• ×

09:36 صباحًا , الأحد 27 سبتمبر 2020

المدير
المدير

من النازحين إلى مجلس الشورى وحقوق الإنسان ..! 

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أعلم بأن سياسة المخاطبة لهذه الجهات تحتاج قليلاً من اللباقة والتروي ولكني أعلم علم اليقين باأهم سيعذروني إذا إفتقدت إلى ذلك مادام أنني جئت إليهم كمواطن يطلب يد العون منهم بالإضافة إلى أنني سأخاطبهم في اليوم الوطني وقد جئتُ الآن معايداً ومهنئاً باليوم الوطني لمملكتنا الذي لا تخلوا قلوبنا من الدعاء لهذا الوطن بأن يحفظ الله كيانه وشموخه دائماً ويحفظ حكومتنا الرشيدة بإذنه تعالى ، ثم أتنفس بصعوبة كي أسترسل الحديث معهم وعن أهمية دورهم فيما يخص أمور المواطن الذي نزح من أرضه في محافظة الحرث الكائنة بمنطقة جازان بطلب من الجهات المختصة منذ عام تقريباً ..!

بدون شك إن الجهات المعنية في رسالتنا اليوم لها دور هام حول الوقوف على رأس كل موضوع يخص المواطن السعودي و حيث أن تطبيق نظام الشريعة التي جاءت بحكمين متوازيين : التمكين للعلماء وأصحاب الفكر في بلادنا التي تحكم بدستور هو أطهر دستور على مرّ الزمان والمكان ، وحينما وجهت حكومتنا الرشيدة بإنشاء مثل هذه الدوائر كانت تهدف لأسمى النتائج من خلال القيام بعمل هؤلاء فيما يخص راحة المواطن السعودي .

إن الأمر الذي حدث للنازحين من نزوح بأقل تعبير ثم تبعه القرار الذي ينص على إجبار النازحين بالتوقيع على إخلاء الشقق المسلمة لهم من قبل حكومتنا رعاها الله مما أثار إعلامنا ممثلاً في الصحافة بشكل شبه ملفت للنظر من خلال طرح بعض الأخبار والمقالات التي تدل على تظلّم النازحين من أبناء هذا البلد من ذلك القرار حيث يتسبب في متاعب النازحين وتشريدهم وعوائلهم في الشارع بحكم أن رجوعهم لمنازلهم لم يُبت فيه إلى وقتنا الحالي ولا ندري ما مصير هؤلاء النازحين بعد قرار المالية وإصرارها على إخراج هؤلاء من الشقة المسلمة لهم من الحكومة بأمر خادم الحرمين الشريفين لن يكون كل ذلك مُجرد خبر حصري لم تسمع به أو تقرأ عنه أو يتابعه مجلس الشورى وكذلك منظمة حقوق الإنسان لأنهم بالتأكيد يتابعوا كل مايهم المواطن السعودي من أجل عرضه على لمقام السامي أو أصحاب القرار.

نحن بالفعل كنا نترقب أي خبر أو تصريح أو حتى مُجرد تلميح من تلك الجهات من أجل التعريف بدور هذه الجهات فيما يخص النازحين ولكننا إلى اليوم بكل أسف لم نستطيع حتى إشتمام أي دور لهم بهذا الخصوص ، لذلك فضلنا أن ناتي إليهم في اليوم الوطني والذي من خلاله ستغمر الفرحة قلب كل مواطن سعودي وبالتأكيد ستغمر حتى قلوب النازحين حتى ولو كانوا يعانون الأمرّين بكونهم خارج بيوتهم والأمر الثاني وهو الأهم تلك المقايضة بتسيلم شك المعونات التي جاد بها خاد الحرمين الشريفين لهم مقابل خروجهم من الشقق المسلمة لهم .


