• ×

01:02 صباحًا , الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

المدير
المدير

النصر والإتحاد وجميع الأندية هي أيضاأندية سعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

حدثني صديقي الأربعيني وهو يحلف بالله : أنه دخل المسجد لصلاة العشاء قبيل مباراة الهلال والفريق الإيراني وهو يدعو على فريق الهلال بالهزيمة وخرج من المسجد وهو مازال يتضرع لله أن يهزم الهلال في تلك المباراة وقد استجاب الله دعاه.
وصديق آخر من منسوبي الوسط الرياضي قال : والله عندما فاز الفريق الإيراني على الهلال كان بالنسبة لي كفوز المنتخب السعودي ببطولة قارية .
وآخرون سمعنا بهم عبر الإعلام فلم يعد الأمر سرا من الأسرار منهم من نذر بذبح الحاشي والخرفان وحتى الدجاج إذا هزم الهلال وخرج من المشاركة الأسيوية .
وكثير من عجائب التعصب الرياضي لعل أشهرها وما زلت أذكرها في البرنامج الحواري الذي بثته القناة الخليجية من خلال برنامجها الشهير خط الستة في العام الماضي عند استعراض إحدى اللقطات للاعبين أحدهما من الهلال ولآخر من الإتحاد ففسر أحد المشاركين في البرنامج غضب اللاعب الهلالي من المضايقة التي تعرض لها من لاعب الإتحاد على الكرة بأن تلك المضايقة فيها تحرش ....... من لاعب الاتحاد؟؟؟؟؟ مع العلم أن المشاركين في البرنامج يصنفون من كبار الكتاب والإعلاميين في المملكة لكنه التعصب والرغبة في الشهرة .
فهل هذا من قبيل الكراهية لفريق الهلال فقط؟؟ وإذا كانت الإجابة بنعم فلماذا يكرهونه أليس هو أحد الفرق السعودية
أم من باب الحقد والحسد وهل لغياب المنافس التقليدي وتنوع المنافسين في كل عام له دور في ذلك؟
الكل يعلم ويرى أن فريق الهلال طرف ثابت في المنافسات كل عام ويختلف المنافسون له والسبب أن المسئولين عن هذا الفريق قد يختلفون في وجهات النظر أحيانا ولكنهم يتفقون في حبه ويذوب أي خلاف أو اختلاف بينهم إذا كان سيؤثر على مسيرة فريقهم .
بينما تفتقد هذه الخاصية عند المسئولين على الفرق المنافسة الأخرى وهذا الذي يجعل فرقهم تبتعد عن منافسة الهلال وقد استمر ابتعاد بعضها عن المنافسة لسنين عديدة .
لذا نجد إداريين من تلك الفرق وعبر وسائل الإٌعلام قد عمدوا إلى التشكيك في بطولات الهلال وأن استمراره في المنافسات وتحقيق البطولات من خلال قولهم أن تلك البطولات كانت بمساعدة التحكيم وبعض اللجان العاملة في إتحاد كرة القدم طوال تلك السنين ومنذ بداية تأسيسه .
ومع ظهور إعلام الأندية تم غرس هذه الأفكار في رؤوس الجماهير وقلة قليلة من تلك الجماهير كان لها نظرة عقلانية فلم تقتنع بتلك الأفكار.
ولكن عادت وسائل إعلام الأندية المختلفة تروج لفكرة أخرى هي أخطر وستسهم في زيادة التعصب وقد تسبب التفرقة والفردية حتى بين اللاعبين في المنتخبات الوطنية مستغلين لقب الفريق الملكي الذي أطلق على الهلال ,إنها فكرة الهلال الفريق المدلل الذي ما أن يظهر له منافس حتى يتم إقصاؤه وتهميشه من قبل نافذين ومسؤولين رياضيين إضافة إلى أن إعلام الأندية يهدف لخدمة الفرق التي يميل لها لكنه نسي أو تناسى نتائج تترتب على الوسائل التي سلكها في تحقيق هدفه ومن تلك النتائج:
ــ التأثير على اللاعبين في منتخباتنا الوطنية وزرع التفرقة بينهم مما ينعكس بصورة سلبية على مستواهم في المنافسات الدولية والقارية .
ــ ظهور التعصب وطغيانه بين فئات المجتمع وقد تؤدي إلى أعمال شغب في الملاعب وتصرفات سلبية.
نسيت أن أقول لكم أن جميع الأندية سعودية وتتبع لحكومتنا الرشيدة العادلة فلايزايدن أحد بنادٍ على حساب آخر . وليت الإعلام الرياضي يتصرف بوطنية وعقلانية ووعي بعيدا عن التعصب و الإثارة الممجوجة.
خاتمة : ذو العقل يشقى في النعيم بعقله وأخو الشقاوة في الجهالة ينعم
7

