• ×

03:33 صباحًا , الخميس 24 سبتمبر 2020

المدير
المدير

جدتكم كرامة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
قبل تشييع جثمان الجدة "كرامة" فتش أبناء الساحل الغربي التابع لمركز السهي في وصية جدتهم التي تدعى كرامة والتي رحلت كما رحل جدهم " كليب" مطعونا في ظهره و هو يصرخ " ماء" لكن البلدية إتخذت قرارها عندما ظنت أنها " جساس" زمانها.
الجدة " كرامة" رحلت قبل مئة عام كما ذكرت قصص التاريخ في كتاب " هنا مشهد غزة" الذي أصدره دار الفقر التابع لموسوسة " لجنة التحديات".
تناولت جدتهم " كرامة " فنجانا يشبه فنجاني ياولدي حدثا هاما أحداثه تشابه أحداث خال جد أم خالة أبينا " التبع اليماني" في باب خسيس البلدية الذي قرر إستثمار جماجم الأموات بعد أن نهب خزائن الأحياء والله قد أطعمهم من جوع وآمنهم من خوف.
بحث زوج إبنتهم العراف قوقل عن حقيقة وفاة الجدة كرامة التي حكت الكثير عن بطولاتها و معاركها حتى أن شاهد لسان صرح برؤيتها في ساحة كبر البارود ونهبناك في الربح الأخيرة لحماية وسلب الحدود وتطهيرها من المتسللين الحوثيين و لكن كان الحدث الأهم أين حوش بيتي ولبيه يا زوجة جدي و فقدناك!!!

كرامة إمرأة عاشت طوال تلك العصور الماضية رغم أنها جاهلية عمياء فيها القوي ينهب الضعيف والغني يحتقر الفقير إلا أنها عاشت بما سميت به ولكن مفقود مفقود ياولدي في بلدي.

رئيس إحدى البلديات يجزم أن الجدة كرامة ليست بهذا الإسم ولكن أحد مندوبي لجنة التحديات عندما وجد حروفها في كلمة " ماركة" أو "ماكرة" حولها إلى كرامة والأهم أن مسماها غير عن هذا.

وقد بحث مختصو الكلمات المتواصلة عن أسباب هذا الإختلاف فلم يجدو حلا وسطا!!

فأين نتائج لجنة التحقيق في كارثة جدة الجدة كرامة؟

وأين نتائج تشكيل لجنة المركز الإجتماعية؟

وأين اللجان التي تحصر أضرار من نزح وترك خلفه الرياض والجنان؟

فقام صاحبي طفشان
وقال ألا ترى بأن الوضع في البلاد لجان في لجان؟

لانريد تعويضا
لانريد مشاريعا
لانريد إلا سقفا يستر
نسوة أسرتنا
وبقايا دار قد كانت دارا
قبل أن يتهاون التحدي
في قتل معنى " إنسان"


رشفة : لا أدري لماذا تصر هذه اللجنة على الإزالة أولا بأول قبل التأكد من صكوك الملكية بينما لجان الإظافة تجعل المهمة شبه جمله وشبه الجمله في وضع مبني و الحقيقة أنه أزيل أزال الله عني وعنكم لجان التعديات الإعلامية.

محمد مساوى القيسي

بواسطة : المدير
 0  0  1002
التعليقات ( 0 )