نعم نحن هنا فقط من أجل إيصال صوت آبائنا وأمهاتنا وإخوتنا وأخواتنا لكم لأنها امانة علينا وعليكم ، فإعتبروا رسالتي هذه هي من أجل تشرفنا بوصولها بين أيديكم بهذا اليوم الوطني الذي نفخر ونسعد به جميعاً ولن أخفي عنكم بأن هناك من سبقني من النازحين بكتابة العديد من عرائض الإحتساب والمناشدة للمسؤولين هناك فيما بينه وبينهم ولكن دون جدوى ، وبما أننا جميعاً أبناء هذا الوطن الشامخ والذي يحكم بالعدل ويهتم براحة المواطن فجئنا إليكم اليوم وحسب علمنا وثقتنا فيكم بان تقفوا على رأس الحدث بأنفسكم كما تنص تعاليم واداب الإسلام فيما يخص الأمانة في العمل ،وكذلك حتى نقف معكم على رؤوس الأشهاد بما يعانيه النازحين من أهالي محافظة الحرث من شيوخ وأطفال ومن هذه اللحظة ينتظرون منكم رأي في وضعهم حتى يصل صوتهم للمقام السامي وأصحاب القرار عن طريقكم على الأقل حتى تنتهي معاناتهم التي أرهقتهم بالفعل .




خيرات الأمير
kalameer@hotmail.com


5

بواسطة : المدير
 20  1  3799
التعليقات ( 20 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-24-2010 09:10 مساءً ابوخالد :
    انا معاك سيدي الفاضل انا النازحين ضلموا وهذا حقيقتا انه امر مؤسف

    وصدمه حقيقية لنا انا هذا يحصل في قبلة المسلمين هذا البلد

    هو قدوة المسلمين وتصرفاته محسوبه لقد اساء هائولائي المسؤلين

    بهذا التصرف اثبتت الوقائع ان من يقوم على امورنا نظرتهم قاصرة

    لاتتعدى مصالحهم الشخصية غير مستشعرين حجم هذا البلد اللذي يتوجه

    اليه مــلــيــار مسلم خمس مرات فليعلموا ان كل همسة محسوبتا علينا

    ماذا نقول لمليار مسلم عندنا لاتصان الحوق وتسلب جهارا نهارا لاخجل

    لاوجل لا وازع ديني هذا الطغمة الفسدة من اي طينة من اي ملة
    (حنا العرب يامدعين العروبة) فينها على ارض الواقع



    ((( امانحن ابناء جازان خلونا نكون صادقين ضعفنا الاجتماعي هومااضاع حقوقنا سلب حقوقنا اسهل مايكون لوجابو راعي غنم واستلم اي دائرة لعبث بنا ولانستطيع ان نحرك ساكن لومنطقه ثانية لجلجلو الارض واسمع الصم وابكمو الفيصح وجعلوا الصنديد رعديد وخذوا حقوقهم كاملة
    بدل القيراط اربعون قيراط ولردو الصاع ين ))))))))))))


    اخي الكريم لماذا لانحتمع ونوصل صوتنا بأنفسنا هذا اذا كان لناصوت

    [1]
  • #2
    09-25-2010 03:39 صباحًا عبدالله الأمير :

    إن ما حصل للنازحين من أبناء الحُرَّث يُعدُّ درساً يفوق القسوة بمراحل وممن
    من أبناء جلدتهم وهذا ما ضاعف الصدمة وجعل الجميع يشعر بالامتهان وهضم
    الحقوق ..
    دولتنا أعزها الله ليست عاجزة عن إعطاء كل ذي حقٍ حقه في ظل القيادة الحكيمة من ملك الإنسانية حفظه الله إنما العجز ممن يولون المهام ومن المفارقات العجيبة هو ما أصدرته اللجنة العليا المشرفة على شئون النازحين حين أصدرت تلك التوجيهات بصرف مبلغ مقطوع نظير السكن
    والمعيشة لمدة ستة أشهر ولم تتقصى تلك اللجنة حقيقة الاستغلال من قبل أصحاب العقار الذين رأو في النازحين صيداً ثميناً فغدا إيجار الغرفة الواحدة يفوق الألفين ريال والشقة من أربعة إلى خمسة آلاف ريال .. وأثقلوا كاهلنا بإخراج أصحاب الشقق المفروشة والفنادق لتكون الطامة الكبرى لنواجه النزوح الثاني والأشد مرارة .. مضى عام على تشردنا ولم نلحظ ما يبشر بخير طول هذه الفترة مما جعل شبح النزوح يبدو مفترساً غريباً سيلتهم الجميع .
    نناشد قيادتناالحكيمة بأن تسارع في إرجاع أصحاب القرى التي تبعد أكثر من ثلاث كيلو مترات كمساهمة منها لفك الاختناق الحاصل في قلة المساكن ناهيك عن أن المنطقة ليست مستعدة لمثل هذه الأعداد في ظل شح المساكن المناسبة مما جعل الكسب المادي مطمع لأصحاب العقار ..
    الأمل موجود في ملك الخير وفي الخيرين من أبناء بلد الخير ونحن منتظرون
    شكراً أيها الأستاذ القدير/ خيرات الأمير لقد صرخت باسم كل نازح وهذا من دليل على أصالة معدنك ..
    كل عام والوطن بخير
    • #2 - 1
      09-25-2010 06:26 صباحًا ليس اهل جيزان :
      عبدالله الامير دعك من اتهام اهل المنطقة من مسؤلين واصحاب عقار ليس هناك من اهل المنطقة من ظلم هؤلاء انما هو السبيعي الذي بالمالية واصحاب نجد الكذابين وزمرتهم الغاشة للمسلمين واصحاب العقار هذا حقهم ومالهم وليسوا مجبورين على اسكان من طردوا انفسهم قبل ان تطردهم الدولة باسم النزوح الى مايقارب السنة اهل المنطقة ليسوا كما وصفت لا هنا بجيزان ولا هناك باي مكان فهمت