بواسطة : المدير
 5  0  1337
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-26-2010 01:21 صباحًا اتي :
    مستغلين لقب الفريق الملكي الذي أطلق على الهلال ,إنها فكرة الهلال الفريق المدلل الذي ما أن يظهر له منافس حتى يتم إقصاؤه وتهميشه من قبل نافذين ومسؤولين رياضيين إضافة إلى أن إعلام الأندية:

    الاستاذ مساوى قيسي أنتم من تغطون على الشمس بالغربال

    وما قضيه منصورالبلوي من تسبب في عزل أبو ثامر عن الاتحاد هل لأنه تحدى الهلال واوصل الاتحاد للعالميه ورفع قيمة اللعيبه السعوديين وعليك أن تنظر للكره السعوديه في زمن أبو ثامر وما وصلت إليه الان

    أرجوا أن الفكره وصلت إليك أستاذي
  • #2
    10-26-2010 06:38 مساءً مجمد الغزواني :
    قرأت كثيرا مقال الأستاذ العزيز مساوى إسماعيل عن التعصب ويقصد به خاصة نادي الهلال وقد فند بعض الأمور وركز على بعضها واعتقد أن مقاله كان غريبا لرغبته بان يحجب الحقائق بأعذار غريبة , نعم نادي الهلال كثير البطولات ولكن ليس المجال هنا لإنكار الحقائق فالتحكيم كان له يد كبرى في بطولات الهلال لفترات طويلة , ولأضرب لك مثلا في عام 1418هـ الهدف الشهير في مباراة الأهلي والهلال حينما سجله المحترف البرازيلي سيرجيو هدفا دون أي احتكاك بانفراد كامل وصفر الحكم (الدخيل) باحتساب( فاول) إلى هذه اللحظة عجزت الكاميرات وعجز المحللون أن يخبرونا عن سبب إلغاء الهدف ولكن لأنه الهدف الأهلاوي الثاني , هذا مثال من عشرات الأمثلة لفوز الهلال على نادي واحد فقط كيف لو استعرضنا بقية التجاوزات التحكيمية ؟؟ أمر عجيب بأن لا يلاحظ هذا الشيء , الهلال نعم نادي كبير ولا ينكر ذلك أحد ولكن لا لتبرير الأخطاء بغسل عقول الجمهور , نعم إن السواد الأعظم من الإعلاميين هم من الإعلام الأزرق وهذا يكفي بأن لا ننكر القوة الإعلامية للهلال وتواجدك هنا بهذا المقال مثال جميل لذلك , أنا هنا لست ضد الهلال نهائيا ولكن استغربت عنوان المقال بأنك ذكرت النصر والاتحاد ولم تذكر الأهلي نادي الوطن مثلا او الشباب أو لأن العنوان لا يسمح ولكن في خضم المقال أين هم , وفي الأخير ذكرت أن هذه الأندية كلها أندية تابعة للحكومة لقفل فم كل من يريد أن يتكلم , ولكن أخطأت الهدف نعم هي أندية تابعة للحكومة ولكن من يشجعها هم الشعب فمن حقهم أن يكون لهم ميول وهذا لم يمنعه أحد من الحكومة فحينما عشقت الأهلي لم يحقق معي , أن يعتدل التحكيم والإعلام فسوف تجد النصراوي يتمنى الخير للهلالي والاتحادي يتمنى الخير للاهلاوي هنالك أمور كثيرة تحرك التعصب وتجعله طريقا سالكا لمرتاديه , وتعجبت كثيرا حينما ذكرت أن نادي الهلال هو النادي الملكي وهذه من العجائب لان النادي الملكي كما يلقب مسبقا هو النادي الأهلي وهذا معلوم وسط الجماهير