـهـم انه كان صائم لك , فأدخله الجنة من باب الريان.
    اللـهـم انه كان لكتابك تالي وسامع فشفع فيه القراّن وارحمه من النيران ,واجعله يارحمن
    يرتقي في الجنة إلي اّخر اّية قرأها أو سمعها وأخر حرف تلاه
    اللـهـم ارزقه بكل حرف في القراّن حلاوة , وبكل كلمة كرامة وبكل اّية سعادة وبكل سورة سلامة وبكل جْزءٍ جَزاءً .
    اللـهـم ارحمه فانه كان مسلم واغفر له فانه كان مؤمنً.
    وادخله الجنه فانه كان بنبيك مصدقً وسامحه فانه كان لكتابك مرتل.
    اللـهـم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذَكّرنَا وأنثانا .
    اللـهـم من أحييته منا فأحيه علي الاسلام ومن توفيته منا فتوفه علي الايمان .
    اللـهـم لا تحرمنا أجره ولا تضللنا بعده .
    اللـهـم ارحمنا اذا اتانا اليقين ,وعرق منا الجبين ,كشر الانين والحنين
    اللـهـم ارحمنا اذا يئس منا الطبيب ,وبكي علينا الحبيب وتخلي عنا القريب والغريب
    وارتفع النشيج والنحيب .
    اللـهـم ارحمنا اذا اشتدت الكربات وتوالت الحسرات واطبقت الروعات وفاضت العبرات ,
    وتكشفت العورات وتعطلت القوي والقدرات .
    اللـهـم ارحمنا اذا بلغت التراقي وقيل من راق وتأكدت فجيعة الفراق للأهل والفراق
    وقد حَمً القضاء فليس من واق
    اللـهـم ارحمنا اذا حملنا علي الاعناق ألي ربك يومئذ المساق وداعا ابديا للدور الاسواق والاقلام
    والاوراق الي من تذل له الجباه والاعناق .
    اللـهـم ارحمنا اذا ورينا التراب وغلقت القبور والابواب وانقض الاهل والاحباب فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب .
    اللـهـم ارحمنا اذا فارقنا النعيم وانقطع النسيم وقيل ماغرك بربك الكريم
    اللـهـم ارحمنا اذا أقمنا للسؤال وخاننا المقال ولم ينفع جاه ولامال ولا عيال وقد حال الحال وليس الا فضل الكبير المتعال .
    اللـهـم ارحمنا اذا نَسي اسمنا ودَرس رسمنا وأحاط بنا قسمنا ووسعنا .
    اللـهـم ارحما اذا اَهملنا فلم يزرنا زائر ولم يذكرنا ذاكر ومالنا من قوة ولا ناصر فلا امل الا في القاهر القادر الغافر يامن اذا وعد وفي , واذا توعد عفا , وشفع يارب فينا حبيبنا المصطفي واجعلنا ممن صفا ووفا وبالله إكتفي يا ارحم الراحمين ياحي يا قيوم يا بديع السموات والارض ياذا الجلال والاكرام .
    اللـهـم انه عبدك و ابن عبدك و ابن امتك مات و هو يشهد لك بالوحدانية و لرسولك بالشهادة فأغفر له إنك انت الغفار.
    اللـهـم لا تحرمنا اجره ولا تفتنا بعده و اغفر لنا و له و اجمعنا معه في جنات النعيم يا رب العالمين .
    اللـهـم انزل علي اهله الصبر والسلوان و ارضهم بقضائك.
    اللـهـم ثبتهم علي القول الثابت في الحياه الدنيا وفي الاخره ويوم يقوم الاشهاد.
    اللـهـم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي اّله وصحبه وسلم إلي يوم الدين