      [1]
  • #3
    09-26-2010 02:41 صباحًا من ينصر النازحين :
    شكرا خيرات خبر معانات النازحين قد وصل عبر الصحف المحليه التي شرحت كل تفاصيل معانات النازحين بس لا حياة لمن تنادي واصبر لك شوي بتشوف العجايب الان اللجنة بدات تحصر اضرار المنازل اوالقرى التي ستعود واسمع بعد ايام كيف ينصفون انفسهم قبل المواطن النازح المغلوب على امره اصبر لاتسبق الاحداث

    [1]
  • #4
    09-26-2010 06:03 صباحًا محمد الكعبي :
    الجميع يسمع والجميع لا يجيب ...كلامنا . واصواتنا ليس لها قيمة .نحن فعلا مساكين ...ولا حول ولا قوة الا بالله

    [1]
  • #5
    09-26-2010 06:14 صباحًا محمد الكعبي :
    للأسف الجيع يظلموننا .. والجميع مستمرون في ذلك . والجميع سيكونون موقوفون عند الله ..لقد نسوا ذلك اليوم . ولاكن الله من ورائهم محيط...وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

    [1]
  • #6
    09-26-2010 02:16 مساءً محمد الكعبي :
    الحقيقة نحن ظلمنا وأمرنا نفوضة الى الله ...واما من ظلمنا فنشكوه الله والله بكل شيء عليم.كان الظلم جيزاني أو نجدي أو شمراني الله ينتقم منه
    [1]
  • #7
    09-26-2010 02:24 مساءً محمد الكعبي :
    حفظك الله ياخيرات انت الأبن البار ااحرث ...بارك الله فيك ياأخي سلمت وسلمت يداك

    [1]
  • #8
    09-27-2010 09:06 صباحًا omar ali :
    والله ظلموكم مشايخكم هذا وقت وقفتهم مع رعايهم
    وينهم وقت الجد عنكم خيرات قلتلك بالحل وربي عندك الحل دام انك تبي تفعل خير ماراح يكلفك ساعتين
    الساعات اللي بتقضيها عالمقال روح الاماره فيها وتكلم انت من ايش مستحي ياخي افعل خير مع النازحين دام انك مصمم على مساعدتهم









    خيرات شف الصور لأنها معروضة هنا واعتقد ابلغ من الكلام حيث كان تراث مدينة جازان حاظر بأوكلاند وبميزانيه مفتوحة من قنصلية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وكان تراث جازان الممثل الوحيد من المنطقة الجنوبية
    هذا الموقع
    ][ نادي الطلاب السعودي بأوكلاند][


    [1]
  • #9
    09-27-2010 11:27 صباحًا يحيى الفيفي :
    [size=4]يا أخواني المشايخ هم همزة الوصل بينكم وبين القيادة ... فالواجب عليهم المطالبة بحقوقكم فهذا واجبهم ....