فالهلال لقبه الزعيم ولكنك أردت أن تبرمج التعصب بفكرك , ربما أنك تحارب التعصب ولكنك وقعت فيه بالطول والعرض , ويجب أن يفهم الجميع أن التشجيع حق للجميع فمن حق النصراوي أن يشجع النصر ولا يشجع غيره سواء كان غيره في مهمة خارجية أم لا لأن البطولات تنسب للنادي وتكون مجالا لتفاخره على الأندية الأخرى وليس لذلك علاقة بالوطنية , وكذلك الهلال والاتحاد والأهلي والشباب وغيرهم من جميع أندية الوطن , نعم لا للتعصب ولكن ليس هنالك مجال لكبت الذات , فالوطنية أظهرها جنودنا البواسل في الجنوب في وقت مضى وهم مازالوا درعا لهذا الوطن فهذه الوطنية وليست كرة القدم ..
  • #3
    10-26-2010 10:48 مساءً واقعي دخيل :
    كلامك واقعي ولو انه قد جانب بعض الحقائق فقد تناسيت أن جمهور الهلال السبب واولهم الصحف المساندة للهلال فكيف تريد نادي يمثل الوطن وتتجاهله الصحف وعندما يظهر الهلال تبرزه في اجمل حلةفالتعصب قدم من بيت الهلال وماموقف اي هلالي عندما يلعب فريق اخر هل يشجع لا والف لا فللعلم نحتاج ثقافة كروية وهذا ما سبب خسارة الهلال اعلام هلال هدم البيت الهلال
  • #4
    10-27-2010 12:35 صباحًا ابو فيصل :
    الاخ مساوى تحيه طيبه
    أولاً يا استاذ/ من زرع التعصب في الرياضى السعوديه هو الاعلام الازرق الذى يمجد في كل صباح الفريق الهلالى بطريقه مبالغ فيها وأيضا إنتقاصه من الانديه الاخرى . تمجيد بطولات انت تعرف كيف أتت. هذه البطولات . ولاحظ يا ستاذ مساوى كيف تتعامل قناتنا الرياضيه مع الهلال من إهتمااااام بالغ وما تفعله مع الأنديه الاخري .
    عزيزى مساوى سأعطيك امثله على الصحافه الهلاليه وكذبها وتزيفها للواقع .

    · في بطولة الصداقة الأولى في الرياض سمح خالد التركي لاعب النصر للكرة العرضية أن تمر بين قدمية إلى محسن بخيت لاعب الهلال الذي فشل في تسجيل هدف مؤثر . في اليوم التالي اتهمت صحافة الهلال خالد التركي بتعمد إحراج محسن بخيت ..

    · في مباراة ودية في الدمام تلاعب الأسطورة ماجد عبدالله بالدفاع والحارس ثم قدم الكرة على طبق من ذهب للصاعد سامي الجابر فسجل أول هدف دولي في المرمى الخالي . وفي اليوم التالي قالت صحافة الهلال : أن ماجد عجز عن تسجيل هدف فلم يجد الحل إلا عند سامي ..

    · تعرض ماجد عبالله لشد قميصة داخل المنطقة الهلالية شاهده الأعمى لكن الحكم لم يشاهده .. قام بروشتش ورمى الكرسي على الأرض .. في اليوم التالي طالبت صحافة الهلال بطرد المدرب من المملكة ..

    · النصراويون سجلوا أول هدف في استاد الملك فهد الدولي ماجد أول هدف دولي والهريفي أول هدف دولي رسمي .. وصالح المطلق أول هدف محلي عن الهدف الأول الذي سجله ماجد عبدالله قالت صحافة الهلال : ماجد أكمل الكرة في المرمى والهدف يحسب ليوسف جازع ..