  • #8
    11-25-2009 01:02 مساءً الجندي السعودي :
    اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
    اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
    اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
    اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
    اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
    اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
    اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
    اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
    اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
    اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة .
    اللـهـم اعذه من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .
    اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
    اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.
    اللـهـم انه عبدك وابن عبدك خرج من الدنيا وسعته ومحبوبيه وأحبائه إلي ظلمة القبر وماهو لاقته .
    اللـهـم انه كان يشهد أنك لا إله الا انت وأن محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به.
    اللهم ثبته عند السؤال
    اللهم انا نتوسل بك اليك ونقسم بك عليك ان ترحمه ولا تعذبه
    اللـهـم انه نَزَل بك وأنت خير منزول به واصبح فقير الي رحمتك وأنت غني عن عذابه .
    اللـهـم اّته برحمتك ورضاك وقه فتنه القبر وعذابه و أّته برحمتك الامن من عذابك حتي تبعثه إلي جنتك يا أرحم الراحمين .
    اللـهـم انقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلي جنات الخلود .
    اللـهـم إحمه تحت الارض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون \"يوم لا ينفع مال ولا بنون إالا من أتي الله بقلب سليم\"
    اللـهـم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت علي الصراط اقدامه واسكنه في اعلي الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك (صلي الله عليه وسلم) .
    اللـهـم اّمنه من فزع يوم القيامة ومن هول يوم القيامة وأجعل نفسه أّمنة مطمئنة ولقنه حجته .
    اللـهـم اجعله في بطن القبر مطمئن وعند قيام الاشهاد أمن وبجود رضوانك واثق وإلي أعلي درجاتك سابق .
    اللـهـم اجعل عن يمينه نوراً حتي تبعثه اّمنً مطمئن في نور من نورك .
    اللـهـم انظر اليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه ابداً
    اللـهـم أسكنه فسيح الجنان واغفر له يارحمن وارحم يارحيم وتجاوز عما تعلم ياعليم .
    اللـهـم اعفو عنه فإنك القائل \"ويعفو عن كثير\"
    اللـهـم انه جاء ببابك وأناخ بجنابك فَجْد عليه بعفوك وإكرامك وجود إحسانك .
    اللـهـم إن رحمتك وسعت كل شيء فارحمه رحمة تطمئن بها نفسه وتقر به عينه .
    اللـهـم احشره مع المتقين إلي الرحمن وفداً .
    اللـهـم احشره مع اصحاب اليمين واجعل تحيته سلام لك من أصحاب اليمين .
    اللـهـم بشره بقولك \"كلوا واشربوا هنئياً بما أسلفتم في الايام الخالية\" .
    اللـهـم اجعله من الذين سعدوا في الجنة خالدين فيها مادامت السموات والارض .
    اللـهـم لا نزكيه عليك ولكنا نحسبه انه اّمن وعمل صالحاً فاجعل له جنتين ذواتي أفنان بحق قولك:
    \"ولمن خاف مقام ربه جنتان\"
    اللـهـم شفع فيه نبينا ومصطفاك واحشره تحت لوائه واسقه من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها ابداُُ .
    اللـهـم اجعله في جنة الخلد التي وعد المتقون كانت جزاءً ومصيراُ لهم ما يشاءون وكان علي ربك وعداُ ومسئولاً .
    اللـهـم إنه صبر علي البلاء فلم يجزع فامنحه درجة الصابرين الذين يوفون اجورهم بغير حساب
    فإنك القائل \" إنما يوفي الصابرون أجرهم بغير حساب \"
    اللـهـم انه كان مصلي لك ,فثبنه علي الصراط يوم تزل الاقدام .
    اللـهـم انه كان صائم لك , فأدخله الجنة من باب الريان.
    اللـهـم انه كان لكتابك تالي وسامع فشفع فيه القراّن وارحمه من النيران ,واجعله يارحمن
    يرتقي في الجنة إلي اّخر اّية قرأها أو سمعها وأخر حرف تلاه
    اللـهـم ارزقه بكل حرف في القراّن حلاوة , وبكل كلمة كرامة وبكل اّية سعادة وبكل سورة سلامة وبكل جْزءٍ جَزاءً .
    اللـهـم ارحمه فانه كان مسلم واغفر له فانه كان مؤمنً.
    وادخله الجنه فانه كان بنبيك مصدقً وسامحه فانه كان لكتابك مرتل.
    اللـهـم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذَكّرنَا وأنثانا .
    اللـهـم من أحييته منا فأحيه علي الاسلام ومن توفيته منا فتوفه علي الايمان .
    اللـهـم لا تحرمنا أجره ولا تضللنا بعده .
    اللـهـم ارحمنا اذا اتانا اليقين ,وعرق منا الجبين ,كشر الانين والحنين
    اللـهـم ارحمنا اذا يئس منا الطبيب ,وبكي علينا الحبيب وتخلي عنا القريب والغريب
    وارتفع النشيج والنحيب .
    اللـهـم ارحمنا اذا اشتدت الكربات وتوالت الحسرات واطبقت الروعات وفاضت العبرات ,
    وتكشفت العورات وتعطلت القوي والقدرات .
    اللـهـم ارحمنا اذا بلغت التراقي وقيل من راق وتأكدت فجيعة الفراق للأهل والفراق
    وقد حَمً القضاء فليس من واق
    اللـهـم ارحمنا اذا حملنا علي الاعناق ألي ربك يومئذ المساق وداعا ابديا للدور الاسواق والاقلام
    والاوراق الي من تذل له الجباه والاعناق .
    اللـهـم ارحمنا اذا ورينا التراب وغلقت القبور والابواب وانقض الاهل والاحباب فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب .
    اللـهـم ارحمنا اذا فارقنا النعيم وانقطع النسيم وقيل ماغرك بربك الكريم
    اللـهـم ارحمنا اذا أقمنا للسؤال وخاننا المقال ولم ينفع جاه ولامال ولا عيال وقد حال الحال وليس الا فضل الكبير المتعال .
    اللـهـم ارحمنا اذا نَسي اسمنا ودَرس رسمنا وأحاط بنا قسمنا ووسعنا .
    اللـهـم ارحما اذا اَهملنا فلم يزرنا زائر ولم يذكرنا ذاكر ومالنا من قوة ولا ناصر فلا امل الا في القاهر القادر الغافر يامن اذا وعد وفي , واذا توعد عفا , وشفع يارب فينا حبيبنا المصطفي واجعلنا ممن صفا ووفا وبالله إكتفي يا ارحم الراحمين ياحي يا قيوم يا بديع السموات والارض ياذا الجلال والاكرام .
    اللـهـم انه عبدك و ابن عبدك و ابن امتك مات و هو يشهد لك بالوحدانية و لرسولك بالشهادة فأغفر له إنك انت الغفار.
    اللـهـم لا تحرمنا اجره ولا تفتنا بعده و اغفر لنا و له و اجمعنا معه في جنات النعيم يا رب العالمين .
    اللـهـم انزل علي اهله الصبر والسلوان و ارضهم بقضائك.
    اللـهـم ثبتهم علي القول الثابت في الحياه الدنيا وفي الاخره ويوم يقوم الاشهاد.
    اللـهـم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي اّله وصحبه وسلم إلي يوم الدين
  • #9
    11-25-2009 01:18 مساءً جنوبي يارب تغفر ذنوبي :