    حتى لو اجتمعوا وذهبوا الى الملك وبينوا ما يعانيه أبناء الحرث من ضياع وعدم استقرار ... فيد واحدة ما تصفق .... وكان الله في عونكم ..[
    /SIZE]





    [1]
  • #10
    09-27-2010 03:27 مساءً الصراف الالي طموح!! :
    النازحين ظلمو ظلم شديد
    لايسكت عليه ولا يصبر عليه
    ولكن انا اجد بعض النازحين
    حطو حرتهم في ابناء منطقتهم
    جهدهم على من قدرو
    ماقدر ع الحمار قدر ع البرذعه
    ياعمي الامر والقرار مو من جيزان من جهات معروفه
    يعني حتى مجرد توجيه الكلام للجهه الصحيحه مانتم قادرين
    كيف اجل راح تاخذون حقوقكم وانتم بهذا الحال
    الله يكون بعونا وعونكم مانقدر الا نعض ببعض
    والعتيبي اللي بيادبكم والشمراني اللي بهذلكم
    والاخوه اللي امرو بنزوحكم والي سرقكم
    ماحد منكم فتح فمه عليهم
    هل هذا جبن او ان الضعفاء لا يقدرو الا على الضعفاء؟



    [1]
    • #10 - 1
      09-27-2010 08:05 مساءً عبدالله الأمير :
      أيها الصراف الآلي الطموح ( لم نعرف مسمى كهذا من قبل )

      ألم تجد في قواميس اللغة كلاماً غير هذا الكلام ؟

      يا أخي الجبن الذي تحدثت عنه لم يسكن قلوبنا من قبل ولا أدري ما الذي تريدنا أن نفعله ..
      هل تريد منا إقامة الحرابة أم التلفظ بما لا يليق كما فعلت أنت ؟
      والذي لا يعكس سوى رداءة ثقافتك ومخاطبتك للآخرين بشيء من الاحترام

      من هو الحمار ومن البرذعة ؟؟؟
      ألا ترى أن كلامك هذا لا يتناسب ومقام المقال؟

      يا ريت نرتقي بأنفسنا عن السفاسف كما أتمنى من الإدارة عدم النشر لما لا يليق من الردود والذي لا طائل منه سوى التلاسن بما لا يليق

      وللجميع الص احترامي


      [1]
    • #10 - 2
      09-27-2010 10:32 مساءً عوده من جديد :
      اقراء وفتح عينك ياولدي
      الصراف الالى اصبح اكبر طموح لبعض القرى هنا
      هل وصلت المعلومه؟
      نعلم ان اجدادكم كانو شجعان بالسنان
      فاين انتم من شجاعه اللسان ؟ وليس السنان
      ثم ان النقد الان يتوجه للجهه الخطاء
      فماذا نسمى هذا شجاعه ؟
      مازال النقد يوجه للحلقه الاضعف
      اذا فانرتقي للوصول لحقوقنا وليس لتسطير النصائح

      شكرا
  • #11
    09-27-2010 07:53 مساءً رد على من رمز لنفسه بـ( ليس اهل جيزان) عبدالله الأمير :
    أخي الكريم لا أدري بأي عين أبصرت ردودي ولا كيف استوعبته وكونك عنينني بردودك فهذا دليل على أنك تحمل بين طياتك شيء خفي ربما أشعل فيك فتيل الحقد الشخصي أو ربما أنك ممن عنيتهم فأتت كلماتي غلى بيت القصيد ..
    أما حول قولك أننا نزحنا أنفسنا قبل أن تنزحنا الدولة فكلامك مردود عليك وقد افتريت بهذا القول وليس منا من يرضى أن يفارق مسقط رأسه ليهيم في الأرض دون وجهة محددة ليقصدها إلا إذا كنت معترض على القرار السامي القاضي بإجلاء السكان فهذا أمر آخر .. أما نحن يا سيدي الكريم ما خرجنا إلا امتثالاً لولي أمرنا وهذا واجب وطني حتم علينا ذلك ..
    أصحاب العقار العام والخاص اللذين دافعت عنهم ظهرت أطماعهم جلية للعيان والحمد لله عرفنا الصديق الصدوق من المزيف وهذا درس استفدنا منه الكثير ..
    أما قولك السبيعي فهذا أمر قد عرفناه وليس بالضرورة ذكر الأسماء أو توجيه التهمة لشخص دون آخر لأن ذلك يعد من رمي الجزاف بغير علم أكيد ..
    وأما قولك عن أهل نجد الكذابين وزمرتهم الغاشة فهذا رأيك لوحدك ويعبر عن شخصك لوحدك أما نحن فلسنا ممن يتطاول بالسباب على ولاة أمرنا ولا نحمل أحداً دون آخر مسئولية ما حصل لنا ولو دققت النظر جيداً لعرفت أنني قصدتُ أهلنا ومشايخنا اللذين خذلونا في هذه المحنة .. وبالنسبة لقولك ( فهمت) فأعتقد بأنك تعلم جيداً أنني أفهم وأعي ما أقول وردودك علي خاصة دليل على أنك تعلم يقيناً مستوى فهمي.. هذا والسلام ختام