    · بعد أن أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم ماجد عبدالله عميد لاعبي العالم كذبت الصحافة الهلالية ثم شككت بعدد المباريات ثم قالت أن اللاعبة هايدي أكثر من ماجد في المباريات الدولية ..

    · بعد أن سجل ماجد عبدالله هدف ( الطبق الطائر ) وكشف بارتقائه البيوت الواقعة جنوب ملعب الملز قالت صحافة الهلال : أن ماجد إرتقى على كتف النعيمة لقطة الهدف تكشف أن ركبة ماجد عند رأس النعيمة ..

    · بعد أن تأهل المنتخب السعودي للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم 1994م أصبح لا هم لصحافة الهلال إلا إبعاد ماجد عبدالله عن المنتخب حتى لايصبح أول قائد للمنتخب في كأس العالم ولكن لم يكن أحد يتوقع أن تصل دناءة هذه الصحافة إلى حد تلويث دم ماجد ولما إنتهى التحليل إلى براءة ماجد زعمت تلك الصحافة أنها لاتقصد ما فهمته السفارة الأمريكية

    · في المباراة النهائية على كأس الملك عام 1410 هـ فاز النصر على التعاون بهدفين سجلهما ماجد عبدالله بعد أن لعب النصر مباراة هادئة بحث فيها عن مجرد الفوز في اليوم التالي اتهمت صحافة الهلال مدافع التعاون سليمان الرشودي بمساعدة النصر على الفوز وماجد على التسجيل ..

    · المباراة على ملعب الشباب .. راوغ ماجد عبدالله أحمد النيفاوي وواجه صالح النعيمة الذي انسحب إلى الخلف على هونه .. خطوة خطوة .. أشفق عليه ماجد فلم يتقدم لمراوغته فسدد الكرة في الزاوية البعيدة لمرمى الهلال .. في اليوم التالي قالت صحافة الهلال : اشرب حليب السباع يالنعيمة ..
    · حتى وهو يدنوا من الهبوط لم يرحمه الجلاد الشرفي ولا السوط الإعلامي وهذا دليل على قيمة النصر ومكانته وخوفهم منه لقد ظلوا يطاردون النصر ويتهمونه ويهاجمونه ويحرضون عليه الرئاسة والحكام ولم يشغلهم عنه حتى عدد بطولات فريقهم وألقابه كل ذلك وصحافتهم تقول إنتهى التنافس .. ا
    لايمكن لك أن تتخيل الجهود التي بذلها الهلاليون على المستوى الرسمي والإعلامي لمنع النصر من تمثيل الكرة السعودية في أول بطولة لأندية العالم عام 2000م لقد دفعوا الأموال وأرسلوا الوفود ولكن جهودهم السرية فشلت فما كان منهم إلا أن حركوا الإعلام الأزرق وتزعم الحملة صحيفة ( الرياضية ) التي كان يرأسها صالح الحمادي فضلا عن ( الجزيرة ) صحيفة الهلال الأولى ولكن جهودهم الإعلامية خابت هي الأخرى وكان ذلك بعد فضل الله يعود للأمير الراحل الأمير فيصل بن فهد .. والحمد لله أن تلك المحاولة القذرة وقعت في ذلك الوقت وليس الآن وإلا لنجحوا كما نجحوا اليوم في أكثر من حملة على النصر .وإذا كان الهلاليون يرددون دائما كلما فازوا ( على نياتكم ترزقون ) فهل يقبلون أن نقول لهم أن فشلهم المتكرر في بطولة محترفي آسيا والوصول على العالمية هو نتيجة تلك المحاولة غير الوطنية التي أرادت أن يمثل آسيا فريق كوري بدلا من النصر السعودي .ليست صحافة الهلال التي يديرها أعضاء الشرف وحيدة على ساحة الحملة ضد النصر فهناك أدوات رسمية في الإعلام والرئاسة يحركها الهلال ضد النصر ففي عام 1398هـ لم تُنقل المباراة بين النصر والهلال مباشرة وإنما سُجلت وعُرِضت لاحقا وكانت المُفاجأة حذف الفرص النصراوية من العرض .. وتكرر التدخل لإيقاف بث برنامج تلفزيوني يحتفي ببطولة النصر عام 1409هـ حضره أبو خالد وبعض أعضاء الشرف واللاعبون قدمه جاسم العثمان وتم إيقاف برنامج تلفزيوني عن ماجد عبدالله قدمه سلامة الزيد عام 1412هـ وقبل ذلك وفي عام 1408هـ دق الهاتف في منصة ملعب الملز ليأمر الحكم ( عمر المهنا ) بإلغاء هدف الفوز الذي سجله محيسن الجمعان في مرمى الإتحاد في نصف نهائي الكأس . وكان الدوري قبل ذلك قد سُرق من النصر حين حرموه من ثمانية لاعبين طيلة القسم الثاني من الدوري .
    رنامج (خط السته) في قناه ابوظبي الرياضيه حاول العثور على مايُسمى الاتحاد الدولي للتاريخ والاحصاء


