• ×

11:11 مساءً , الأحد 29 نوفمبر 2020

المدير
المدير

سلامي لوزارة الصحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بعد نقاش حاد مع أحد الزملاء القدماء على قاعدة المحاربين القدماء , قررت أن أتجه لمهنة الطب ؟!!؟عوضاً عن مهنتي التي ما زالت تنتظر البت في فروقاتها , لكنني لن أدخل لهذه المهنة من بابِها الواسع باب كلية الطب فذلك يحتاج إلى سنوات وسنوات من الدراسة ,والجهد ,والسهر ,ومراكز الأبحاث والاختبارات , وأنا بطبيعتي (النشيطة)! لا أحب كل هذه الدوشة لأتخرج في النهاية (مش) لاقي وظيفة!. لا .. لا .. سوف أمشي في المضمون, يعني سأدخل إلى مهنة الطب من النافذة !! فما علي إلا أن أقفز قفزة واحدة لأجد نفسي داخل غرفة الكشف والمعالجة ! وأمامي في الصالة المقابلة (أو الحوش)!! أرتالا من المراجعين ! ولأسبك العملية أكثر سأتقمص شخصية قريبة من القلوب أصبغها بصابغ وجداني مهيب , بعد ذلك سأبدأ في بيع بركاتي ,نفثاتي , همساتي ,أنفاسي ,ركلاتي وضرباتي على القفا المترنح أمامي !! والساعة بالمعلوم (والمعلوم هنا أوراق بنكنوت زرقاء) والحسابة بتحسب. هذا من جهة واحدة طبعاً أما الجهة الثانية الأكثر ربحية حسب دراسة الجدوى التي وضعتها فهي تتمثل في بيع كل ما لذ ,وطاب من تبن ,علف ,ورق ,زيوت الهشك بشك ,لبن النمل , خلاصة البعوض ودهن الخنفساء (أبودريقة) بأسعار ممتازة ؛ بالنسبة لي طبعاً , وأنا "حاط "رجل على رجل دون خوف من خسارة أو فشل دوائي , سأبيع مثلاً برطمان العشرق بألف ريال على أنه عشرق بري نبت في ليلة (12) عند الساعة (12) من شهر (12) وكان تحته وكر حية بكر يه (12) بيضة لذلك هو العلاج الناجع لمرض الإثنى عشر وتمنح شارب منقوعها فحولة (12) بعير!!, وهلم جراً من هذه الخزعبلات والقوارير. ولأنني أستتر بذلك الساتر الوجداني المهاب فلن يشك في ذمتي وعلمي أحد؟ وحتما بعد ذلك سأتخلص من مشكلة بيت العمر الذي لم أستطع إلى الآن حلها ,وعندها ولأول مرة في حياتي وحياة العائلة العريقة سأشتري سيارة فارهة بدون أقساط (كاش) , وسأرحل لنشر بركاتي في دول شرق آسيا متمتعاً بالحلال جالباً المزيد من العلف والزيوت , وكل من أفشل في علاجه ـــ وهم قليل طبعاً عطفاً على خبرتي! ـــ سأحيله إلى العين والحسد وهذه الحيلة لن" يخر منها حتى الهواء. وبعد أن أفتح قناتي الفضائية وأثبت أقدامي ..سأبعث سلامي لوزارة الصحة.
7


الخلائف ـــــ ديحمة
Mag-2001@hotmail.com

بواسطة : المدير
 4  0  1339
التعليقات ( 4 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    10-10-2010 12:44 مساءً صمت القلب :
    غلا تي يسلم عقلك وفكره ويسلم قلمك وحبره موضوعك رائع جدا

    لمااحتوتة اسطر هذا المقال من سخرية لاذعةوفي نفس الوقت هادفة

    مقالك جاء في وقتة لان هذا النوع من الطالب المنتحل لشخصية

    اصبح في هذه الفتره يعتلي سلم المجدبسرعة فائقة دون ان يهتم

    لينضر خلفة ويردالسلام على وزارة الصحة.