    [1]
  • #12
    09-27-2010 09:12 مساءً محمد الجباري :
    بارك الله فيك اخي الكريم
    وان شاء الله تصل رسالتك باسم كل النازحين الى من هم اهل من اهالي الحرث
    للوقوف على احوال احوالهم ومراعاة الله فيهم
    اخي الكريم لم يبق لنا الا الصبر ثم ايصال صوتنا الى المسؤولين
    لعل الله يكتب الفرج من عنده انه ولي ذلك والقادر عليه
  • #13
    09-28-2010 08:37 صباحًا أبوعبدالله :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من الملاحظ أن من يكتب عن معاناة أهل الحرث فقط عدد قليل جداً من أبناء الحرث الباقي أين هم خصوصاً من النازحين فعلياً منها.
    أين الباقي هل رضوا بالشيكات الشهرية غير مدركين أن هناك أمور تحاك خلفهم وهي أبعادهم عن قراهم - هل سوف يرضون أن يهجرون من ديارهم الى شقق يتم منحم اياها مستقبلاً ويسكنون بها ويشارلهم أنهم النازحون
    بدل ما كان الجميع يسكن في بيته وهو عزيز كريم

    سلام الى أبناء الحرث النازحين الحقيقين وأقول لهم صبراً أهل الحرث
    فأن الله مطلع على كل أمر
    وأقول لابناء الحرث المخلصين فعلاً كخيرات الامير بارك الله فيهم ونفع بهم

    وأقول يا أسفاه على أبناء الحرث الذين لم يحركوا ساكناً ويا أسفاه على من باع منهم الارض بقليل أو كثير في نضرة من ريالات هي من حقه أصلاً
    ورضوا بالسكوت

    وأقول مليون ياأسفاه على أبناء الحرث الذين تسابقوا من كل مناطق المملكة لا للوقوف مع أهلهم ومساعدتهم والاطمنأن عليم بل لتسجيل أنفسهم وعائلاتهم ضمن النازحين وأخذ أموال هي حرام لانهم ليسوا ضمن النازحين المستحقين لهافهولاء أضعف أن يرفعوا أصواتهم بشي

    وأقول يا أسفاه على أبناء جازان المنطقة من البحر الى الجبل هل أنتم متاحين على سكوتكم هذا وجزءمن جازان سوف يصبح مزرعة
    لمن ، الله أعلم - نعم سوف يصبح كذلك لانه من المستحيل أن يصبح قاعدة عسكرية بالقرب من دولة بينانا وبينهم معاهدات لا تسمح بذلك
    العقارات زادت واستغلال أوضاع أهل بلدك وأهل منطقتك يا أبن جازان
    هل هذة من شيم العرب ومن تعاليم الاسلام

    والله أن هذة المحنة كشفت لي أشياء كثيرة جداً


    [1]
  • #14
    09-28-2010 08:43 صباحًا أبوعبدالله :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    من الملاحظ أن من يكتب عن معاناة أهل الحرث فقط عدد قليل جداً من أبناء الحرث الباقي أين هم خصوصاً من النازحين فعلياً منها.
    أين الباقي هل رضوا بالشيكات الشهرية غير مدركين أن هناك أمور تحاك خلفهم وهي أبعادهم عن قراهم - هل سوف يرضون أن يهجرون من ديارهم الى شقق يتم منحم اياها مستقبلاً ويسكنون بها ويشارلهم أنهم النازحون
    بدل ما كان الجميع يسكن في بيته وهو عزيز كريم