    اللهم ارحمه رحمه وآسعة وانصر جنودنا ياحي ياقيوم
  • #10
    11-25-2009 02:11 مساءً ابن شواف المجرشي :
    اللهم ارحمه واعف عنه وجازه بالحسنات أحسان وبالسيئات عفواً وغفراناً يا رب العالمين وابله داراً خيراً من داره وزوجاً خيراً من زوجه وألهم أهل وذويه الصبر والسلوان ,
  • #11
    11-25-2009 02:44 مساءً ابوعبدالرحمن :
    رحمه الله واسكنه فسيح جنانة ... وجبر مصاب اهله

    رسالة خاصة لجازان نيوز

    وجهة نظري الشخصية كثرة الحديث عن الشهداء قد لا يخدم الحرب القائمة فكثرة الخسائر البشرية تضعف معنويات الجيش وتقوي عزيمة العدو وتصيب الناس بالاحباط ... مع كل التقدير والوفاء لأرواح الشهداء الزكية حقهم وذكرهم محفوظ لكن بعد أن تضع الحرب اوزارها ... مجرد وجهة نظر تحتل الصواب والخطأ
    • #11 - 1
      11-25-2009 03:29 مساءً متابع :
      هذا اذا كان الانسان يفكر في الدنيا فقط بل بالعكس سوف يزيد من همة الجيش ورغبته في الاستبسال والاستشهاد في سيبل راية التوحيد وارض الحرمين

  • #12
    11-25-2009 09:24 مساءً علي الالمعي :
    ارجو تعديل اسم الجندي من يحي عيسى البناوي
    الى عيسى يحي البناوي وهو الاسم الصحيح
  • #13
    11-25-2009 09:42 مساءً حسن عسيري :
    فاز و رب الكعبة فاز

    فاز بالاستشهاد في سبيل الله وما أحسنها من خاتمه
    رحمك الله يا بطل رحمك الله يارجل رحمك الله يا يحيى عيسى البناوي الألمعي الى جنات الخلد ياشجاع
    والله أنا نعدك با ألأنتقام لك ولكل شهيد من زملاءك نعدك بأننا لن نسكت ولن يهدءا لنا بال ولايغمض لنا جفن حتى ننتقم لكم ونطهر أرضنا وحدود مملكتنا من هذه الجراثيم من هؤلاء الكلب ونعدك بأذن الله وأن شاء الله
    أن نهدي لكم ولأرواحكم الطاهره المزيد من القتلا فيهم ونعدكم بأن نسحقهم ولن ترق قلوبنا عليهم سنذكركم في كل لحضه ومع كل طلقه ومع كل صاروخ والله على ما أقول شهيد





    اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
    اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
    اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
    اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
    اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
    اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
    اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .

    أمين يارب


  • #14
    11-25-2009 11:54 مساءً mosa :
    سلمت لنا يا وطننـا


    ============ الله اكبر ================

    اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار .
    اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
    اللـهـم اجزه عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً.
    اللـهـم إن كان محسناً فزد من حسناته , وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته .
    اللـهـم ادخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب .
    اللـهـم اّنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته.
    اللـهـم انزله منزلاً مباركا وانت خير المنزلين .
    اللـهـم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا .
    اللـهـم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ,ولا تجعله حفرة من حفر النار .
    اللـهـم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة .
    اللـهـم اعذه من عذاب القبر ,وجاف ِالارض عن جنبيها .
    اللـهـم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
    اللـهـم إنه فى ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة الفبر وعذاب النار , وانت أهل الوفاء والحق فاغفر له وارحمه انك انت الغفور الرحيم.
    اللـهـم انه عبدك وابن عبدك خرج من الدنيا وسعته ومحبوبيه وأحبائه إلي ظلمة القبر وماهو لاقته .
    اللـهـم انه كان يشهد أنك لا إله الا انت وأن محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به.
    اللهم ثبته عند السؤال
    اللهم انا نتوسل بك اليك ونقسم بك عليك ان ترحمه ولا تعذبه
    اللـهـم انه نَزَل بك وأنت خير منزول به واصبح فقير الي رحمتك وأنت غني عن عذابه .
    اللـهـم اّته برحمتك ورضاك وقه فتنه القبر وعذابه و أّته برحمتك الامن من عذابك حتي تبعثه إلي جنتك يا أرحم الراحمين .
    اللـهـم انقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلي جنات الخلود .
    اللـهـم إحمه تحت الارض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون \"يوم لا ينفع مال ولا بنون إالا من أتي الله بقلب سليم\"
    اللـهـم يمن كتابه ويسر حسابه وثقل بالحسنات ميزانه وثبت علي الصراط اقدامه واسكنه في اعلي الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك (صلي الله عليه وسلم) .
    اللـهـم اّمنه من فزع يوم القيامة ومن هول يوم القيامة وأجعل نفسه أّمنة مطمئنة ولقنه حجته .
    اللـهـم اجعله في بطن القبر مطمئن وعند قيام الاشهاد أمن وبجود رضوانك واثق وإلي أعلي درجاتك سابق .
    اللـهـم اجعل عن يمينه نوراً حتي تبعثه اّمنً مطمئن في نور من نورك .
    اللـهـم انظر اليه نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه ابداً
    اللـهـم أسكنه فسيح الجنان واغفر له يارحمن وارحم يارحيم وتجاوز عما تعلم ياعليم .
    اللـهـم اعفو عنه فإنك القائل \"ويعفو عن كثير\"
    اللـهـم انه جاء ببابك وأناخ بجنابك فَجْد عليه بعفوك وإكرامك وجود إحسانك .
    اللـهـم إن رحمتك وسعت كل شيء فارحمه رحمة تطمئن بها نفسه وتقر به عينه .
    اللـهـم احشره مع المتقين إلي الرحمن وفداً .
    اللـهـم احشره مع اصحاب اليمين واجعل تحيته سلام لك من أصحاب اليمين .
    اللـهـم بشره بقولك \"كلوا واشربوا هنئياً بما أسلفتم في الايام الخالية\" .
    اللـهـم اجعله من الذين سعدوا في الجنة خالدين فيها مادامت السموات والارض .
    اللـهـم لا نزكيه عليك ولكنا نحسبه انه اّمن وعمل صالحاً فاجعل له جنتين ذواتي أفنان بحق قولك:
    \"ولمن خاف مقام ربه جنتان\"
