• ×

12:58 مساءً , الأحد 27 سبتمبر 2020

صورة للكاتبات
صورة للكاتبات

الهيئة تفسد فرحة نساء جازان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
في كل عام يقام إحتفال بمناسبة توحيد الجزيرة العربية على يد الملك الراحل عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود-طيب الله ثراه- في مناطق المملكة بحضورالرجال والنساء والاطفال لافرق بينهم في هذااليوم
ويعتبريوم فرحه والكل يعبرعن مشاعره وولاه لوطننا الغالي بطريقته الخاصه...
فخلال حفل الأهالي لذكرى الثمانين باليوم الوطني بمدينه جازان المقام بالكورنيش الشمالي حصل لنا مالم يكن في الحسبان كُنت أنا ومصور من المصورين وانااعمل مقابلات مع النساء فكنتُ أريد توثيقها بالصور فكان رجال الهيئة خلفنا منعونا من التصوير بالرغم أغلب مناطق المملكة عملت مقابلة مع النساء وتم بثها فانا لاانكربانه تم التصويرمدرجات النساء ولكن تم منعنا خلال عمل المقابلات النسائية فكان معي مجموعه من النساء على أتم الاستعداد للتصوير متوشحات بعلم مملكتنا الحبيبة طاغي عليهم اللون الأخضر والأبيض وهذا أن دل على شي فهذايدل على مدى وطنيه المراه السعودية ...

فخرجت من الاحتفال وسؤال يدور في ذهني ومازال بأي حق يمنعونا من التصوير ونحن لناالحق ام نحن أقل من مناطق المملكة ؟,فنحن لم نكن نمارس الرذيلة بل تأدية واجب لظهور جازان بأفضل حال وعلى نبرزحب المراه الجيزانية لوطنها .
فأنا هُنا يا منسوبي هيئة جازان لاأخدش في حقكم فأنتم جهاز لكم مكانتكم ولكنكم لم تحترمونا كاإعلامين وإعلاميات.

لماذا لايكون لديكم مقياس تزنون به الأمور قبل عُجالتكم علينا
"في التأني السلامة وفي العجلة الندامة".

وخلال سؤال أثنان منكم المصور والتحدث عليه من أنت ولماذا تصور؟
الم تشاهدوا عدسة كاميراته في يده؟
الم تشاهدوا بطاقته التعريفية على صدره بأنه إعلامي؟

أعاود سؤالي أريد أن أعرف من أين أتيتم بهذاالحق بمنع التصويرعلينا وفي مناسبة غالية علينا جميعا نساء ورجال اطفال وشيبان فكلنا ندرج تحت مسمى واحد وهو "وطنين".


[1]

 19  0  2499
التعليقات ( 18 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-28-2010 09:51 صباحًا الخالدي :
    لاتعليق
  • #2
    09-28-2010 11:47 صباحًا الشريف :
    اود معرفة التالي :


    هل تمت إحاطة فرع الرئاسة العامة للامر بالمعروف والنهي عن المنكربالامر ؟


    حيث انهم هم الاولى بتقديم الشكوى


    الغريب في الامر ان هناك الفاظ في هذه المقالة لا ادري ؟ كيف

    لم تحذف ك(نمارس الرذيلة) اهذا يعقل من إمرأة ؟؟؟


    ولكن يبدوا ان الامر تعدى كونه تصوير او توثيق احتفالية


    وليكن عنوان المقال : إمرأة تفسد فرحة النساء بجازان
  • #3
    09-28-2010 01:04 مساءً أم محمد :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أختي روىء


    مملكتنا الحبيبة مطبقة للشريعة وكما هوا معروف لا يجوز وضع صور نساء


    في الجريدة إذا إنك مصورة فتيات صغيرات فإن الهيئة حفظها الله لن تددخل


    جزاكِ الله خير
  • #4
    09-28-2010 02:29 مساءً ابراهيم مرزوق :
    أحلى وطنية ..

    أشكر ابوك أنا ..

    هذي المواطنة والا الوحدة تجلس في بيتها ماله داعي تختفل
  • #5
    09-29-2010 01:03 صباحًا محمد :
    لإ استغرب .. اصبحت الهيئه ~ كآئن عجيب يتدخل في كل شيء صغير وكبير
    اصحآب الردود .. السابقه !! [ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ]
    تحياتي لكـ كآتبتنآ المميزه
  • #6
    09-29-2010 01:48 مساءً شموع :
    والله لو أن عندك اوريك بنات جازان كيف يحتلفون باليوم الوطني ..


    لمعلوماتك الخاصة والعامة ...


    بنات جازان بنات عارفين انهم غاليات ماهم رخيصين كل من هب ودب يشوف صورهم ..