    سلام الى أبناء الحرث النازحين الحقيقين وأقول لهم صبراً أهل الحرث
    فأن الله مطلع على كل أمر
    وأقول لابناء الحرث المخلصين فعلاً كخيرات الامير بارك الله فيهم ونفع بهم

    وأقول يا أسفاه على أبناء الحرث الذين لم يحركوا ساكناً ويا أسفاه على من باع منهم الارض بقليل أو كثير في نضرة من ريالات هي من حقه أصلاً
    ورضوا بالسكوت

    وأقول مليون ياأسفاه على أبناء الحرث الذين تسابقوا من كل مناطق المملكة لا للوقوف مع أهلهم ومساعدتهم والاطمنأن عليم بل لتسجيل أنفسهم وعائلاتهم ضمن النازحين وأخذ أموال هي حرام لانهم ليسوا ضمن النازحين المستحقين لهافهولاء أضعف أن يرفعوا أصواتهم بشي

    وأقول يا أسفاه على أبناء جازان المنطقة من البحر الى الجبل هل أنتم متاحين على سكوتكم هذا وجزءمن جازان سوف يصبح مزرعة
    لمن ، الله أعلم - نعم سوف يصبح كذلك لانه من المستحيل أن يصبح قاعدة عسكرية بالقرب من دولة بينانا وبينهم معاهدات لا تسمح بذلك
    العقارات زادت واستغلال أوضاع أهل بلدك وأهل منطقتك يا أبن جازان
    هل هذة من شيم العرب ومن تعاليم الاسلام

    والله أن هذة المحنة كشفت لي أشياء كثيرة جداً


    [1]
  • #15
    09-30-2010 10:46 صباحًا ع أ :
    والله ياعزيزي خيرات فاض لسانك

    بالكلام ومانطق إلى بـ القليل من معاناة ألالاف الأسر

    من ابنـاء الحرث دون جدو وكأن جازان بأأكملها نسيت

    والحرث دفنت مازال يحرك قلبي وطنيتي وإلى كان الهجران

    أنفع من حقوق سلبت منا

    إنظرو إلى أمريكا على سبيل المثال ولن تكون مثلنا الأعلى

    عندما حصل تلوث لخليج المكسيك وحرمو الصيادين من أرزاقهم

    وكيف عاملو الأمر بـ المليارات أعطو بدل إعاشه وبدل سكن

    وبدل أجواء حتى الهواء النقي لم تحرمهم أمريكاء

    ونحن نطرد من الشقق ومتى..؟ ليلة عيد..!!

    لانريد بدلات مانريد الآن هو إعطائنا حق كل مواطن

    الذي نصه القران والسنة

    حق المسكن وعدم إقماعنا حقنا..

    لاغير...
  • #16
    09-30-2010 07:07 مساءً الرمح :
    صحيح من قال الضعفاء مايقدرو الا على بعضهم المشكله اصحاب العقار الجشعين امنو العقاب وهذا يحدث بكل المناطق وحصل بجده والعيص وغيرها ولكن المسؤولين تصدو لهم ,وتحصل بالصيف بعض المصائف لكن فيه شي اسمه حمايه مستهلك الخ اين هي الان عن ملاك العقار الجشعين المشكله في من يتولي المسؤوليه هم يردعهم يردع بالسلطان مالايردع بالقران ثم من الذي امر بطرد النازحين من بيوتهم ايام العيد ؟؟؟؟؟؟
    الان المشكله ماهو بالنتائج المشكله نروح للاصل وهي العوده للمساكن والقرى والمزراع حق العوده هو مايجب ان يتم الحديث عنه وليس الهوامش مازلنا نحصد في البحر اصبحنا نطالب بحق العوده كمالفلسطنيين والله المستعان واليوم الحرث وغدا فيفا وبعده العارضه وبعده الطوال وبعده صامطه والحبل على الجرار