    ((iffhs


    الذي منح الهلال السعودي لقب (نادي القرن الآسيوي) فلم يجده في عقر داره (المانيا) وانما وجده بجواره في ابوظبي .. في شارع المرور عبارة عن شقه سكنيه تعود للاماراتي منصور عبدالله وتولى الرد على المكالمات (عاملةالخدمة المنزليه) ومع ذلك سعت ادارة الهلال واعلامه الى تثبيت اللقب وكانت حركه (البرقيات المرسله) تم تصوير برقيات الرد وكأنها برقيات تهنئه قمة التذاكي وعلى رأي الشاعر سيد قومه المتغابي.



    ولكن (الحركه الهلاليه الكبرى) من خلال رؤساء الهلال الاربعه فشلت في تحقيق ما نجحت فيه الحركات الادنى درجه في سلم المكانة الرسميه والاجتماعيه وكالعادة لهث الاعلاميون المنتفعون من فئة (بانوراما ولكزس) ومعهم الخانعون والخائفون خلف الاعلام الهلالي..وكالعادة ايضا وجه الاعلام الهلالي سواطيره لكل من حاول الفصل بين احقية اللقب وبينمصدره وكالعادة ايضا سحب الاعلام الهلالي ومندبو الهلال لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم والرئاسة العامه لرعاية الشباب الجنسيه السعوديه من كل من وقف ضد تجارة الالقاب التي مارسها اتحاد الشقق وبينما عجز (ابو شقه جنان) عن اقامة الاحتفال العام الذي وعد به لاندية قرون القارات لأنه لم يجد من يموله ماليا بعد ان رفض الهلال السعودي تمويله جاءت الفضيحه الكبرى او (فضيحة القرن) من خلال قناة العربيه وبالتحديد برنامج (في المرمى) فقد استطاع المذيع الرياضي الاول في العالم العربي بتال القوس الوصول الى رئيس اتحاد الشقق والى مقر الاتحاد..الرئيس ظهر كهارب من العداله يشكو الفقروشح ذات اليد ويبحث عن اهل الخير ولذلك انتقل الاتحاد الى شقه سكنيه في الشرق الاوسط حيث سوق الالقاب الرياضيه اما المقر في المانيا فانه هو الآخر شقه سكنيه وترد على المكالمات زوجه الرئيس وهي سكرتيرته ويشترط على من يزوره ان يحضرمعه مشروبه فالحاله عدم والاجر على الله ولما سألوا جيرانه عنه اجابوا وكأنهم في حلم: من يكون هذا واين يسكن؟ هل ستمر هذه الفضيحه على الاعلام الهلالي واعلام (بانوراما و اللكزس) مرور الكرام ام أنهم سوف يسحبون الجنسيه السعوديه من بتال؟ وبعد برنامج (خط السته) ثم برنامج (في المرمى) جاءت صحيفة الوطن السعوديه لتزف البشرىلجمهورالهلال بعد فوزه بالدوري وكأس ولي العهد وهزيمته للسد القطري بان فريقهم قفزفي ترتيب اتحاد الشقق تسع عشر مركزا عالميا فحقق المركز (98) .. ولكن هذا القفز العالمي هو الآخر تم بطريقه (ابو شقه جنان) فقد جاء الهلال السعودي خلف الهلال السوداني الذي حقق المركز 85وبالتالي اصبح الهلال السوداني الاول عربيا يليه الهلال السعودي.وعلى مستوى آسيا جاء الهلال السعودي رابعا بعد بوهانج الكوري و بونيودكور الاو**كى و بختاكور الاو**كى فلم يعد الهلال زعيما لآسيا بعد ان فقد زعامته العربيه لصالح الهلال السوداني.وياللمفارقه التاريخيه ان يلي السمي سميه فالهلال السوداني تأسس عام 1930م وبالتالي فاي ناد آخر في العالم العربي حمل نفس الاسم انما سمي عليه هذا هو الاتحاد الذي منح الهلال نادي القرن الآسيوي ومنح الدوري السعودي المركز السادس عشرفي العالم .. وجعل بعض السعوديين يتبادلون