    والي تتكلمين عنهم انهم فرحانيين ومستعدين للتصوير بنات ارخصوا بأنفسهم لدرجة انهم لم يروا عزة أنفسهم التي وهبها الدين الاسلامي لهم فنحن بغنى عن رؤية اشكالهم ...


    والله يعز الهيئة ويرفع شأنها..

    والعتب على الهيئة المفروض شغل خيزرانته على هالاشكال ...


    تحيتي لمن يستحق فقط ...
  • #7
    09-29-2010 03:15 مساءً هيمو :
    مثل الخالدي لا تعليق
  • #8
    10-01-2010 05:53 صباحًا معلم :
    يا إعلامية يقول المثل احذر من البدوي لا تحضر وترون يكفينا تقبيل الرأس محنا ناقصين شي اكبر يا مشاركين الفرحة
  • #9
    10-01-2010 08:35 صباحًا مشعل احمد هليلي هزازي :
    متوشحات بعلم مملكتنا الحبيبة طاغي عليهم اللون الأخضر والأبيض وهذا أن دل على شي فهذايدل على مدى وطنيه المراه السعودية ...(اقتباس)
    هل هذا قياس لمدى حب الانسان لوطنه اوهل هذا قياس لتعبير الانسان مايجب عليه اتجاه وطنه
  • #10
    10-01-2010 11:32 صباحًا بنت بلغازي :
    أختي العزيزة / لن أتعجل بالحكم على الهيئة .. بل سأقول شيئاً وربمايحتمل الخطأ والصواب ..
    في نصك المطروح أجد من ناحيتك إنفعال واضح وكأنك كتبتِ النص على عجالة من الحرّة اللي فيك عموما(هدي أعصابك) ارجع لكلامي اللي بقوله / قلتي في نصك ان البنات متوشحات بالأخضر والأبيض هل يعني أنهن كاشفات ( على حلّ شعرهم)؟ وجاءت الهيئة وشافت السالفة فيها تصوير ومقابلات وبنات مصبغات بويه خضراء وبيضاء ؟ هنا ان كان هالشئ اللي استنتجته طلع صح فأقول كفو للهيئة وبيض الله وجيههم إنهم سترو هالبنات بدل ما يطلع لنا في الجرايد وملحقاتهاصور من هالنوع وبحسن نية منك انتي .. واظن الوطن عامة وجازان خاصة ليست بحاجة لمظاهر من هذا النوع إن كان للفرح مظهر فلا يكون إلا بالحب الفعلي خصوصا ان جازان تحتاج لإهتمام بمظهرها العام الذي يعكس ثقافة أهل المنطقة ومحافظتهم على نظافة وسلامة كل المرافق ومحاربة الفساد الإداري والمالي وووألخ..

    أخيراً/ اختي رؤى آمل تتقبلي ما قلته وما سأقولة فمثلك من إعلاميات منطقة جازان نقدر لهم مجهوداتهم ولكن لا انسى أن أذكر نفسي وإياك بأننا في هذه الفترة نحتاج لدعم الهيئة لا أن نحملها أخطاء البعض من أفرادها ومثلك يعلم بالهجمه الموجهه لجهاز الهيئة آمل أن تضعي نصب عينك هذا الأمر .. فقد يحمل موضوعك من المشاكل أكثر من حلهاحينما يستغل المغرضون والمترصدون للهيئة موضوعك في الضغط على هذا الجهاز وتضخيم كل صغيرة فيه ..
  • #11
    10-01-2010 01:35 مساءً المهاجر :
    اهنيك اختي روئ عالمقال وانا اثق بصفك من هالناحيه اللي يحق لك امرأة ان تحتفل بحبها وعشقها لوطنها دام هالشي في مضمون الاخلاق وعدم الخروج عنه لكن بعض اعضاء الهيئه ينتابهم بعض التصراف والحماس في بعض الامور ويرون انها ضمن المحرومات وهالشي ليس بصحيح واللي يقول احنا في بلاد الحرمين ومدري من هالكلام وش دخل بأن امرأه تصور وتطلع بحوار وهي محجبه بهالشي اللي تكلم عنه للأسف اجد ردود لناس متعصبين وماخذين الموضوع من جهة تشدديه وعلوم قبايل للأسف الناس صارت اكبر من هالشي
    وعندنا قناة وطنية وهي الاخباريه تقوم بعمل تقارير صحفيه ويطلعون نساء ومحد قال شي وش دخل الهيئه بأنها تمنع مثل هالأشياء؟؟؟؟


    اشكرك جزيل الشكر اختي روئ
  • #12
    10-01-2010 02:20 مساءً يحيى العجيبي :
    ممنوع .. الكلمة السائدة في مجتمعنا السعودي .. عامه وجازان خاصه .. لا يعرف البعض ماذا تعني هذه الكلمة واين يجب ان تطبق .. كان الله في عون المصورين والمصورات
  • #13
    10-01-2010 09:16 مساءً ابو خالد :
    مساء الخير

