• ×

02:11 صباحًا , السبت 25 يناير 2020

قمة سعودية إسبانية تبحث التطورات الإقليمية والدولي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 متابعات ـ واس

image

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ورئيس وزراء إسبانيا خوسيه لويس ثاباتيرو مساء أمس اجتماعاً في قصر خادم الحرمين الشريفين في جدة.
وفي بداية الاجتماع نقل رئيس الوزراء الإسباني لخادم الحرمين تحيات وتقدير ملك إسبانيا خوان كارلوس فيما حمله الملك تحياته وتقديره لجلالته.
بعد ذلك جرى بحث مجمل المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وموقف البلدين الصديقين منها، إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات فيما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
وحضر الاجتماع النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، و أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ونائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز، ورئيس الاستخبارات العامة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري الوزير المرافق.
وسبق الاجتماع مأدبة عشاء أقامها خادم الحرمين تكريماً لرئيس وزراء إسبانيا خوسيه لويس ثاباتيرو والوفد المرافق له، حضرها النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز، وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، ونائب وزير الداخلية الأمير أحمد بن عبدالعزيز، ورئيس الاستخبارات العامة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين. وكان خادم الحرمين قد رحب بالضيف الإسباني لدى استقباله له ومرافقيه في قصره بجدة أمس، متمنياً لهم طيب الإقامة في المملكة. كما أعرب ثاباتيرو عن شكره وتقديره للملك على ما وجده ومرافقوه من حسن استقبال وكرم ضيافة.
يذكر أن ثاباتيرو والوفد المرافق له وصل إلى جدة مساء أمس، وكان في استقباله بمطار الملك عبدالعزيز الدولي الأمير نايف بن عبدالعزيز، والأمير خالد الفيصل، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إسبانيا الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ووزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري الوزير المرافق. من جهة أخرى، تلقى خادم الحرمين اتصالاً هاتفياً أمس من أخيه الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين واستعراض التطورات في المنطقة والقضايا العربية والإسلامية والدولية الراهنة. وكان خادم الحرمين قد بعث برقية تهنئة لرئيس سورينام رونالدو رونالد فينيتيان بمناسبة ذكرى يوم الاستقلال لبلاده. وأعرب الملك باسمه واسم شعب وحكومة المملكة عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات للرئيس فينيتيان ولشعب سورينام الصديق اطراد التقدم والازدهار. كما بعث ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز برقية تهنئة مماثلة لرئيس سورينام.
بواسطة : المدير
 0  0  1297
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:11 صباحًا السبت 25 يناير 2020.