    التهاني لانتصارات الديوان بعد الفشل في الميدان على يد كوريا الشماليه وام صلال. كل شيء يمكن قبول تسخيره لخدمة الميول إلا الدين فأبدا لم يخطر ببالي ولا للحظة واحدة أن يتجرأ موظف بوزارة الإعلام أو الرئاسة العامة لرعاية الشباب على تسخير شأن ديني لخدمة ميوله الزرقاء ولكن ذلك حدث فعلا .

    فقد نشرت صحيفة شمس تحقيقا عن الصور التي نشرتها صحيفة دنماركية زاعمة أنها لرسول الله صلى الله عليه وسلم ويعلم الله ثم الجن والإنس أنها ليست له لاخَلقا ولا خٌلقا ومع التحقيق أعادت( شمس ) نشر صورتين من تلك الصور وبعد اسبوعين من النشر صدر القرار ( الهلالي ) بعزل رئيس تحرير شمس ( النصراوي ) بتال القوس وإيقاف الصحيفة عدة أيام رُغمَ ان ( شمس ) استندت على فتوى من فضيلة مفتي المملكة قالها في ( قناة المجد الفضائية ) تُجيز إعادة نشر تلك الصور إذا كان الهدف من الإعادة بيان قُبحِها .

    ورغُم أن وزارة الإعلام أجازت النشر إذ أن شمس تُجاز من الوزارة قبل الطبع .
    ورغُم مرور اسبوعين على النشر .
    ورغُم ( وهذا هو الأهم ) أن مجلة اليمامة أعادة نشر تلك الصور ولكن ولأنها ( زرقاء ) لم يُعزل رئيس تحريرها ولم توقف عن الصدور .

    هل رأيتم كيف يمارس هؤلاء المتعصبون مسؤوليتهم الوظيفية التي يحصلون مقابلها على راتب في نهاية الشهر ؟

    إنهم يمارسونها حسب ميولهم فإن كان الخطأ ( أزرقا ً ) رأوه صوابا وإن كان الخطأ ( أصفرا ً) أصبح جريمة .
    إنهم يستعملون كل شيء بما في ذلك الدين لخدمة ميولهم وكأن وزارة الخدمة المدنية قد وظفتهم في وزارة الإعلام والرئاسة العامة لرعاية الشبا ب لخدمة ميولهم وليس لخدمة الوطن .


    ثانيا :ـ الاتحاد السعودي وإبنه المدلل الهلال وقضية محمد نور .انتهت قضية اللا قضية كما أدارها وأرادها الإعلام الأزرق الذي بات ومنذ وفاة الأمير فيصل بن فهد ( يرحمه الله ) يدير الاتحاد السعودي لكرة القدم ..