    اللـهـم شفع فيه نبينا ومصطفاك واحشره تحت لوائه واسقه من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها ابداُُ .
    اللـهـم اجعله في جنة الخلد التي وعد المتقون كانت جزاءً ومصيراُ لهم ما يشاءون وكان علي ربك وعداُ ومسئولاً .
    اللـهـم إنه صبر علي البلاء فلم يجزع فامنحه درجة الصابرين الذين يوفون اجورهم بغير حساب
    فإنك القائل \" إنما يوفي الصابرون أجرهم بغير حساب \"
    اللـهـم انه كان مصلي لك ,فثبنه علي الصراط يوم تزل الاقدام .
    اللـهـم انه كان صائم لك , فأدخله الجنة من باب الريان.
    اللـهـم انه كان لكتابك تالي وسامع فشفع فيه القراّن وارحمه من النيران ,واجعله يارحمن
    يرتقي في الجنة إلي اّخر اّية قرأها أو سمعها وأخر حرف تلاه
    اللـهـم ارزقه بكل حرف في القراّن حلاوة , وبكل كلمة كرامة وبكل اّية سعادة وبكل سورة سلامة وبكل جْزءٍ جَزاءً .
    اللـهـم ارحمه فانه كان مسلم واغفر له فانه كان مؤمنً.
    وادخله الجنه فانه كان بنبيك مصدقً وسامحه فانه كان لكتابك مرتل.
    اللـهـم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذَكّرنَا وأنثانا .
    اللـهـم من أحييته منا فأحيه علي الاسلام ومن توفيته منا فتوفه علي الايمان .
    اللـهـم لا تحرمنا أجره ولا تضللنا بعده .
    اللـهـم ارحمنا اذا اتانا اليقين ,وعرق منا الجبين ,كشر الانين والحنين
    اللـهـم ارحمنا اذا يئس منا الطبيب ,وبكي علينا الحبيب وتخلي عنا القريب والغريب
    وارتفع النشيج والنحيب .
    اللـهـم ارحمنا اذا اشتدت الكربات وتوالت الحسرات واطبقت الروعات وفاضت العبرات ,
    وتكشفت العورات وتعطلت القوي والقدرات .
    اللـهـم ارحمنا اذا بلغت التراقي وقيل من راق وتأكدت فجيعة الفراق للأهل والفراق
    وقد حَمً القضاء فليس من واق
    اللـهـم ارحمنا اذا حملنا علي الاعناق ألي ربك يومئذ المساق وداعا ابديا للدور الاسواق والاقلام
    والاوراق الي من تذل له الجباه والاعناق .
    اللـهـم ارحمنا اذا ورينا التراب وغلقت القبور والابواب وانقض الاهل والاحباب فإذا الوحشة والوحدة وهول الحساب .
    اللـهـم ارحمنا اذا فارقنا النعيم وانقطع النسيم وقيل ماغرك بربك الكريم
    اللـهـم ارحمنا اذا أقمنا للسؤال وخاننا المقال ولم ينفع جاه ولامال ولا عيال وقد حال الحال وليس الا فضل الكبير المتعال .
    اللـهـم ارحمنا اذا نَسي اسمنا ودَرس رسمنا وأحاط بنا قسمنا ووسعنا .
    اللـهـم ارحما اذا اَهملنا فلم يزرنا زائر ولم يذكرنا ذاكر ومالنا من قوة ولا ناصر فلا امل الا في القاهر القادر الغافر يامن اذا وعد وفي , واذا توعد عفا , وشفع يارب فينا حبيبنا المصطفي واجعلنا ممن صفا ووفا وبالله إكتفي يا ارحم الراحمين ياحي يا قيوم يا بديع السموات والارض ياذا الجلال والاكرام .
    اللـهـم انه عبدك و ابن عبدك و ابن امتك مات و هو يشهد لك بالوحدانية و لرسولك بالشهادة فأغفر له إنك انت الغفار.
    اللـهـم لا تحرمنا اجره ولا تفتنا بعده و اغفر لنا و له و اجمعنا معه في جنات النعيم يا رب العالمين .
    اللـهـم انزل علي اهله الصبر والسلوان و ارضهم بقضائك.
    اللـهـم ثبتهم علي القول الثابت في الحياه الدنيا وفي الاخره ويوم يقوم الاشهاد.
    اللـهـم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي اّله وصحبه وسلم إلي يوم الدين
  • #15
    11-26-2009 12:16 صباحًا محمد العلياني :
    هنيا لك هذه الخاتمه واسكنك الفردود ياشهيد الواجب نحسبك كذالك ان شاء الله : محمد بن علي ال حسين العلياني
  • #16
    11-26-2009 04:17 مساءً زوجة مجاهد :
    اللهم تقبلهم من الشهداء
    اللهم اغفر لهم واسكنهم فسيح جنانك
    اللهم الهم اهليهم الصبر والسلوان