    اما مجلش الشوري سلملي عليه
  • #17
    10-01-2010 12:25 صباحًا الهاشمي اقصي شمال المنطقه :
    الاخ ابو عبد الله لسنا مرتاحين نحن في جازان لكنه حكم القوى وليست المره الاولى التي يحدث لنا هذا كانت الاولى عند التنازل عن الحديده ثم التنازل عن سحار ثم التنازل ثم عن ميدي وغيرها لليمن ثم حلى والقوز وغيرها للغربيه ثم رجال المع و القحمه لعسير والبقيه تاتي
    هل السبب ضعفنا او سكتونا او طيبتنا الزائده الساذجه لا اعلم
    ولكنى اعلم ان هناك مايعامل المنطقه ورجالها على انهم مواطنين درجه عاشره
    والسبب هو في المشائخ الدمى المتفرقين والمتناحرين على فتات الدنيا رحم الله شيوخ زمان
    اما الكتاب والمثقفين فلم يعتنو بامر جازان كلها فما بالك بجزء منها
    سكان الجبل في عالم معزول وعزله شعوريه ونفسيه عن المنطقه وسكان الساحل بائسهم بينهم شديد اشداء على بعضهم رحماء على اعدائهم
    اعتقد ان الحرث ساتكون كاسحار وغيرها من مناطق المخلاف السابقه
    اما ان تسلم لليمن ليتمركز فيها الجيش اليمني
    او تسلم لحرس الحدود ليمارس هوايته
    او تفرغ من اهلها ومابنيها لتكون منطقه عازله بين البلدين وسوف تتبع سحار وميدي وياتي اليوم الذي يتسسل منها حوثي او جني اخر وكانك يابو زيد ماغزيت وبهذا على المنطقه التي بعد الحرث ان تستعد لترحيل عاجلا او اجلا
    وسوف يكون العذر ان منطقه الحرث لاتكفي لتكون جدار عازل وسوف ياتي اليوم التي تصبح جازان كلها منطقه عازله عن اليمن وسوف يتم بناء جدار عازل من الدرب الي فيفا وبنى مالك مرور بكل ماحولها من محافظات لحمايه عسير وما بعدها من مشاكل اليمن وتنحر جازان على مذبح التاريخ والجغرافيا الظالم
  • #18
    10-01-2010 11:47 صباحًا سامي الجابر :
    الله يسامحك يااخ/ يحي الفيفي

    كيف تتنازل وتكتب في مقال صاحبه خيرات الأمير

    أنت نسيت مقاله السابق ضد الجبل الأخضر

    كل مقالاته ليسى لها أي معنا إنمايحب الثرثرة والكلام الذي ذكره سبق وذكر في جميع الصحف

    من قبل وكل الأمور مرتبه إن شاء الله

    لإخواننا النازحين من قبل ألدوله وأهل الأخير
    • #18 - 1
      10-01-2010 03:39 مساءً عبدالله الفيفي :
      ياسامي الجابر يحي الفيفي وخيرات الأمير من ابناء منطقة واحده ، وماكتبه خيرات الأمير لم يكن المقصود به فقط الجبل الأخضر ولكن الي على راسه بطحه يحسس عليها وانا خوك ، وياليت نعلق بمايفيد الموضوع واخوتنا النازحين ونبتعد عن التشويش الذي لا فائده منه . ويقول المثل في الجبل الأخضر للي ينادي بالشر ( ايل زلن امطبخ دعن )
  • #19
    10-02-2010 02:28 مساءً فاعل خير :
    يا اخي الفاضل كاتب هذه العبارات الجميله ما بالك باللي لم يتسلم اي معونه لا بدل سكن ولا بدل اعاشه وهو يعول 12 فردا ولديه جميع الاثباتات اللازمه لاثبات نزوحه رغم ان هنالك اشخاص بنسبه عاليه ليسو نازحين وياخذو ما ياخذه النازحين فان كنت تعلم فتلك مصيبه وان كنت لا تعلم فالمصيبه اعظم...........وشكرا.
  • #20
    10-03-2010 09:35 مساءً سامي الجابر :
    الجبل الأخضر غصب عنك

    بعدين لو سمحة إذا جيت تكتب

    ياعبدالله الأمير في إي مقال

    حاول بعد ألكتابه إن تقوم بترجمة


    ترى ماحد فهم كلامك ولمعناك يا شاطر

    الجبل الأخضر مصيف ألمملكه

    أتمنى لإخواننا النازحين العودة إلى منازلهم

    وهم في أتم السعادة والهناء

    [1]