    وليت هذا الإعلام وقد سُمح له بذلك مؤهل بالخبرات والتخصصات التي تجعل أعضاء اتحاد كرة القدم ولجانه تلاميذ في مدرسته ولكنه إعلام جاهل بالكاد يفك الحرف يفتي في كل شيء وهو لا يفقه أي شيء ..

    أفول انتهت اللا قضية إلى ما اقترحه الإعلام الأزرق وسعى إليه مع شيء من حفظ ماء الوجه لنادي الاتحاد فيما يقف عند الخط الأحمر الذي لم يستطع الإعلام الأزرق الوصول إليه رغم محاولاته المستميتة ومن خلفه من يديره بالريموت كنترول .

    انتهت اللا قضية بقرارات مضحكة بل أنها مخزية بحق الحركة القانونية في المملكة وإلى درجة اتمنى معها ألا تصل هذه القرارات إلى المنظمات الدولية القانونية والحقوقية حتى لا تصير فضيحتنا بجلاجل .

    أول القرارات إيقاف محمد نور إيقافا ( داخلياً ) عاما وتغريمه بمائة ألف ريال !!

    لقد تحول المدعـي محمد نور إلى متهـم حُقق معه وأديـن وعوقب .. ماهذه النكتة السخيفة ؟

    ففي القانون لا يتحول المدعي إلى متهم الا إذا ثبت أن دعواه كيدية فعند ذلك من حق المدعى عليه أن يرفع دعوى بتهمة الدعوى الكيدية ضد المدعي .

    ولكي تفهموا النكتة السخيفة وتضحكوا منها حتى الموت فانني أدعوكم إلى العودة مع بداية القضية فقد تقدم شقيق محمد نور باسم شقيقه كوكيل عنه إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم بدعوى ضد نادي الاتحاد بتهمة ان النادي عدل تاريخ انتهاء عقد اللاعب إلى ثلاث سنوات أخرى دون علمه .

    ثم خرج محمد نور وقال ان هذه الدعوى غير صحيحة وأنه يسحبها بصفته المدعي الأصيل وأقر انه علم بتعديل تاريخ انتهاء العقد بل ان التوقيع على التعديل توقيعه .

    وهو ما يعني سقوط الدعوى شكلاً وموضوعاً في الشرع والقانون كما أنه يعني ان شقيق محمد نور أقام دعوى كيدية ضد نادي الاتحاد ( المدعى عليه ) ..


    ولكن المدعي اصالة محمد نور تحول إلى متهم خضع للتحقيق ..

    فما تهمته وحول ماذا حققوا معه ؟

    لا شيء فلا تهمة ولا هم يحزنون .

    ولكن ولأن الإعلام الأزرق يريد رأس محمد نور بأي شكل فان هذه اللجنة المهجنة لابد ان تدين نور وتعاقبه وهكذا فعلوا وبغباء لا يحسدون عليه استندوا بالعقوبة على أقوال نور في التحقيق وليس على نتيجة التحقيق فكل من لديه أدنى علم بأصول التحقيق يعرف ان المتهم إما أن يعترف وإما أن ينكر وإما أن يراوغ فإذا اعترف انتهى الأمر بالإدانة وإذا أنكر وأصر على الإنكار انتهى الأمر بالبراءة ، اما إذا راوغ وتناقض فان ذلك دليل على إدانته وهم يقولون ان نور من النوع الثالث أي الذي تناقض في أقواله ولم يقدم معلومات صحيحة وسعى لمصلحته الشخصية ، وبالتالي فقد كان يفترض ان ينتهوا إلى ثبوت التهمة عليه ولكنهم لم يفعلوا لعدم وجود تهمة أصلاً ولذلك عاقبوه على سلوكه أثناء التحقيق أي المراوغة والتناقض وعدم المعلومات الصحيحة والسعي للمصلحة الشخصية وهذا كله سلوك يؤدي إلى ثبوت التهمة على المتهم الخاضع للتحقيق .
    والآن أين توجـد تهمة تقديم المعلومات الكاذبة والسعي للمصلحة الشخصية وماهي عقوبتها ؟

