• ×

12:43 صباحًا , الثلاثاء 10 ديسمبر 2019

محمد العمراني
محمد العمراني

نفوس لاتعرف إلا حب المال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط



نحن نحاول بجهد الامكان إن نعمل لهذا الوطن ونقدم له كل مانراه خير يعود لنا بالنفع جميعاً . وأن تكاتف المواطن مع الرجال المخلصين والمحبين لهذا الوطن ولقيادته الحكيمة والحريصين على مصالحه العامة والمحافظين على امنه واستقراره هو واجب ديني وواجب وطني .وقد يكون لهذا الترابط بين المواطنين وبين رجال الدولة ثمار يانعة تجني من هذه الثمار كل ابناء هذا الشعب العظيم ، وهذا ماتدعوا له قيادتنا العظيمة بأنسانيتها وكل امراء مناطقنا دائماً ، بأن المواطن له الدور الاكبر ، لأن هذا المواطن أو ذاك قد يلاحظ مالا يستطيع المسؤول في مكتبه إن يلاحظ من الامور الهامة ، سواءاً من نبض الشارع الذي يتردد على مسامع الناس من عمل أو من اعمال غير مرضية للدولة ، أو بواسطة اعمال قد يراها بأم عينه على الارض . فنحن نعلم بأن دولتنا تحت قيادة الملك الانسان سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيزال سعود حفظه الله وولي العهد الامين وزير الدفاع والطيران والمفتش العام سيدي صاحب السموالملكي الامير سلطان بن عبدالعزيز ال سعود وسموالنائب الثاني ووزير الدالخلية سيدي صاحب السموالملكي الامير نايف بن عبدالعزيز ال سعود حفظهم الله يبذلون كل الغالي والنفيس من اجل راحة المواطنين ورفاهيتهم .
يسعون حفظهم الله بكل مالديهم لكل ابناء هذا الشعب العظيم ، ويقدمون لهم كل مايمكن ،في سبيل الراحة والحياة الهانئة بالأمن والأمان ، فكان علينا حقاً وواجباً علينا نحن المواطنين أن نقدر لقيادتنا هذه الجهود التي تبذلها لنا ، ونقدم لها العون والمساعدة بكل مالدينا من معلومات أو ملاحظات نراها أنها مخالفة لأنظمة الدولة .
والدولة لها النظر في التأكد من صحة هذه المعلومات أو هذه الملاحظات وتعمل بكل ماتراه مناسباً لها في ضبط المتحايلين والمتلاعبين في الانظمة والقوانين أن رأت هذا . فمن ملاحظاتي أنا كمواطن سعودي إني أُلاحظ على الشركة المقاولة للخط الدائري حول ( قرية أم الخبر ) التي تقع شرق وادي بيش وغرب طريق الحقو بأن عملها لااراه من الاعمال الجادة والصادقة للوطن . بل أنها تقوم بدور المتلاعبين بهذا المشروع التي ذخت الدولة من أجله ملايين الريالات . مانراه إن الحزام حول هذه القرية قد استبعدَ منه مقبرة القرية ومصلى العيد وبعض المساجد . وهذا الحزام على شكل منحنيات ومنعطفات خطيرة جداً . وأنا أعد في هذا التقريرفهو لن يكتمل لا بالسفلتة ولابالردمية الترابية ، وخاصة من الجهة الشرقية فهناك توجد اعتراضات على مشروع الدولة وقد تم وقف العمل في الجهة المذكورة . وماتم تزفيته فهو لا يتجاوز ارتفاعه عن الأرض سوى سنتمترات ، وإن تعرضت هذه الزفلته للأمطار المتكررة ، فأني أرى إن الاموال التي دفعت من اجلها ذهبت فائدتها مع هبوب الريــاح . هذا الخط الدائري على قرية ( أم الخبر ) حسب وجهة نظري لم يكن هو المشروع الحقيقي التي امرت الدولة بتنفيذه ، بل الاحظ إن عليه تغيرات وتجاوزات من الشركة ومن يركض خلفها ، أنا ليس لدي علم كافٍ عن طول هذه الخط الدائري وطول قطره ، ولكن حسب مالدي من معلومات إن الطول هو تسعة كيلومترات.
والدولة هي أكثر علماً بطول هذا الدائري وبطول قطره . وأنا لاأستبعد أن فيه من يركض لغرض أن ينال المصلحة الشخصية من هذه الاموال التي انفقت لهذا المشروع . وبلدية المحافظة إنا لااستبعدها إن تكون اول الراكضين وراء المصالح الشخصية ، ففي هذه القرية حسب مالدي من معلومات لايقيم مواطن ببناء منزل أو حتى ببناء غرفة واحدة في هذه القرية الا ووجبت عليه الدفع ، والا ستقوم البلدية بتحطيم كل ماقد بناه هذا المواطن ، أوعليه أن يشتري الأرض بالمبلغ التي يفرضه المسؤول لهذه البلدية أو مندوبها .
إنني الاحظ إن الكثير من الناس متفقون على كيفية التلاعب بممتلكات الدولة ومشاريعها وبيعها دون وجه حق التي تأمر بأنشائها في مصلحة الناس ومصالح الوطن ، وكل هذا من أجل المال ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم .وأنا على ثقة من الله سبحانه وتعالى أنه
لو يتم التحقيق في هذا الشأن ربما يظهر ماهو أعظم .


 2  0  954
التعليقات ( 2 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    11-22-2010 12:14 صباحًا محمد مدبش :
    الاستاذ محمد العمراني تحياتي

    كم أتمنى أن يكثر امثالك ممن يخدمون

    وطنهم وولاة أمرهم وأهليهم ممن نصبوا

    أنفسهم جنودا للوطن في كل مكان وقدمو

    نصحهم وملاحظاتهم وأبرو ذممهم من السكوت

    على الخطأ فعلو ذلك بأسلوب مؤدب محترم دون

    إساءة لأحد سيدي الف الف شكر.واصل عطاءك
  • #2
    11-22-2010 04:17 مساءً محمد العمراني :
    كم انا فخور وانا ارى قلماً كبيراً ورائعاً مثل قلم الاستاذ الكبير محمد مديش يزور صفحاتي
    شكرا لك بملئ الدنيا اخي واستاذي الكبير محمد مديش على هذا التشريف
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:43 صباحًا الثلاثاء 10 ديسمبر 2019.