    ( كُنت أنا ومصور من المصورين ) مصور داخل صفوف ومدرجات النساء هذا يكفي لمنعكم.
    كيف سمحتي لنفسك انتي والمصور بالدخول في صفوف النساء وتصويرهم على غفله من محارم هولاء النسوه.
    حسبي الله ونعم الوكيل.
  • #14
    10-01-2010 10:19 مساءً أمين فقيه :
    أنا أتمنا من الاخة أن تكون صادقه في طرحها لان الهيئه رعاه الله تغض وتتغاضى عن أشياء كثيره وبعدين سال وحد ابغ عنه إجابه نحن كلنا نجمع على حب الوطن ولاكن هل حب الوطن يكون برقص و التفحيط والمغازله وبعدين والله أنا لا أرى أي نوع من الولا في خروجكن من بيوتكن الاحتفال بهذا الوطن يعني العطاء والعمل بجد و أتمنا أن تشكري رجال الهيئه لانهم يحمون أمثالك قد تضنين أني بلحيه أو من رجال الهيئه لا وربي الكعبه بل ان إنسان مقصر ولاكن رأيت أنها كلمة حق في هذا الجهاز الذي يقوم بأعظم دور وهو الامر بل معروف ونهي عن المكر و بعدين أمشي عدل يحتار فيك عدوك وش تحسين فيه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ميدو
  • #15
    10-02-2010 01:06 صباحًا h3 :
    أنا أقول لهالمتخلفين مالكم دخل بالهيئة الله يقويهم

    ماعاد إلا هي
    وجايه مع رجال يابنت الناس وتقولين
    اصور ومااأدري ايش

    عييييب ..
    حرام تماشين رجال ماهو محرم لك ..

    هزلت ياسعوديين إلى متى هالتخلف الي عايشين فيه ...

    ان شاء الله تبونا نمشي بعد عريانات بالشارع حتى يرضيكم الأمر .

    وإلا تبون الهيئة تتوقف عن عملها

    .
  • #16
    10-03-2010 12:44 صباحًا ابرهيم القرشي :
    [size=7][يعقل أن يكون مانشر في صحيفه متزنه تراعي الذوق العام ومتطوره يوم بعد يوم هل الفاظ الأخت الصحفيه في هذه الأسطر هي بقلم صحفيه حقا ولماذا التحامل على اعضاء الهيئه وهل الصور التي تطالب بها الصحفيه هيه من ستظهر جمال اليوم الوطني في عيون نساء جازان وماذا لوأنهانقلت إنطباع المواطنات من غير صور وياليتها لم تكتب كلمة الرذيله لوتعلم معنى هذه الكلمه الخبيثه لماسطرها قلمها والعتب على مقص الرقيب الذي أجاز مثل هذه العباره والله من وراء القصد]


    [1]
  • #17
    10-03-2010 01:15 مساءً الساكت سم ناكت :

    لجميع الاخوان والاخوات الذين قاموا بالرد على الموضوع بالطبع جميع الردود ضد الاخت /رؤى مصطفى وكأنها ارتكبت جريمة في تصوير مثل هذه المناسبة الجميع يعرف دور الهيئة بما تقوم بها بشتى الوسائل للقضاء على الفسادونحن نشكرهم على ذلك ولكن لا اجد ما يدعي لمنع الاخت من تصوير مقابلات مع بعض النساء لكي يقمنا بالتعبير عن الفرحة بمناسبة اليوم الوطني ولكل امرأة الحرية في اجراء مقابلة معها وليست مجبر على ذلك ولكن كما ذكر الاخ المهاجر ان الردود تطبعت
    بالعصبية وقمنا بالحكم على الموضوع من جهة واحدة وتركنا بقية الجهات .
    فوالله لو طلبت الاخت رؤى من احد رجال الهيئة مقابلة للتعبير حول هذه المناسبة وهي من تجري اللقاء معه لقام بأجراء مقابلة وبدون اي تراجع أو تفكير .
    فأرجوا من الجميع الحيادية في الردود وعدم الحكم على المرأة بهذه الطريقة وكأنها من المفسدين في الارض ز

    كل الشكر والتقدير للاخت / رؤى .



    [1]
  • #18
    10-04-2010 05:23 مساءً أبو سطام :
    إذا كنت إعلامية تتبع لجهة إعلامية معينة ومنعت من اداء علمك من قبل الهيئة , فعليك تقديم عريضة أعتراض على تصرف الهيئة بشكل رسمي للجهات ذات العلاقة ضد هذه التجاوزات

    تحيتي