• ×

05:06 مساءً , الأربعاء 28 أكتوبر 2020

محمد المنصور الحازمي
محمد المنصور الحازمي

ملكنا المحبوب : ليست مَكرُمة , همسة"لوزير التعليم العالي"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الأومر الملكية الأخيرة التي صدرت ظهر الجمعة , لم تكن وليدة اللحظة أو للتقرب من المواطنين , نقول لهؤلاء المرضى والمهووسون أليس المواطنوان هم من أطلق على مليكهم "ملك القلوب" "وأبومتعب في قلوبنا" و"صقر الجزيرة" هل صدر أمر ملكي بذلك أم أن خادم الحرمين الشريفين يجفظه الله من رفض أن يقال قبل اسمه ولقبه سوى "الملك عبدالله" ورفض أي لقب آخر سوى "خادم الحرمين الشريفين" ووجه بذلك فلايقال سيدي أو مولاي , أو تقبيل يديه قمة التواضع والإنسانية لذلك فحبه ليس وليد لحظة بل راسخ قبل أن يتحمل مسؤولية وطن ومواطن ويبايع ملكاً هاهو أمر بعدم اعتبار ما أمر به " مكرمة" بل واجب نحو مواطنيه و ماقدمه للوطن من مشاريع اجتماعية وصحية وخدمية ليست بحاجة لتكرار ذكرها فالجميع سمعها وعبر عن مشاعره الفياضة تجاهها. أمر بعدم اعتبارها أيضاً"مكرمة" وإنما حق وواجب نحو المواطن الذي أثبت على الدوام وليس استثناء بأي ظرف بعينه بل أن أصالته وقيمه النبيلة ثابتة وراسخة على الدوام.
لم ينفك حفظه الله في كل مناسبة أن يخاطب شعبه الوفي أن الخير قادم ومشاريع الخير ستشمل كافة جوانب الحياة بكافة مناطق المملكة مترامية الأطراف.
وما الاضطلاع منه يحفظه الله بالجانب الصحي حظي باهتمامه يحفظه الله واتضح ذلك من زيادة عدد الأسرة بالمدن الطبية والمستشفيات ودعمها بالأمر بتنفيذ منشآت طبية جديدة وتوسعة القائمة كمازاد من إعانة الدولة للمستشفيات الخاصة التي من الواجب عليها أن تكُف عن مبالغاتها في أجور الكشف والعلاج نظير زيادة دعم المليك لها وهي بذلك تدرك اهتمام خادم الحرمين يحفظه الله بالعنصر البشري ؛ قمين بها أن تتقي الله فيمن يضطر لمراجعتها والاستشفاء لديها خاصة وهي تدرك أن الملك عبدالله يهتم بالإنسان إذ جعل منه محور التنمية الشاملة فركز على تعليمه وصحته وتوفير أسباب الحياة الكريمه له من تحسين دخله وسكنه , وكنت قد كتبت بمقال سابق أن تعالج قضية مواعيد صندوق التنمية العقارية ببناء أبراج سكنية تشيد بأراض حكومية وينفذها الصندوق .. من هنا لم أستغرب أن تفاصيل التفاصيل من أولى اهتماماته يحفظه الله فكان أمره من حيث مشكلة تأخر القروض بأن زاد ها من ثلاثمائة ألف ريال لخمسمائة ألف ريال .
واعتبار الحد الأدنى لرواتب الموظفين ثلاثة آلاف ريال مع دعم وزاروة التجارة بخمسمائة مراقب لعدم رفع أسعار المواد الرئيسية التي تتعلق بالإنسان.. منح العاطلين والباحثين عن العمل بألفي ريال شهرياً
وقد أمر بعدة ضوابط تحد من تناول كبار العلماء والمفتي بالنقد أو الافتئات , جاءت تلك الضوابط كونهم هم علماء الأمة وورثة الأنبياء الذين دائماُ ما تنال منهم بعض الأقلام المريضة دون تقدير أو احترام لمايحملونه من علم شرعي ومن مسؤولية عن تبيين أمور الدين وهم كما لايخفى على كل منصف يمثلون الاعتدال والوسطية يقتفون خطى السلف الصالح ويرفضون الغلو والتطرف .
وماشمله الأمر الملكي من راتبين لطلاب التعليم العالي يعتبر حافزاً مهماً يدعم طموحاتهم وينمي لديهم الإبداع كل بمجال تخصصه .
أتمنى أن تسهم الجامعات بتوجيه أساتذتها للتركيز على البحث العلمي لأنه من صلب وظيفة الجامعات التي تركز حالياً بالدرجة الأولى على التعليم البحت لا البحثي.
*
همسة لوزير العليم العالي * " أليس طلاب وطالبات كليات المجتمع تعليم "عالي"لتشملهم مكافآت شهرية أسوة بنظرائهم بالكليات الأخرى"

 4  0  1321
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    03-21-2011 09:58 مساءً دلوله :
    سلمت اناملك استاذ محمد وقلوبنا باباعبدالله الغالي
    وااااحسسسسسنت ميه ميه فعلآ كليات المجتمع عن جد معاناة خاصه الي يدرس فيها وجايين من مسافات بعيدة يوميا" وكثرت مصاريفهم ومو حكاية مصاريف بس الآ حافز لهم وعيديه ياناس كل شهر-- مثال واحد لوحده من هاالكليات الي يداوم فيها عندنا من الشقيق لحد ابوعريش للبنات وبجيزان للبنين كلية مجتمع بذمتكم بعد المسافه ولآمكافأة ولاشيء-- ويالله الشباب تعزبو هناك بس البنات حتى سكن مافيها للبنات
    همسااات همسسسسات والحمدلله على كل حال .


    1
  • #2
    03-27-2011 05:25 مساءً fatema abdalazez :
    ملكنا عبدالله لقد ملكت قلوبنا حتى لو لم ننتقطهابفمنا/ملك وفي لشعبه فوفى له شعبه

    شكرا لك أ.محمد دمت مبدعا.