    أنها لدى الأمن العام في وزارة الداخلية وليس لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم .. أرايتم كم هو مضحك حتى الموت ان تنتهي لجنة تحقيق في موضوع عقد احتراف إلى إدانة اللاعب لأقواله أثناء التحقيق وليس إلى ثبوت التهمة الموجهة إليه ؟

    لقد تحول الموضوع إلى موضوع أمني يعاقب المتهم به على أقواله المتناقضة وغير الصحيحة والسعي للمصلحة الشخصية .. تماما كمن هو موضع شك امني ولكن لا تهمة عليه فيخضع للتحقيق لعله يقول شيئاً يدينه هذا ما فعلوه مع محمد نور استجابة لميول زرقاء فاسدة مفسدة تنخر في الحركة الرياضية بل في المجتمع السعودي كالسوسه .

    بقيت إدانة أخرى غير سلوك نور أثناء التحقيق وهي توكيله لشخصين .. وأود أن أسأل اللجنة المهجنة : أين يوجد ما يحرم على شخص ان يوكل شخصين ؟

    هل سألتم وزارة العدل ام انكم لا تعلمون ان في المملكة وزارة عدل ؟

    لقد ادنتم نور بذلك دون ان تكلفوا انفسكم سؤال وزارة العدل : هل يجيز نظام القضاء توكيل شخص لوكيلين ؟



    وأنا هنا أجاري جهلكم فقط وإلا فان شقيق نور لا يحمل توكيلاً وإنما يحمل تفويضاً وهناك فرق كبير بيت التوكيل والتفويض .

    أما ما غاب خلف جهلكم فهو مدير الاعمال وليس الوكيل أو المفوض فالاحتراف الدولي يمنع أن يكون للاعب المحترف أكثر من مدير اعمال معتمد فهل هذا ما تقصدونه ام الوكيل والمفوض ؟

    وهل شقيق نور هو مدير اعماله المعتمد لدى لجنة الاحتراف ام غيره ؟

    وإذا كان ليس هو المدير المعتمد فكيف قبلت الدعوى المقدمة منه ولماذا قام كل هذا الضجيج أصلاً ؟

    أنها مكيدة دبرت بليل أزرق بين الصحافة والريموت كنترول .

    والآن وقبل أن اختم هذه المقالة وهي الأولى حيث هناك ثانية بإذن الله حول القرارات الأخرى المخزية التي طالت بقية المتهمين .

    قبل ذلك أقول أن محمد نور كان المظلوم الأبرز في هذه القضية فأين يلجأ ؟

    ليس له سوى الله سبحانه وتعالى فليس بينه وبين دعوى المظلوم حجاب .

    اتجه يا محمـد إليه في بيتـه الحـرام وارفع يديـك بالدعاء على كل من ظلمك مسؤولا وإعلامياً .

    ثم لا حظ ان الإيقاف داخلي فقط وهذا يعني أن بإمكانك البحث عن عقد احتراف خارجي وأنا انصحـك أن يكون طويـلاً حيث تجد العدل والقانون وأتحاد كرة لا تديره صحافة جاهلة .
    وبقي سؤال : لماذا أوقف نور داخليا فقط .
    والجواب : لأنه غير مذنـب فلم يعاقب وانما عوقب الاتحاد من خلال حرمانه من هذا اللاعب لمدة عام .
    ا أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم إما أن تتعاملوا مع أندية الوطن بميزان واحد أو استقيلوا وتفرغوا لخدمة حبيبكم الازرق .

    يا أعضاء الاتحاد .. قبل أن تتهموا الآخرين بعدم الوطنية انظروا إلى أنفسكم فانتم أعضاء أندية لا أعضاء وطن .

    للإحاطة : ارتكب أعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم هذه التصرفات في الوقت الذي يخوض المنتخب فيه تصفيات كأس العالم ومع ذلك يتساءلون : لماذا لا يدعم الجمهور المنتخب ؟
  • #5
    10-28-2010 02:23 مساءً ـ؟ـــــــــــــ :
    الاهلي سفير الوطن
    الاهلي النادي الملكي.
    7