• ×

06:25 مساءً , الأربعاء 23 سبتمبر 2020

المدير
المدير

صحة جازان .. ورفض المتميزين للعمل بها .!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أبرز ما يستدعي الضحك عند الحديث عن صحة جازان هو التطرق لبعض الحالات الصحية التي يتم فيها تشخيص أحد الأمراض في أحد مستشفيات جازان ويعطى المريض علاجاً على ضوء ذلك التشخيص ومن يتم تحويله أو يذهب المريض بنفسه إلى مستشفى آخر بمدينة الرياض مثلاً فيكون التشخيص دليلاً على أن صحة جازان بالفعل تحتاج بنفسها لرعاية صحية كي يتم شفائها من مرض التدهور في أجهزتها وكوادرها الطبية للأسف .



قد يكون الحديث عن الكوادر الصحية التي تنتسب لصحة جازان في جميع تخصصاتها شيء قريب من الواقع المخجل خاصة وأن بعض الحالات الصحية التي يتم تشخيص بعض الحالات المرضية عن طريقها تتحدث عن هؤلاء الأطباء أو الإستشاريين لأن الكثير من الحالات التي تأتي من جازان تعني بأن الكفاءة الطبية في جازان في حالة يرثى ولا ندري في الحقيقة هل هؤلاء أفضل الموجودين كي يتم توظيفهم رسمياً أو التعاقد معهم عن طريق الجهات المتخصصة في مديرية صحة جازان في هذا القطاع الصحي الذي من المفترض أنه يُعنى بصحة المواطن في جازان وليس بزيادة وتدهور صحتهم .!



كذلك لا نغفل عن نقطة هامة وهي حول رفض الكثير من الأطباء المتميزين سواء من أبناء جازان أو غيرهم وخاصة المتميزين فعلاً وممن بالفعل لهم الكفاءة الطبية وأصبحوا في مراحل متقدمة من التخصصات الطبية ووصل الكثير منهم في تخصصاتهم الطبية إلى درجة الإخصائي أو الإستشاري وتجده بالفعل يرفض التعيين والعمل في مستشفيات منطقة جازان لأنه يدرك المستوى المتدني الذي تعاني منه صحة جازان بأكملها وبكل وضوح ستجد كذلك أن من أهم أسباب رفض هؤلاء الأطباء العمل في مستشفيات جازان هو أنه لا يريد دفن نفسه في صحة جازان لأنها بالفعل تعتبر نهاية وتدميراً لمستقبل كل طبيب يحلم بأن يجد ذلك المستشفى الذي سيعمل فيه أي طبيب ينظر لمستقبله التخصصي ويحلم أن يمارس مهنة الطب كما يجب من حيث المنشأة الصحية بكامل مرافقها التي تشجع الطبيب للعمل فيها سواء من حيث المبنى أو الأجهزة الطبية المتقدمة او حتى إدارة ذلك المستشفى حتى يستطيع تقديم خدمة مناسبة للمرضى .!



إنه بالفعل الإتساع المطلق الذي يعطيك صورة أوضح بأن جازان تعاني من قصور ذاتي حتى في أهم المجالات وهو الصحة لأنك حينما تزور أحد المرافق الصحية في جازان وتجد بأنها تفتقر حتى لأبسط الأجهزة الطبية المتطورة وكذلك إختيار الكوادر المؤهلة بالفعل لأن تقوم بتقديم رعاية طبية للمواطنين بالشكل المطلوب وحينما تبادر بسؤال صريح لأحد المسئولين عن سبب توفر منشآت صحية مناسبة ومتكاملة بأجهزتها الطبية المتقدمة وكذلك عملية إختيار نوعية الأطباء بجميع تخصصاتهم ودرجاتهم الوظيفية لمن سيتم عملهم في جازان ، فلن تجد إجابة غير أننا نرفع لوزارة الصحة ولكن لا مجيب ..!! ولا ندري هل بالفعل يتم الرفع بمثل هذا أم أن مديرية جازان تتحفظ على مثل هذه الأشياء لسبب وآخر وتؤقلم نفسها على الموجود في ظل سكوت المواطنين وإكتفائهم بشكوى على مدير ذلك المستشفى وتحت مظلة مديرية صحة جازان التي تجيب السائل بقولها _ رفعنا _ ؟!




1


خيرات الأمير
kalameer@hotmail.com

بواسطة : المدير
 13  0  3001
التعليقات ( 11 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-21-2010 06:28 مساءً جابر المالكي :
    مقال جميل كل حرف يحمل الف معنى وكل كلمة في عمقها مليون سؤال يبحث عن مليون اجابة ..قد تكون الاذان مغفلة للصيانة حتى اشعار اخر ..اللهم لا تجعلني واهلي واقاربي نحتاج في يوم لتلك المستشفيات ..كان الله في عون ابناء المنطقة المساكين ..لو تتبع الانسان عدد المراجعين والمنومين في المستشفيات في المملكة لوجد ان ابناء جازان الاكثر لانهم يبحثون عن من يعالجهم لا من يزيدهم مرضا ..يعطيك العافية .




