• ×

04:59 مساءً , الثلاثاء 28 يناير 2020

أحمد العواجي
أحمد العواجي

إعلام - جازان - الذي نريد ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
في اعتقادي أن إعلام منطقتنا لا زالت تسيطر على غالبيته الصداقات والشللية .. فالأولوية للمحسوبية والتقديم والشهرة لها وليس للإبداع ولا للتميز .. ولو فتح المجال للتنافس الحقيقي لشاهدنا إعلاماً ناجحاً ومميزاً وعلى قدر المسؤلية المناطةِ به ..

ولكن للأسف فإن مراسل اليوم كانت بينه وبين الصحفي الفلاني معرفة فأصبح إعلامياً .. وذاك الإعلامي كان في الأصل مجرد سائق لدى المسؤل (فلان) الذي عرّفه بمدير التحرير (علان) فصار كذلك إعلامياً.

وزيد تقاسم الخبر مع عبيد وسعيد ورشيد وعدّلوا وحوروا في صياغة الخبر وكلٌّ أرسله لصحيفته وهكذا أصبح الأربعة كلهم إعلاميون.

وأصبحت جُل تلك الأخبار وما تسمى بالتحقيقات أو الدراسات أو اللقاءات إن وجدت فإنها لا ترتقي للمستوى المأمول.

منطقتنا تزخر بالتراث والآثار , ولدينا قرى وهجر نجهل عنها الكثير ولدينا أساليبُ زراعةٍ وريٍ وصناعةٍ .. وعندنا ثقافةٌ في الحضر وفي الأرياف وعندنا تراث مغمور وتاريخُ وسيَرُ ومغازي وأعلام .. وعندنا علماءُ ومخطوطات .. و عندنا وعندنا .. .. والمحرر زيد مع المصور عبيد لا زالا يحومان على (شاص القات) كل يلتقط له صورة من واجهة مختلفة .. من أجل خبر القبض على مهرب قات ..

نعم نحن بحاجة للإعلام المحلي ولكنا نريده إعلاماً راقياً يرقى بفكرنا وأفكارنا وآمالنا وطموحاتنا.

نريد إعلاماً تكفله وترعاه مؤسسات حكومية وأهلية تضع ملفاته على طاولات التنافس وتستقطب له المواهب الطموحة وتندب وتدرب له الطاقات الراغبة في خوض مجالاته ..إعلاماً يليق بتاريخ منطقتنا وحاضرها وما ترنواإليه من مستقبل . هذا هو الإعلام الذي نريد ..




1

بواسطة : أحمد العواجي
 4  0  1116
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-17-2011 07:06 مساءً العبدلي :
    اخي احمد العواجي لقد أصبت الهدف ووضعت النقاط على الحروف شكرأ على هذا المقال


    1
  • #2
    06-17-2011 08:04 مساءً المشرف فيصل صفحي :
    لا فض فوك يا أحمد
    مع الأسف أن التحقيقات المتعوب عليها من قبل الإعلامي والتي تلامس المواطنين وإحتياجاتهم لا تجد صدى ما يجده شاص القات .. بوركت.

    1
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:59 مساءً الثلاثاء 28 يناير 2020.