    أستاذي..((ادامك الله تاج فوق راسي))

    7
  • #2
    10-10-2010 01:27 مساءً هم لم تتطرق له ايها الكاتب :
    جازان نيوز: محمد القيسي (ديحمة)

    قامت بلدية السهي ولجنة تعديات صامطة في يوم الأربعاء الموافق
    27 /10/1431 هـ بإزالة منازل سكنية بقرية الديحمة مملوكة بصكوك شرعية وبإزالة منازل و أحواش سكنية داخل الكتلة السكانية بقرية ديحمة والقرى التابعة لها وهذه المنازل مثبتة بحج تثبت ملكيتها للمواطنين على مر السنين . وسط استغفال وتهميش للمواطنين وبدون سابق إنذار وكأن لأمر أشبه بنوع من اللامبالاة والعشوائية والاستهتار بحقوق الآخرين وكأننا نعيش في غابة والبقاء للأقوى فنحن لم نرى أي انجازات تذكر لبدية السهي سوى مناظر المنازل المهدمة وأشجار النخيل التي ماتت عطشا .
    . فكيف تهدم المنازل الواقعة داخل الكتلة السكانية بسبب عدم وجود صك وتدخل في الأرضي الحكومية كيف وأهلها يسكنون فيها منذ سنين نعم البقاء للأقوى فالأمر أشبه بمسألة ثأر.. فبلدية السهي تجاوزت حدود المعقول لذا فنحن ساكني قرى الديحمة نناشد الجهات المختصة بالدخل السريع لوقف هذه المهازل وعلى راسمهم سيدي صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن ناصر آل سعود أمير بالوقوف على مرتكبي الجريمة نعم جريمة يا سيدي أن يهدم منزلك المملوك بصك شرعي أمام عينك غصبا وسط تجاهل من موظفي البلدية وأخير ا نحن في دولة تحكم بالشريعة فإما أن ترفعوا الظلم عنا وإلا لاحول و لاقوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل.[/font]
    7
  • #3
    10-11-2010 12:24 صباحًا عاشق صامطه :
    هههههههههههههه حلووووووه الوظيفة واذا تبي مساعد انا مستعد هههههههههه
    طبعا خريج عاطل.
    7
  • #4
    10-11-2010 08:14 مساءً مها الجنوب :
    استاذي الكبير محمد مدبش أراك في مقالك هذا تخليت عن أسلوبك الأدبي لكنك أبدعت الاختيار وتألقت في معالجتك الساخرة . فعلا أستاذي اصبح الدجالين يستترون بساتر الدين ويضربون على أوتار الألم الذي تسببه هفوات أطباء وزارة الصحة الأكثر دجلا والمصيبة أن هذه الوزارة لاتحرك ساكنا لتصرفات هؤلاء الجهلة الدجالين وكذلك لاتهتم لما يفعله هؤلاء الجهلة المتمشيخون كذبا وزورا . تحياتي تلميذتك /مها الجنوب
    7
    • #4 - 1
      10-12-2010 04:00 صباحًا صمت القلب :
      أخت مهاالجنوب بنسبة لتعليقك على الاستاذ محمدمدبش لابد ان تعرفي ان الكاتب المبدع من الضروري ان ياخذمن كل بحرقطره لكي يتمكن من امتاع نفسه بكتابتةوامتاع قرائةوليس من الضروري الاستمرارعلى اسلوب معين من الكتابةغيرهذاانتي وصفتيهم بالدجالين وبعدكذاتسألي الاستاذاذاكان ينوي فتح عياده مثل هؤلاء الدجل((ايش جاب الثرى لثريا))وانتي على استعدادتتخلي عن دراستك وتنتمي لمثل هذه العياده مثلا؟؟لاوالله البطالة ارحم من الدجل.