    1
  • #2
    12-21-2010 09:48 مساءً الدكتور :
    ومن أنت ياخيرات حتى تتحدث عن صحة جازان
    كل من كتب له كلمتين قالوا عنه كاتب واعلامي
    عحبي!!

    1
  • #3
    12-22-2010 06:59 صباحًا ابو حسن :
    اخي الكريم يجب على المسؤلين في الشؤن الصحيه اختيار الاطباء المميزبن والكوادر المساعده كذلك والاعتناء بهم حتى يقدمو خدمه صحبه متقدمه لابناء تلك المنطقه الغاليه علينا جميعاوغيرهم من الوافدين والزوار والدوله حفيظهاالله سخرت كل الجهود من اجل راحت المواطن واي مسؤل يريد ان يكتشف الخلل عليه الرجوع للمستفيد والمستفيد هوالذي يقيم الخدمه المقدمه له واناافتخر بمسؤل في مستشفى الملك فيصل التخصصي عندما اتانافي صالة الانتظار ووزع علينااستبيان لوضع تقييمنالهذه الخدمه التي يقدمها هذا الصرح الشامخ لنا وقال الاسم لانضعه بل الملاحظه فقط فانظر كيف الاحترام لهذا المراجع واما سعادة الدكتور الذي تداخل وقال من انت ياخيرات فاقول له ان الدرجة التي وصلتى لها فقد وصل لها غيرك والعقل الذي معك مع غيرك واعلم ان العالم في هذا الزمان قريه كل شئ على المكشوف يشاهده الكبير والصغير واذا احترمنا وجهة نظر غيرنا احترمو وجهة نظرنا الاخرين ايضا وايضاح التقصير للمسؤل واجب علينا جميعا لان هذا من التعاون والمسؤل ليس شمس شارقه والله الموفق للجميع لخدمة هذا الوطن الغالي اخوكم احمد حسن المالكي
  • #4
    12-22-2010 02:08 مساءً جابر المالكي :
    طيب ياسعادة الدكتور هل كل من اشترى شهادة الدكتوراة يطلق عليه دكتور
  • #5
    12-22-2010 09:51 مساءً ابو حسن :
    نشكر القائمين على الخدمات الصحيه في منطقه جازان
  • #6
    12-23-2010 08:57 مساءً النجمي :
    بصراحه الكثير يرفض ويهجر المنطقه الي الرياض وجده لوجود افضل مستشفيات المملكه ولكن في جازان لازال الوضع في القرن الماضي
    جازان تحتاج بنظري لعصا سحريه للنهوض بها في كل القطاعات
    ومن يريد يعرف مستوى جازان ماعليه سوى ان يكتب جازان او جيزان او جيزاني اوز جيزانيه في اليوتيوب ويشاهد
  • #7
    12-24-2010 04:22 صباحًا ابو حسن :
    اخواني الكرام ليس العيب في الخطا ولكن العيب في الاستمرار فيه ومنطقة جازان يحتاج لها وقفه من اهلهافي كل جوانب الحياه وولاة الامر حفظهم الله جميعا سهلوا كل شيء من أجل راحة المواطن .
  • #8
    12-24-2010 09:21 مساءً ابو حسن :
    اريد اسال سؤال لماذا ابناء منطقة جازان يراجعون المستشفيات في كل من مناطق الرياض وعسير والغربيه والشرقيه بكثره وتجد المنومين منهم ايضا بكثره وعندما تساله هل انت ساكن هنااي في احدى المناطق المشار اليهااعلاه يقول لا جيت اتعالج
  • #9
    12-28-2010 04:21 صباحًا دلوله :
    السلام عليكم
    جزاك الله خير يااستاذ خيرات
    وجازان بحاج لك وامثالك بحاجه لكلمتك وتوصل لكل مسؤول
    ويادكتور افندي الرد مايكون هيك في اسلوب ارقى من كذا
    تحياتي



    1
  • #10
    12-29-2010 09:01 مساءً الجبل الاخضر :
    أكثر من رائع يا خيرات الأمير

    الله يوفقك والى الإمام إن شاء الله

    بس متى نشوف لك مقال عن القطاعات ألجبليه الخضراء

    وما يحصل فيها عن نقص في الخدمات والمشاريع المرسية على شريكات ولم تنفذ/ ويكون مقال ينوب عن العذر
    نقول القريب العاجل إن شاء الله
  • #11
    12-30-2010 01:20 صباحًا أبو ابراهيم :
    أحسنت يا أستاذ خيرات أنا موظف في الصحة وعارف ببواطن الأمور
    الموضوع صحيح الأطباء الأجانب من أسوأ الأطباء في العالم لأن الأطباء السعوديين الذين يذهبون للتعاقد معهم للأسف اسوأ منهم
    كل الأقسام المسانده ممتازة ويقومون بعملهم على أكمل وجه ممكن تكون هناك عوائق مثل نقص الأجهزة والعمالة والفنيين وهذا راجع للخلل في المديرية العامه للشؤون الصحية مما اثر على المستشفيات
    وكأنهم يطبقون المثل القائل
    إذا كان رب البيت للدف ضارب فشيمة أهل البيت الرقص
    حتى لوكان مدير المستشفى ممتاز بعد فترة يحبط ويصير مثل الباقي