• ×

12:46 صباحًا , الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

المدير
المدير

دلائل وأدلة وسؤال وأمنية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
ثبت بما لا يدع للشك أن لقب ملك القلوب ليس مجرد لقب بل أسم على مسمى لرجل يستحقه ناله عن جدارة واستحقاق حينما بادر بوضع شعبه في قلبه وأكدّ محبته لهم قولا وفعلا . وصلت مكارمه كل الطبقات من المواطنين صغيرها وكبيرها رجالا ونساء في كافة مناطق المملكة سواسية بلا تفرقة كما قال في كلمته يوم توليه الحكم حفظه الله
سد حاجة المحتاج وأسكن كل من لا يستطيع الحصول على مسكن . كان المواطن وراحته ورفاهيته شغله الشاغل وهمه الذي يسعى لتحقيقه . لمس أبناؤه المواطنون أفعاله وجهوده وهي تتحقق في سبيل خدمتهم ورفاهيتهم فبادلوه حبا بحب وقلبا بقلب ودعواتا له بظهر الغيب أطال الله عمره وأسبغ عليه ثوب الصحة والسلامة من كل شر .
وجزاء الله الشدائد خيرا فقد أظهرت مدى الحب الجارف الذي يسكن قلوب المواطنين لملك القلوب وملك الإنسانية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود فالكل صغيرا وكبيرا رجالا ونساء أصابهم القلق وكانوا يسألون عن صحة حبيبهم وملك قلوبهم أثناء إعلان إصابته فهنيئا له بهذا الحب وهنيئا لنا محبته وليس غريبا أن يملك قلوبنا أبو متعب .
ــــ موظفوا الجمارك والجوازات هم أول من يقابلهم القادم إلى وطننا العزيز وهم واجهتنا المشرقة التي يجب أن تظهر الكرم والبشاشة في وجوه القادمين من الخارج مواطنين أو زوار
دون إفراط أو تفريط و تعاملهم يدل على الوطن ومواطنيه . لكن ما رأيته في منفذ حدودي من تعامل لأحد موظفي الجمارك الشباب مع مواطن كبير في السن وتهكمه عليه والتلفظ عليه بألفاظ غير مؤدبه جعلت المواطن يرد عليه بقوله : ( ياولدي أنت في عمر أصغر أبنائي وبعدين لايركبك غرور الوظيفة شوف الكلب اللي ماسكه خويك يثق فيه المسئولين أكثر منك ولولا احترامي لدولتنا وحكومتنا كنت ابتصرف معك بطريقة تليق بتعاملك معي ) عندها تدخل أحد كبار المناوبين ومجموعة من زملائه وتصرفوا بحكمة مع المواطن . هذا الموقف وأمثاله في مختلف المنافذ يجعلنا نطالب بإعادة تأهيل مثل هؤلاء الشباب المتحمسين أو غير الراغبين أصلا في تلك الوظائف ولم يجدوا غيرها وتعوديهم على حسن التعامل خصوصا وأن الرجل لم يكن موضع شبهه أو يظهر عليه شيء غير طبيعي وثبت ذلك أمام الجميع من الموظفين والقادمين .
ـــ ما لذي نستدل عليه عندما :
ــ يكون رؤساء البلديات وأعضاء المجلس البلدي ومن يعملون معهم في المحافظات والمناطق المختلفة يمتلكون معظم الأراضي والمخططات القريبة من أماكن عملهم؟؟
ـــ يكون موظفوا الإدارة أو الدائرة الحكومية الواحدة جميعهم تربطهم صلة قرابة ؟؟
ــ يقوم طلاب إحدى المدارس الحكومية بمظاهرة وتمرد داخل المدرسة فيحطمون الممتلكات الحكومية ويثيرون الشغب والفوضى في منشأة حكومية كردة فعل منهم لمحاباة مكتب التربية والتعليم في تلك المحافظات لبعض أقارب منسوبيه وتعيينهم في مناصب إدارية في تلك المدارس ومع ذلك تمرّ مثل تلك الظاهرة الغريبة والمرفوضة من الدولة على إدارة التربية والتعليم ومكتبها مرور الكرام دون عقاب أو رادع سوى حضور مدير مكتب التربية والتعليم للمدرسة ليقول بالفم المليان : عفوت عنكم هذه المرة وكأن المدرسة ومحتوياتها من أملاكه الخاصة وليست للدولة ؟؟
والسؤال الذي يفرض نفسه : ما ذا ستفعل إدارات التربية والتعليم ومكاتبها إذا تكررت مثل تلك الظواهر في مدارس أخرى تتبع لها؟؟
أمنية :
أن يجد المشجعون الرياضيون حملات رياضية وباصات تنطلق من جازان تنقلهم لتشجيع منتخبنا في منافسة خليجي عشرين التي ستقام في عدن مثلهم مثل بقية المناطق سابقا عندما أقيمت البطولة في دول مجاورة لمناطقهم
خاتمة :
كل العداوات قد تــُـرجى مودتها إلا عداوةُ من عاداك عن حسد

email: msawa3000@hotmail.com

بواسطة : المدير
 4  0  1124
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-21-2010 08:53 صباحًا محمد العمراني :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    * هنيئا لك اخي الفاضل/ مساوى القيسي بهذا المقال الرائع
    واضيف ان سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزال سعودهو بالفعل قد ملك قلوب كل ابناء هذا الشعب العظيم بل انه حبه لم يحتكر في قلوب ابناء شعبه بل احبته قلوب كثيرة من العالم العربي والعالم الاسلامي والكثير من بلدان العالم وهو يستحق هذا ( فمن أحبه الله أحبه الناس ) وانا اسجد لربي اللي خلقني سعودي .

    * اضم صوتي لصوتك اخي الكريم ان رجال الجمارك لابد ان يكون هناك تعليم لهم بكيفية التعامل مع الناس القادمين بما يليق بمكانتنا وبمكانة وطننا المملكة العربية السعودية .

    * اما ماتفضلت بذكره عن البلديات والمجالس المحلية
    فاننا نشاهد وخاصة في هذه الاونة الاخيرة كثرة الملاحظات ليس على جهة ادارية خاصة بل على الكثير من الجهات الحكومية . ولوحاولنا تدوينا فهي تحتاج منا ليس بالوقت القصير حتى نستطيع اظهار ولو بعض معالمها
  • #2
    11-25-2010 01:25 صباحًا عمير محمد القيسي :
    كرا جزيلا استاذي الكريم والعزيز ( مساوى قيسي )

    ايا من كان من في ضميرك , فانا ادرك ان كلماتك الموئرة والحميمة صادرة من
    7
    قلب ينبض بالصدق والاخوة والنبل والوفاء تجاه ملكنا ملك القلوب اتنمنى له الشفاء العاجل

    وهذ ان دل على شئ فانه يدل عرفانك الجميل وعلى نبل واصالة اخلاقك

    العريقة وهذا ليس غريبا على " ملك الانسانيه "

    شكرا لك بارك الله فيك ووفقك الله


    موضوع جميل (من الواقع) واتنمى لك التوفيق والى الامام دائماً
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:46 صباحًا الثلاثاء 10 ديسمبر 2019.